آخر الأخبار الانتقالات

الأهلي يفجر مفاجأة بشأن التعاقد مع عمر السومة

علق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أمير توفيق على إمكانية توقيع عقوبة على صفقة الفريق الجديدة، محمود عبدالمنعم كهربا بعد تقديم شكوى ضده من نادي الزمالك، موضحا في الوقت ذاته حقيقة التعاقد مع عمر السومة كصفقة شتوية ثانية.

إعلان

ويتبقى للأهلي صفقة أخيرة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعدما تعاقد مع محمود عبدالمنعم كهربا في وقت سابق في صفقة انتقال حر، عقب فسخ اللاعب لتعاقده مع أفيش البرتغالي بعد قضاء 6 أشهر فقط بعد الهروب من نادي الزمالك، ليتبقى مكان وحيد في قائمة الفريق المحلية.

مفاجأة بشأن السومة

وانتشرت العديد من التقارير الصحفية السعودية على مدار اليومين الماضيين تفيد بإمكانية انتقال النجم السوري عمر السومة إلى الأهلي المصري، خاصة مع احتياج فريقه أهلي جدة السعودي إلى التخلي عن أحد اللاعبين المحترفين في صفوف الفريق بعد التعاقد مع لاعب الوسط الألماني ماركو مارين.

ورد أمير توفيق على هذه الأخبار في تصريحات إذاعية، موضحا: “عمر السومة لاعب من طراز رفيع بكل تأكيد، لكن اسمه غير مطروح على طاولة المفاوضات للتعاقد مع مهاجم في الانتقالات الشتوية لتلبية طلبات رينيه فايلر في ذلك الأمر”.

إعلان

وأردف مدير التعاقدات بالنادي الأهلي مؤكدا: “إذا طلب فايلر التعاقد مع عمر السومة فسنتحرك على الفور لتلبية هذا الطلب والتفاوض مع أهلي جدة، ونحن قادرين على ذلك بكل تأكيد لكن ذلك لم يحدث ولم يطرح اسمه من الأساس حتى الآن”.

وانتقل توفيق للحديث عن أزمة لاعب الأهلي المنضم حديثا، كهربا مع الزمالك، مشيرا: “الأهلي لا دخل له بالدعوة المقدمة من نادي الزمالك لشكوى كهربا، الأهلي لم يتدخل في أمر رحيل كهربا عن الزمالك من قبل وإنما رحل اللاعب إلى البرتغال”.

إعلان

وواصل أمير توفيق تعليقه على الأمر: “درسنا وضع كهربا جيدا قبل التحرك إلى ضمه في الانتقالات الشتوية الحالية، الأمور بالنسبة لنا مستقرة بشكل كبير ولا يوجد أي خطر قانوني يواجه الأهلي في أمر التعاقد مع اللاعب”.

واختتم مدير التعاقدات بالأهلي حديثه بالرد على حقيقة رحيل أزارو عن الفريق: “كل ما أثير حول وجود عرض سعودي لضم أزارو عاري تماما من الصحة، لا توجد أي عروض للاعب، وازارو عنصر رئيسي بالنسبة لنا ومستمر مع الفريق إلى وقتنا الحالي”.

الجدير بالذكر أن رينيه فايلر يصر على التعاقد مع مهاجم صريح في الانتقالات الشتوية الحالية لشغل المكان الفارغ الوحيد في قائمة الفريق المحلية، نظرا لعدم قدرة أي من اللاعبين على كسب ثقة المدير الفني حتى هذه اللحظة.

ويسير الأهلي بخطوات ثابتة تحت قيادة رينيه فايلر خاصة على المستوى المحلي مع تحقيق الفريق للعلامة الكاملة وحصد 30 نقطة من خوضه 10 مباريات حتى الآن، وعلى الرغم من تسجيل الفريق 28 هدف خلال هذه المباريات إلا أن الأمر لم يكن كافيا لإقناع المدرب السويسري بالقدرات الهجومية للفريق.

فايلر يبرر خروج ديانج

فايلر

فسر المدرب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، عن السبب وراء تبديل لاعب وسط المارد الأحمر، أليو ديانج في الشوط الثاني من عمر مباراة نادي مصر، معلقا في الوقت ذاته على مستوى المنظومة الدفاعية للفريق.

وتحدث رينيه فايلر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة عقب نهايتها، موضحا: “السبب الرئيسي من تغيير أليو ديانج هو حصوله على قسط من الراحة، إنه لاعب صغير وأصبح يشارك بصورة مستمرة مع الفريق وأردت الحفاظ عليه”.

وواصل المدير الفني السويسري حديثه: “ديانج يقدم مستويات رائعة مع الفريق وأثبت أحقيته بالتواجد في الأهلي، لدينا مهمة صعبة في بطولة إفريقيا وكان الفريق متقدما بثلاثية وهو ما دفعني لإراحته من أجل التحضير للمباراة القادمة”.

وانتقل فايلر للحديث عن مستوى دفاع الأهلي، مؤكدا: “لا يهمني مسألة حصولهم على كروت صفراء، إنهم مدافعون ودائما ما يكونوا معرضين لذلك بسبب مراكزهم في الملعب، لذلك فإن هذا الأمر لا يشغل تفكيري على الإطلاق”.

وعبر المدير الفني للنادي الأهلي عن رضاه على مستوى دفاع الفريق: “راضي تماما عن مستوى مدافعي الأهلي، إنهم يقدمون المطلوب منهم داخل أرضية الملعب، يجب عليهم الاستمرار على ذلك في المباريات المقبلة”.

وعن دخول محمود متولي كبديل في الشوط الثاني، علق فايلر: “أردت أن أعطيه مزيد من الثقة لأنه لا يشارك في المباريات منذ فترة طويلة، ظروف المباراة ساعدت على ذلك وأنا سعيد من أجل عودته مرة أخرى”.

واختتم رينيه فايلر أن خروج محمد مجدي أفشة لم يكن مسببا في تراجع مستوى الفريق عقب خروجه، رافضا التعليق على انخفاض مستوى الأهلي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

اقرأ أيضًا..

“نفذ رصيدك” الأهلي يطيح بصالح جمعة بتوصية سويسرية

جيل ذهبي جديد.. السومة على أعتاب الأهلي بمبلغ خرافي

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

تحليل| إيليكي “صفقة الأهلي المنتظرة” نسخة مُطورة من أجايي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا