آخر الأخبار على رواقة لايت

في خطوة قد تغير عالم تحليل الأداء.. الإنجليز يصطدمون بمواقع الإحصائيات قضائيًا والسبب غريب!

الإنجليز

فجر عدد كبير من لاعبي كرة القدم الإنجليزي سواء الحاليين أو السابقيين قضية مثيرة ضد شركات تحليل الأداء العالمية، تلك القضية التي قد تغير من مسار تحليل الأداء في عالم الساحرة المستديرة.

إعلان

الإنجليز ينفجرون في وجه مواقع الإحصائيات

وأوضح موقع “ذا أتليتك” الإنجليزي أن هناك عدد كبير من لاعبي كرة القدم الإنجليزي والأسكتلندية يُجهزون أنفسهم من أجل تحريك دعوة قضائية ضد شركات تحليل الأداء الكبرى.

وأفاد الموقع بأن هناك أكثر من 400 لاعب حالي وسابق يرغبون في الحصول على تعويض من شركات تحليل الأداء المختلفة وذلك لقيامهم بتحليل أداء اللاعبين دول الرجوع لهم أو الحصول على إذنهم للقيام بذلك.

الدعوة لا تستهدف الأندية حتى في حال مساعدتها لشركات تحليل الأداء والقيام بتسهيلها عليهم، ولكن هدفهم هو شركات التحليل ذاتها للحصول على “عائد الدخل المفقود” بأثر رجعي عن السنوات الأخيرة الماضية.

إعلان

ويزعم أصحاب الدعوى على رأسهم مدرب كارديف سيتي السابق، راسل سلايد بأن استخدام التحليلات والإحصائيات تم بطريقة غير قانونية ويحاولون تحريك العديد من الرياضيين البريطانيين حتى نهاية العام الحالي.

ويستهدف أصحاب الدعوى القضائية أن يتم تسوية الأمر والانتهاء من هذه القضية مع نهاية عام 2021 على أقصى تقدير وتحقيق ربح وعائد مادي ضخم تعويضًا عن استخدام بياناتهم وإحصائياتهم.

إعلان

اللاعبون ليس لديهم أي اعتراض على نشر إحصائياتهم وتوضيح أدوارهم داخل الملعب وتأثيرهم مع فرقهم، لكن ما أثار حفيظتهم هو إجراء ذلك دون الرجوع لهم نهائيًا او استشارتهم في الأمر.

صلاح يُضيع الحلم في أمتاره الأخيرة

وظل الفرعون المصري ندًا للمهاجم الإنجليزي جيمي فاردي خاصة مع الزحف الذي قام به قبل فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا، ولكنه فرط في كل ذلك مع عودة الحياة مجددًا وفشل في استغلال تراجع مستوى الثعالب ككل.

فاردي منذ العودة من فترة التوقف الطويلة اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في 10 مباريات، إلا أن الملك المصري لم يستغل ذلك التراجع وسجل هو الآخر هدفين فقط مع تضييع العديد من الفرص التي أتيحت له.

عانى صلاح بصورة واضحة بسبب الضغط الهائل الذي شعر به مما أصابه باستعجال وتسرع كبير أمام المرة لنجده يضيع فرص لو أتيحت له في 10 مرات أخرى لن يُضيعها ليفضل في استغلال تعثر فاردي التهديفي.

وانتهى الموسم الثالث للفرعون المصري في البريميرليج وهو في المرتبة الخامسة في قائمة الهدافين، والتي انتهت على النحو التالي:

1- جيمي فاردي – 23 هدف

2- بير إيمريك أوباميانج – 22 هدف

3- داني إنجز – 22 هدف

4- رحيم إستيرلينج – 20 هدف

5- محمد صلاح – 19 هدف.

 كلوب يواصل مسلسل الغموض بشأن مستقبل صلاح!

صلاح

اعترف التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بأنه ليس لديه أي فكرة عما إذا كان محمد صلاح سيكون في ليفربول الموسم المقبل أم لا، بعد اعتراف الدولي المصري المصري بالشيء نفسه.

ولا يزال أمام نجمنا الدولي المصري ثلاث سنوات في عقده الحالي في أنفيلد، لكنه ارتبط منذ فترة طويلة بالانتقال إلى ريال مدريد.

ومن المثير للاهتمام أن كلوب كان قد طُلب منه التعليق على مستقبل صلاح في قلعة أنفيلد رود في فبراير الماضي خلال أحد المؤتمرات الصحفية، وقدم الألماني رداً مماثلاً للغاية، قائلاً إنه يرغب في بقاء المهاجم، ولكن في النهاية، لا يعرف ما إذا كان سيفعل ذلك أم لا.

وقال كلوب في تصريحات للصحافة الإنجليزية: “أعتقد أنه سيبقى في ليفربول، هل سمعت شيئًا مختلفًا؟ كيف يمكنك رؤية الجوع الذي لديه للبقاء في ليفربول؟”.

أضاف: “يبدو لي أنه مستقر حقا أن يكون صادقا، ليس لدي أي فكرة في الواقع، ولكن يمكنك أن تسألني نفس السؤال لجميع الآخرين وليس لدي أي فكرة، لم أفكر في ذلك حتى سألتني الصحافة”.

وتابع: “طالما أنني لا أسمع أي شيء ولا أسأل اللاعبين عن رأيهم في الموسم المقبل أو في غضون عامين، بالنسبة لي، يبدو أنه سيبقى”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية