جوه الملعب تقارير وتحليلات

3 لاعبين ينتظرون رحيل “رامضونا” عن الأهلي بفارغ الصبر

أصبح استمرار رمضان صبحي لاعب هدرسفيلد تاون الإنجليزي والمعار للنادي الأهلي، أمر صعب للغاية في ظل عدم توصل الناديين لاتفاق حتى الآن بشأن استمرار اللاعب مع القلعة الحمراء.

إعلان

وانتقل رمضان صبحي إلى صفوف النادي الأهلي الميركاتو الشتوي قبل الماضي، على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو الماضي، لتنتهي إعارته مع دخول القلعة الحمراء في مفاوضات مع النادي الإنجليزي من أجل استمرار اللاعب.

رمضان صبحي رغبته الأولى هي العودة مجددًا إلى أوروبا خاصة أنه استعاد جزء كبير من مستواه بفضل المشاركة بشكل أساسي مع الأهلي، لكن في حالة عدم وجود عرض جيد سيكون الأهلي هو وجهته القادمة.

تقارير صحفية إنجليزية أكدت أن نادي هدرسفيلد طلب من رمضان صبحي العودة من جديد لإنجلترا في أقرب وقت ممكن من أجل الانتظام في التدريبات حتى إشعار آخر وهو ما يعني أن رمضان لن يستكمال الموسم مع الأهلي سواء في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا.

 

إعلان

محمود كهربا

كهربا

يعد محمود كهربا أبرز المتسفيدين من رحيل رمضان صبحي عن الأهلي، خاصة أن كهربا يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر.

إعلان

تألقكهربا في المباريات الودية للأهلي جعل اللاعب يعود لحسابات فايلر من جديد خاصة أن رمضان أصبح على بعد خطوة واحدة من الرحيل.

كهربا عانى في وجود رمضان صبحي خاصة أن الأخير كان هو المسيطر على هذا المركز حتى تعرض للإصابة قبلأن يتعافى منها، ويعرف جيدًا كهربا أن استمرار رمضان صبحي مع الأهلي يعني صعوبة مشاركته أساسيًا.

طاهر محمد طاهر

منذ فترة قصيرة أنهى الأهلي أولى صفقاته الصيفية للموسم الجديد بالتعاقد مع الشاب طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب والمنتخب الأولمبي.

طاهر من اللاعبين المميزين في الدوري المصري ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر وهو نفس مركز رمضان صبحي.

تواجد رمضان صبحي في الأهلي يعني صعوبة مشاركة طاهر أساسيًا مع الفريق في ظل التألق الكبير لقائد المنتخب الأولمبي.

طاهر محمد سيكون أحد المستفيدين من رحيل رمضان عن الأهلي لأنه سيكون له مكانًا في تشكيلة الفريق.

مراون محسن

مروان محسن

ربما يكون رحيل رمضان صبحي عن الأهلي طوق النجاة بالنسبة لمراون محسن، فالأخير رغم انه يشارك في مركز المهاجم الصريح، إلا أنه كان يجلس كثيرا على مقاعد البدلاء لصالح النيجيري جونيور أجايي.

بعد إصابة رمضان صبحي بدأ فايلر يعتمد على مراون محسن كمهاجم والاعتماد على أجايي كجناح أيسر، وهو ما أعاد مروان للتشكيلة الأساسية من جديد.

رحيل رمضان سيعود بالفائدة على مراون، لأن أجايي يمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر مع استمرار مروان محسن في مركز المهاجم الصريح.

الأهلي في ورطة.. عبد الحفيظ يؤكد عدم أحقية مشاركة رمضان بالدوري!

رمضان صبحي

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم لن يتم حسم مشاركته في لقاء إنبي، المقرر إقامته الأحد القادم، والمؤجل من الدور الأول في الدوري إلا بعد التأكد من قانونية مشاركته في اللقاء خاصة وأن إعارة اللاعب من هيدرسفيلد الانجليزي انتهت في ٣٠ يونيو الماضي.

وأضاف خلال تصريحات صحفية له انتشرت مؤخرًا، أن النادي اتخذ عدة اجراءات في هذا الشأن لوضع النقاط فوق الحروف، كما ان التفاوض مع النادي الانجليزي بخصوص شراء رمضان صبحي نهائيًا وصل الى مراحل متقدمة بعد العرض الذي تقدم به الأهلي مؤخرًا وسوف تشهد الايام القليلة القادمة حسم كل هذه الأمور.

وبهذا السياق أكد محمد بيومي، خبير اللوائح في الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن الزمالك فرط في التتويج بدوري الموسم الماضي.

وقال بيومي في تصريحات إذاعية، أن الزمالك أخطأ حينما لم يشكو الأهلى بعد إشراكه رمضان صبحي بعد نهاية إعارته لهيدرسفيلد الإنجليزى، في الموسم الماضي.

وتابع بيومي: “اللاعب المعار لابد ألا يشارك مع فريقه إلا بموافقة كل الأطراف، لذا فإن إدارة الأهلى تحاول تدارك خطأ الموسم الماضى ومنعت مشاركة رمضان صبحى أمام إنبي، في المباراة المرتقبة بعد أيام”.

وأوضح خبير اللوائح: “الموسم الماضى شهد مشاركة رمضان صبحى مع الأهلي فى مباراتي المقاولون العرب والزمالك بعد نهاية إعارته من هيدرسفيلد، وكان ذلك خطأ كبير من إدارة الأهلي لو استغله مسئولى الزمالك وتقدموا بشكوى خلال 48 ساعة كان سيتم اعتبار الأهلى خاسر وإضافة النقاط لرصيد الزمالك والمقاولون”.

وأضاف: “كان من الممكن وقتها أن يتوج الزمالك بطلاً للدورى فى ظل تقارب النقاط بين الفريقين الموسم الماضي”.

وأتم: “الأهلي تدارك الموقف هذا الموسم وأعلن عدم مشاركة رمضان صبحي خوفاً من احتجاج الأندية، ولابد أن يمدد الأهلى إعارة اللاعب من هيدرسفيلد وليس فقط الحصول على موافقة النادي الإنجليزي لمشاركة رمضان فى المباريات”.

فايلر يجتمع بكهربا ويعطيه روشتة التألق مع الأهلي

عقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي جلسة خاصة مع محمود كهربا جناح الفريق على هامش المران الجماعي.

وشهدت الجلسة التي عقدها فايلر مع كهربا، الحديث حول بعض النقاط الفنية، بالإضافة إلى بعض التعليمات التي يجب تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

واستمرت الجلسة بين فايلر وكهربا ما يقرب من 10 دقائق بوجود مترجم الفريق عمرو محب.

وتألق كهربا في مباراة سموحة الودية ونجح في تسجيل هدفين وهو ما جعله يعود لحسابات المدير الفني من جديد.

وعقد أيضًا فايلر جلسة سريعة مع الثنائي الأجانب جونيور أجايي وجيرالدو دا كوستا قبل بداية المران الصباحي اليوم، الخميس، على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وقبل بدأ المران الجماعيأعطى فايلر محاضرة فنية للاعبين قبل أن يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات.

ويستعد الأهلي لمواجهة إنبي في مباراة مؤجلة من الدوري المصري الممتاز والمقرر لها 9 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا