آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

الأهلي يفقد نسره أمام إنبي!

ثلاثي الأهلي الأجنبي "سمك لبن تمر هندي"

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن النيجيري جونيور أجايي، مهاجم الفريق، يعاني من إجهاد خفيف في العضلة الضامة.

إعلان

وغادر اللاعب مران الفريق الختامي استعدادًا لإنبين بعد شعوره ببعض الآلام في العضلة الضامة.

وقال عبدالحفيظ إن حالة اللاعب مطمئنة، وأن الجهاز الفني فضل إراحته من مباراة إنبي.

ويعاني جونيور أجايي من تراجع في المستوى خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جعله يبتعد عن تشكيلة الفريق الأساسية خلال الفترة الأخيرة.

وخرج اللاعب من قائمة مباراة إنبي المقبلة في الدوري، بعدما فضل مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق إراحته، بعد تعرضه للإصابة في التدريبات.

إعلان

وفي سياق متصل يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة إنبي في مباراة مؤجلة من الجولة الـ30 للدوري المصري الممتاز، والمقرر لها العاشرة مساء اليوم، الخميس، على ستاد بتروسبورت.

الأهلي يدخل المباراة وعينه على تحقيق الثلاث نقاط فقط لا غير، من أجل ضمان الاستمرار في صدارة ترتيب الدوري الممتاز، وعدم إعطاء (الزمالك) المنافس المباشر فرصة الانقضاض على الصدارة.

أما إنبي فيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، واستمرار سلسة النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلة الابعتعاد خطوة آخرى عن شبح الهبوط الذي يطارد الفريق.

مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، استقر بنسبة كبيرة على تشكيل فريقه الذي سخوض به مباراة إنبي، حيث قرر استمرار الدفع بالقوة الضاربة من أجل تحقيق الفوز.

إعلان

المدرب الأوروجوياني سيتمر في الدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه الفترة الأخيرة، وأمامه ياسر إبراهيم وأيمن أشرف كقلبي دفاع، وعلي معلول كظهير أيسر، وأحمد فتحي كظهير أيمن.

ويعتمد لاسارتي على انطلاقات الظهير التونسي الطائر، وعرضياته المميزة، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف سسواء من التصويب من خارج منطقة الجزاء، أو الركلات الثابتة التي يجيد تنفيذها.

أما في وسط الملعب فسيحافظ لاسارتي على ثنائية حمدي فتحي وعمرو السولية، بعد أن أظهرها تفاهم كبير فيما بينهم، ففتحي هو من يقوم بالدور الدفاعي، مع وجود بعض الحرية في الحركة لعمرو السولية.

وعلى صعيد الثلاثي تحت الرأس الحربة، فلا خلاف على استمرار صالح جمعة في مركز صانع الألعاب، بعد أن أصبح هو المحرك الأساسي لكل هجمات الفريق الأحمر بفضل تمريراته البينية الرائعة والمساندة الهجومية الفعالة، ويجور صالح جمعة الثنائي رمضان صبحي كجناح أيسر وحسين الشحات كجناح أيمن، بينما المغربي وليد أزارو فسيحافظ على مكانه في قيادة هجوم الأهلي.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي لمباراة إنبي على النحو التالي..

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية.

أمامهم الثلاثي: حسين الشحات – صالح جمعة – رمضان صبحي.

خط الهجوم: وليد أزارو.

جدير بالذكر أن الأهلي يحتل صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 70 نقطة، بينما يحتل إنبي المركز العاشر برصيد 36 نقطة.