آخر الأخبار كورة مصرية

الأولمبية المصرية تؤكد: “النشاط الرياضي في طريقه للعودة”

النشاط

زف حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية في الأولمبية المصرية، أخبارًا سارة لجماهير كرة القدم المصرية بشأن عودة النشاط في مختلف الألعاب والأنشطة خلال الفترة القليلة المقبلة.

إعلان

وتم تجميد النشاط الكروي في مصر والعالم أجمع تقريبا منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا، مع محاولات مستمرة في مختلف الدوريات لاستكمال المسابقة فيما هو قادم وعدم الاتجاه إلى إلغاء البطولات.

الأولمبية المصرية تضمن عودة النشاط الكروي

وتحدث حسن كمال عبر إذاعة “أون تايم سبورتس” عن الخطة المنتظرة لاستكمال النشاط الرياضي في الفترة المقبلة:

“قبل تأجيل الأولمبياد تحدثت في تصريحات تلفزيونية وصحفية وأكدت أن الأولمبياد سوف تتأجل وهو ما حدث، الآن أؤكد لكم بأن النشاط الرياضي في مصر أصبح قاب قوسين أو أدنى من الاستكمال في الفترة المقبلة”.

إعلان

“تأكيدي ليس مجرد توقع ولكنه مبني على مراقبة الوضع الحالي والاتجاه داخل الدولة بالتعايش مع هذا الوباء وإعادة الحياة إلى كافة الأنشطة في المستقبل القريب، هذا يجعلني اؤكد بأن النشاط الكروي سيعود في المستقبل القريب”.

“على أقل تقدير هذه الجائحة سوف تستمر حتى نهاية عام 2020 تقريبا مع العجز الكامل للعالم في إيجاد حل جذري لها، ولذلك الجميع يحاول التعايش مع الوباء لاستكمال أنشطته الحياتية وعدم الاستمرار في هذا التجميد”.

إعلان

“ندرس في الوقت الحالي إتخاذ إجراءات احترازية تمهيدا لاستكمال كافة الأنشطة في الألعاب المختلفة وضمان سلامة جميع المشاركين بها، ندرس كل الاحتمالات الممكنة ونضعها في الحسبان لضمان سلامة الجميع”.

تصريحات سيد عبد الحفيظ

الأهلي

وكشف سيد عبد الحفيظ عن إستعدادات الأهلي لاستكمال الموسم الحالي، موضحًا:

“نعمل وكأن نشاط كرة القدم سيعود غدًا ونحضر لذلك بكل جدية، نأمل في عودة الدوري وكرة القدم في أسرع وقت ممكن ونسعى للحفاظ على جاهزيتنا من أجل ذلك في أي وقت يتم الإعلان عن استكمال البطولة”.

“كرة القدم ستعود للحياة لا محالة، ويجب علينا أن نكون مستعدين لهذا الوقت، الجميع في الأهلي سواء لاعبين أو جهاز فني يستعدون لهذه الخطوة على قدم وساق لنكون في أقصى جاهزية حال استئناف المسابقة والحفاظ على الانطلاقة المميزة”.

“ندرس خلال الفترة الحالية الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الجميع سواء لاعبين أو جهاز فني أو عمال حتى نستطيع القيام بذلك في حال عودة النشاط وتكون الترتيبات واضحة لا نحتاج لإهدار وقت آخر لتجهيز خطة شاملة للحماية”.

“هناك خطة بالتدرب في مجموعات صغيرة وأخرى تقترح استئناف التدريبات في الفروع الثلاث مقسمين حتى يقل عدد الأفراد في كل فرع، إضافة إلى الإجراءات المتخذة للاعبين حتى يتم حمايتهم من أي خطر”.

الجدير بالذكر أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري بعد خوض 17 جولة، بتحقيق الانتصار في 16 مباراة وتعادل وحيد مع فارق يصل إلى 19 نقطة عن الغريم التقليدي، الزمالك.

فايلر يختار 5 لاعبين من أجل العودة للأهلي مجددًا

فايلرويملك الأهلي 16 لاعبا معارين لأندية مصرية وخارجية وهم: ” صلاح محسن، ناصر ماهر، محمد عبد المنعم، كريم يحيى، فوزي الحناوي، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، باسم علي، محمود الجزار، عمرو جمال، عمار حمدي، أحمد علاء، محمد شريف، هشام شعبان، وليد أزارو، حسين السيد”.

واستقر الرأي على عودة 5 لاعبين في الانقالات الصيفية المقبلة، لسد العجز في يغض المراكز وتعويض رحيل البعض الآخر، حيث تحاول لجنة التخطيط ببالاتفاق مع الجهاز الفني على الاستفادة من تألق أكثر من لاعب خارج قلعة الجزيرة، في أن يحصل على الفرصة الكافية مع الفريق الأحمر خلال الموسم القادم، لاسيما بعد اكتسابه الخبرات الكافية خارج الأهلي.

1-محمد شريف.. يبني فايلر وعشاق المارد الأحمر آمالهم على الجوكر الهجومي الجديد، خاصًة بعد تألقه اللافت للنظر رفقة فريق إنبي، ليُصبح هداف الدوري المصري مناصفة مع عبد الله السعيد، ليُقرر السويسري عودته  ليكون ورقة هجومية رابحة خلال الموسم الجديد، خاصة ليكون أحد الحلول لتعويض رحيل رمضان صبحي الذي استقر على العودة للاحتراف الأوروبي في الموسم المقبل.

2- أكرم توفيق.. يُعد بمثابة “المسمار الجديد” داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد، وكذلك اجادته اللعب في مركز الظهير الأيمن.

3-محمد عبد المنعم.. اقترب المدافع الشاب من العودة للأهلي والذي يقتنع بامكانياته فايلر تماما ولكنه فضل اعارته في يناير الماضي لاكتساب خبرات اللعب وسط الكبار، على أن يعود لينال الفرصة داخل صفوف المارد الأحمر، وإن كان مصير عودته مرهون بالتعاقد مع مدافع جديد في ظل ترشيح أكثر من اسم مثل أحمد حجازي وباهر المحمدي.

4-باسم علي.. دخل الفراشة دائرة اهتمام فايلر، والذي يرغب في استعادة اللاعب في الموسم المقبل، لتعويض رحيل أحمد فتحي، لاسيما أنه صاحب خبرات كبيرة، ويقدم مستويات قوية مع الجونة في الموسم الحالي، ويشارك بشكل أساسي، حيث دخل في منافسة مع كريم يحيى على العودة للجزيرة في الموسم الجديد، وإن كانت أسهم باسم في العودة هي الأرجح، كما أن موقف عودتهما مرهون بالتعاقد مع ظهير أيمن من عدمه في ظل اهتمام الأهلي بالتعاقد مع باهر المحمدي، لاعب الإسماعيلي.

5-وآخر الأسماء المرشحة في العودة للأهلي لتدعيم مركز خط الهجوم، حيث يجري الجهاز الفني مفاضلة بين الثنائي “صلاح محسن وأحمد ياسر ريان” لاستعادة أحدهما في الميركاتو الصيفي، لاسيما أن الثنائي ظهرا بشكل جيد مع فريقيهما خلال مدة الإعارة، وسيتحدد موقف أحدهما وفقا لرغبة فايلر، الذي لم يحسم موقف أحد اللاعبين ولكنه استقر على عودة أحد المهاجمين، إلا أن الأقرب إلي الآن هو عدوة أحمد ياسر ريان.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا