آخر الأخبار بطولات رئيسية

الاتحاد الإفريقي في طريقه لحسم مصير دوري الأبطال والكونفيدرالية

يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة أحمد أحمد، اجتماع صباح الثلاثاء، لحسم مصير البطولات الإفريقية التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

إعلان

مسؤولو الكاف سيعقدون اجتماعهم عبر خاصية “الفيديو كونفرانس” التزامًا بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يطرح على طاولة اجتماع الكاف عدد من الملفات، أبرزها مصير بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية التي توقفت منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، كما سيحدد الكاف مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية للمنتخبات.

إلى جانب مناقشة استمرار التصفيات ونهائيات كأس أمم افريقيا، واستئناف مسابقات 2019/2020 بين الأندية، ومباحثة كرة القدم النسائية واقامة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2020، وإنشاء دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وينتظر اتحاد الكرة قرارات الكاف في اجتماع الغد لحسم المواعيد النهائية لمباريات الدوري الممتاز.

إعلان

وكان مجلس الوزراء قد أوصى بعودة منافسات الدوري العام بداية من يوم 25 يوليو المقبل تماشيا مع مبدأ التعايش مع فيروس كورونا.

ومن المُنتظر أن يُلاقي الأهلي نظيره الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما سيواجه الزمالك الرجاء المغربي في الدور ذاته، والمُؤجل من بداية شهر مايو الماضي بسبب جائحة كورونا.

إعلان

جاريدو يرفع راية التحدي في وجه الأهلي

الأهلي

وكشف جاريدو عن طموح الوداد في المرحلة المقبلة سواء محليًا أو إفريقيا، موضحًا:

“الوداد نادي عريق يمتلك جماهيرية وشعبية غير عادية، جماهيره لا تردى إلا بحصد الألقاب في كل منافسة يدخلها النادي، وهو ما يُحتم علينا المقاتلة في البطولات التي نشارك بها حتى نحقق اللقب ونرضي طموح الجماهير”.

“نستعد بقوة في الوقت الحالي من أجل العودة إلى المنافسة المحلية والإفريقية بالصورة المطلوبة، هدفنا هو تحقيق الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا وسنقاتل بكل ما نملك لتحقيق ذلك مع استئناف النشاط الكروي في المراحل المقبلة”.

“الجهاز الفني واللاعبون متكاتفون من أجل الاستمرار في المنافسة الإفريقية والاقتراب خطوة جديدة من حمل اللقب الغالي، كما أن موقفنا جيد في بطولة الدوري ويجب أن ندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة لإرضاء الجماهير العريضة”.

“الفترة المقبلة ستحتاج إلى تعامل خاص لتحقيق النجاح المنتظر خلالها، سنعاني من ضغط مباريات كبير بعد فترة غياب طويلة عن التدريبات وهو ما يجعلنا نحتاج إلى التعامل بحذر مع كافة اللاعبين والتحضير بدنيا بالصورة اللازمة”.

فايلر يختار اثنين فقط من  المعارين

الأهلي

تُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل أسوار القلعة الحمراء، إلي أن السويسري رينيه فايلر قد أصدر فرمانه النهائي بشأن العائدين إلي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي المُقبل.

وأفادت التقارير إلي أن فايلر قد اختار الثنائي «محمد شريف، أكرم توفيق» فقط من بين جميع المعارين، رفضًا كل اقتراحات لجنة التخطيط بشأن منح البعض فرص العودة من جديد أمثال «وليد أزارو، ناصر ماهر، باسم علي، أحمد ياسر ريان، صلاح محسن».

وفي ذات السياق، فقد أبلغ عبد الحفيظ الثنائي “محمد شريف، وأكرم توفيق» المعارين إلى إنبي والجونة على التوالي، بالعودة للقلعة الحمراء في الموسم المقبل، مع مطالبتهم بالتركيز فيما هو قادم من دون التفكيرفي لعروض المقدمة لهما.

وتأتي قائمة المُعارين على النحو التالي:

-“ناصر ماهر، صلاح محسن، فوزي الحناوي”.. نادي سموحة.

-“أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، محمود الجزار، باسم علي”.. نادي الجونة.

-“عمار حمدي، عمرو جمال، أحمد علاء”.. نادي طلائع الجيش.

-محمد شريف.. نادي إنبي.

-حسين السيد.. الصفاقسي التونسي.

-وليد أزارو.. الاتفاق السعودي.

وعلى الجانب الأخر، فتسيطر حالة من الغضب على لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، بعدما رفض فايلر فرة عودة بعض اللاعبين الأخرين، خاصة لحاجة الفريق لهم ووجود حالة من النقص في مراكزهم أمثال باسم علي بعد رحيل أحمد فتحي، وكذلك أزمة صانع الألعاب على الرغم من وجود ناصر ماهر وعمار حمدي.

كما تريد لجنة التخطيط منح أحد الثلاثي “أحمد ياسر ريان، صلاح محسن، وليد أزارو” فرصة جديد من قبل فايلر، من أجل عدم التعاقد مع  مهاجم أجنبي جديد في ظل أزمة عدم تواجد رأس حربة قوي للفريق.

وسخر عبد الحفيظ في تصريحات صحفية، من أنباء عدم عودة فايلر أو هروبه والتي ترددت مؤخرا في وسائل الإعلام.

الأهلي

وقال عبدالحفيظ: “فايلر يتواصل معنا بشكل يومي واطمئن على تحاليل اللاعبين ويضع الخطة مع جهازه المعاون لعودة التدريبات يوم الأربعاء المقبل”.

واختتم: “فايلر سيصل القاهرة قبل نهاية الشهر الجاري على أقصى تقدير، فالجميع يعلم ظروف الطيران ولكن من المؤكد أنه سيعود قبل نهاية الشهر الجاري”.

اقرأ أيضًا..

تركي آل الشيخ يصدم الأهلي بـ10 مليون يورو لضم الفتى الذهبي إلي ألميريا

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا