آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

الأهلي مهدد بفقدان نجمه الأول أمام بيراميدز

قطار الأهلي يواصل انطلاقته الرائعة مع لاسارتي ويدهس وادي دجلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة بيراميدز في مباراة مؤجلة من الجولة الـ25 للدوري المصري الممتاز، والمقرر لها مساء غدٍ، الخميس، على ستاد السلام.

إعلان

الأهلي أصبح مهدد بفقدان نجمه رمضان صبحي، والذي يعاني من الإصابة في العضلة الأمامية، وهي ما تهدد مشاركته في لقاء بيراميدز.

ومن المقرر أن يخضع اللاعب لاختبار طبي قبل انطلاق مران الفريق الجماعي، مساء اليوم، الأربعاء، من أجل تحديد إمكانية مشاركته من عدمها في المباراة.

ويعد رمضان صبحي أحد الركائز الأساسية للفريق في الفترة الأخيرة، والتي يعتمد عليها مارتن لاسارتي المدير الفني.

الأهلي مهدد بفقدان نجمه الأول أمام بيراميدز

إعلان

ويعاني الأهلي من تواجد عدد من الغيابات لأسباب مختلفة على رأسها الظهير الأيمن محمد هاني للإيقاف لتراكم البطاقات، وسعد سمير وكريم نيدفيد للإصابة.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، لكن الأخير لعب مبارتين أكثر.

وكان الأهلي قد ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي على يد ماميلودي صن داونز بشكل سئ للغاية، بعد أن خسر مباراة الذهاب بخماسية نظيفة، ثم عاد وتفوق في مباراة العودة لكن بهدف نظيف.

ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيره على حساب بيراميدز، بعد توديع البطولة الإفريقية.

إعلان

الأهلي مهدد بفقدان نجمه الأول أمام بيراميدز

وفي سياق متصل أصدر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بيانًا رسميًا للمطالبة بخوض مباراة بيراميدز بجماهير وجاء نص البيان كالتالي..

فوجئت إدارة النادي بإتجاه لدى الجهات الأمنية يفيد بإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري المقرر لها الخميس على ملعب بتروسبورت بدون حضور جماهيري وهو الأمر الذي يتنافى تمامًا مع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

كما أن الموافقة الأمنية على عودة الجماهير للمدرجات هذا الموسم كانت خاصة بجميع الاستادات ما عدا ( الدفاع الجوي – الكلية الحربية – المكس ) واختار نادي بيراميدز ملعب الدفاع الجوي في المباراة الأولى واحتفظ بحقه في إقامة المباراة بدون جمهور، لكن مباراة الخميس هي مملوكة للنادي الأهلي وتقام على ملعب بتروسبورت المسموح فيه بالحضور الجماهيري، فضلاً عن أن نادي الزمالك المنافس الأقرب للأهلي سبق وأن واجه نادي بيراميدز على نفس الملعب وبحضور جماهيره.

الأمر الأهم أن السلوك الرائع والتشجيع المثالي والإلتزام اللا محدود لجماهير الأهلي التي تواجدت بعشرات الآلاف في مباراة صن داونز الأخيرة يدعو لأحقية هذه الجماهير في حضور مباريات فريقها خاصة انها ضربت المثل والقدوة في كل معاني الروح الرياضية.