آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الأهلي يكيل بألف مكيال من أجل مصالحه «وإسألوا أفريقيا»!

في صباح اليوم خرج علينا مجلس إدارة النادي الأهلي ببيان ناري يحزر فيه اتحاد الكرة من الإستجابة لمطالب نادي الزمالك وبيراميدز، بشأن خوض الشياطين الحمراء المباريات المؤجلة له في الدوري مع نادي الزمالك، ورفض بيراميدز خوض أي مباراة قبل أن يُنهي الأهلي مبارياته المؤجلة.

إعلان

وقال الأهلي في بيانه الرسمي أنه يتمسك بأداء مبارياته في بطولة الدوري وفقا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي.

كما رفض الأهلي إستبدال أي مباراة له في بطولة الدوري بمباراة أخرى في سابقة الكأس إستجابة لضغوط أي طرف وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة.

وبالتأكيد تلك النقطتين تحديدًا تثير الجدل بشكل كبير، وتجعلنا نفكر للحظة «لماذا أصبح الإلتزام بجدول مباريات الدوري أمر حتمي الأن؟» الأهلي الذي تم تأجيل كافة مبارياته في بطولة الدوري منذ دور الربع النهائي له في دوري أبطال أفريقيا حتى مواجهة الترجي في المباراة النهائية، على الرغم أن ذلك لم يحدث مع الزمالك حينما وصل لنهائي البطولة الإفريقية في وقت سابق.

طلب الأهلي حينها تأجيل كافة مبارياته من أجل التركيز على بطولة دوري أبطال أفريقيا، هل هذا لم يكن تدخل من إدارة الشياطين الحمراء في جدول مباريات الدوري؟

إعلان

وبعد أن عاد الأهلي من البطولة الإفريقية خرج علينا رئيس لجنة المسابقات ليعلن عن ترتيب غريب للمارد الأحمر لخوض مبارياته المؤجلة وإبعاد كافة المباريات الصعبة عن طريق الأهلي لدرجة تأجيل مواجهة الزمالك في الدور الأول إلى يوم 30 مارس وهو ما يعد أمر غير مفهوم، وبعد أن طالبت الأندية المتضررة تعديل تلك العبث في جدول المباريات يخرج الأهلي علينا رافضًا تعديل مواجهاته طبقًا لأخر تعديل من اتحاد الكرة يوم 8 يناير، إذن لماذا لم يسير الأهلي على الجدول الذي وضعه اتحاد الكرة أيضًا دون تدخل من أحد في بداية الدوري؟