آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

“الأهلي يخسر معركة الميركاتو”.. الخطيب لا يستطيع تحقيق رغبات فايلر

الأهلي - الخطيب و فايلر

“مشروع فايلر لبناء فريق أحلام الأهلي يتبخر”.. هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء، وذلك بعدما فشلت الخطيب ورفاقه بلجنة التخطيط والتعاقدات من تحقيق رغبات الداهية السويسرية، في إشارة إلي خسارة الأهلي لمعركة الميركاتو الصيفي المُقبل.

إعلان

الخطيب في مأزق بسبب رغبات فايلر

لا يخفي على أحد من متابعي الكرة المصرية، رغبة فايلر القوية في الإبقاء على الفتى الذهبي للفريق رمضان صبحي، خاصة في ظل معاناة المارد الأحمر في غياب “أبو التفانين” بسبب الإصابة.

كما أنه بات من المؤكد فشل إدارة المارد الأحمر  في شراء رمضان صبحي من هدرسفيلد الإنجليزي في ظل الصعوبات التي تواجه الصفقة، سواء كانت صعوبات تتعلق بإقناع اللاعب نفسه بالبقاء أو رغبة النادي في استعادة اللاعب، أو الأزمة الكُبرى التتي تتعلق بقيمة تجديد الإعارة أو حتى قيمة البيع الذي وصلت لـ 6 مليون جنيه إسترليني.

طالع أيضًا..

إعلان

تقارير إنجليزية.. 5 عروض أوروبية “ضخمة” لرمضان صبحي

إكرامي يُعلنها: رغبة رمضان صبحي الآن هي الاحتراف الأوروبي فقط

إعلان

ليبدأ السويسري في وضع بدائل قوية من أجل تعويض رحيل قائد شباب الفراعنة، حيث جائت خيارات فايلر على النحو التالي: “البرازيلي كينو، الجزائري يوسف البلايلي، الأوروجوياني سيرينو”، ولم تأت رياح فايلر بما تشتهي قدرات إدراة الأهلي في التعاقد مع هؤلاء النجوم.

1-كينو.. كان الساحر البرازيلي هو الاختيار الأول لفايلر وكذلك لجمهور الأهلي، خاصة بعدما أعلن اللاعب تفضيل العرض الأهلاوي حال تقديمه عن أي عرض مصري آخر، وتحديداً من الزمالك المنافس التقليدي للأهلي.

بينما على الجانب الآخر، لم يستطيع الخطيب تلبية رغبات البرازيلي، حيث أن صفقة كينو كانت ستكلف خزينة النادي الأهلي الكثير من الملايين، خاصًة وأن كينو كان سيتقاضى راتب لا يقل عن الذي كان يحصل عليه في بيراميدز وهو 180 ألف دولار شهريًا، وهو ما يعني حصوله على 2 مليون و160 ألف دولار سنويًا، وهو ما يعني انتهاء المفاوضات قبل بدايتها رسميًا.

لينتهي الأمر بعدما أعلن نادي أتليتكو مينيريو في التعليقات عبر حسابه الرسمي على تويتر عن التعاقد مع كينو بداية من الموسم المقبل، وعقب نهاية إعارته مع الجزيرة الإماراتي بعد إعلان الاتحاد الإماراتي انتهاء الموسم الحال وعدم استكماله.

2-يوسف البلايلي..  كان محارب الصحراء هو الخيار الثاني في قائمة طلبات فايلر، إلا أن الجزائري قد صفع المارد الأحمر، وأكدت صحيفة “جي نت” التونسية بأن النجم الجزائري يوسف البلايلي عُرض عليه الانضمام بالفعل إلى صفوف الأهلي المصري بداية من الموسم المقبل، لكنه رفض الأمر نهائيا دون التفاوض مع مسؤوليه حول أي تفاصيل مفضلا الاستمرار مع ناديه السعودي.

البلايلي

وأكدت الصحيفة ذاتها بأن البلايلي اتخذ قرار بعدم اللعب أو العودة مجددًا إلى القارة الإفريقية إلا من بوابة الترجي التونسي فقط، رافضًا أي عرض آخر للعودة إلى إفريقيا مهما كانت الإغراءات المادية أو المعنوية التي سيحصل عليها.

3-سيرينو.. وضع فايلر اللاعب الأوروجوياني ضمن اختياراته ليكون بديلًا لرمضان صبحي، لتتحرك إدارة الأهلي من أجل التفاوض مع مسؤولو صن داونز وهو ما حدث بالفعل عقب مباراة العودة بدوري أبطال إفريقيا في بريتوريا عبر جس نبض اللاعب وإدارة الأولاد.

سيرينو

ولتزداد الأمور سوءًا، ولتنتهي المفاوضات سريعًا أيضًا، قد أعلن نادي صن داونز رسميًا عن تجديد عقد سيرينو إلى نهاية موسم 2023.

4-طاهر محمد طاهر + موليكا.. ينظر فايلر للوضع ككل فهو يرغب في مهاجم جيد يستطيع حمل لواء خط هجوم المارد الأحمر إفريقيا بشكل نهائي خاصًة في ظل تواضع مستوى الثنائي “مروان محسن، أليو بادجي”، لذلك قد وضع الثنائي “موليكا وطاهر محمد طاهر” على الترتيب كأفضل اختيار في مركز رأس الحربة، وذلك في حال استمرار رمضان صبحي رفقة الشياطين الحمر.

ولكن صفقة انضمام “أبو التفانين” للأهلي تعقدت، فما كان على السويسري إلا البحث داخل “قبعته” السحرية، ليطلب من إدارة الأهلي التعاقد مع الثنائي الهجومي “موليكا وطاهر”،  وذلك كونه يرى طاهر جوكر هجومي يجيد اللعب في الـ3 مراكز الهجومية سواء كجناح أو مهاجم صريح، لذا بإمكانة تعويض رحيل رمضان نهائيًا، مع تواجد موليكا كرأس حربة صريح.

وعلى الجانب الأخر، استطاعت إدارة الأهلي تحقيق نصف رغبة فايلر الرابعة، وذلك عن طريق التعاقد مع طاهر محمد طاهر قادمًا من المقاولون العرب.

عودتنا الساحرة المستديرة على المتغيرات اليومية، فلا يعرف أحدًا منا هل تتغير الأمور في المستقبل، ويتمكن الأهلي الحفاظ على رمضان أو تعويض رحيله بأحد نجوم الشباك؟.. سؤال ربما تُجيب عنه الأيام القليلة المُقبلة.

اقرأ أيضًا..

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية