آخر الأخبار الانتقالات

الاتفاق انتهى.. “رسام كتالونيا” أول صفقات ليفربول الصيفية

ليفربول- ألكانتارا

ألكانتارا يدق أبواب ليفربول.. يبدو وأن العريق الإنجليزي قد انهى الاتفاق مع “الرسام” الإسباني تياجو ألكانتارا من أجل تدعيم خط وسط الريدز خلال موسم الانتقالات الصيفية المُقبلة، وذلك بتوصية من التقني الألماني يورجن كلوب.

إعلان

ألكانتارا يريد تحدي جديد عبر بوابة الأنفيلد رود

بريميرليجقال كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ إن تياجو ألكانتارا أخبر النادي الألماني بأنه يرغب في تجربة تحد جديد ولا يرغب في تجديد عقده مع النادي.

وصرح رومينيجه عبر شبكة “سكاي ألمانيا” قائلا: “في الحقيقة، لطالما كانت مفاوضات اللاعب مع حسن صالحميدزيتش مثمرة للغاية، وفي مرحلة ما بدا الأمر واضحا أنه سيجدد مع بايرن”.

وأضاف: “لكن بعد ذلك أخبر تياجو، حسن أنه يرغب في تجربة شيء مختلف، وتقبلنا ذلك”.

وواصل: “لدينا عقد معه ومازال مستمرا لمدة عام، إن توصل لاتفاق مع أي فريق حينها، النادي يجب أن يدفع مبلغا معينا من أجل خدماته”.

إعلان

وأكمل: “لا أرغب في أن أعلن للجميع عن السعر الذي حددنا، لأنني كما قلت سابقة، ليس لدينا أوكازيون صيفي في بايرن، توجد دوما قيمة مالية محدد ستدفعنا لترك لاعبينا يرحلون”.

وأتم: “لست غاضبا على الإطلاق، أحب تياجو إنه لاعب كبير ولديه شخصية جدية أيضا، ولا يجب أن تنسى كذلك أنه في الـ29 من عمره، إنه سن إن أراد أن يقوم بشيء مختلف فعليه أن يفعل ذلك الآن”.

إعلان

ألكانتارا أول صفقات ليفربول الصيفية

وربطت تقارير صحفية كثيرة، ليفربول بضم تياجو كأولى صفقاته هذا الصيف لمنح يورجن كلوب مدرب الفريق عمقا أكبر لتشكيله.

ويعد تياجو ألكانتارا من افضل لاعبي وسط الملعب في العالم خلال السنوات الأخيرة، ويرجع الفضل في ذلك لما لديه من قدراته إبداعية كبيرة في وسط الملعب ودقة في التمرير للأمام وبناء الهجمة وخلق الفرص للمهاجمين، وتعتبر هذه الأمور من  أبرز ما تفتقده توليفة وسط ملعب ليفربول خلال الآونة الأخيرة.

وأكدت الصحف الإنجليزية بأن ليفربول قد قدم عرضا بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات صاحب الـ29 عاما، ومن جانبها قد وافقت إدارة العريق الألماني، ليتبقى فقط الإعلان رسميًا خلال الأيام القليلة المُقبلة.

ألكانتارا انضم إلى بايرن قادما من برشلونة في صيف 2013 بمبلغ 25 مليون يورو، ويمتد عقده الحالي حتى صيف 2021.

وشارك النجم الإسباني خلال الموسم الجاري في 36 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.

وفي المجمل، لعب ألكانتارا بقميص بايرن في 231 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 31 هدفا وصنع 37 آخرين.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

تريزيجيه يُنصّب نفسه أميرًا لأستون فيلا

تريزيجيه

تم الدفع بالجناح المصري الطائر في التشكيل الأساسي لأستون فيلا عقب العودة من فترة التوقف الطويلة، حيث شارك اللاعب على مدار الموسم في 6 مباريات فقط بصورة أساسية وعلى الرغم من ذلك فإنه يأتي في وصافة قائمة هدافي الفريق في البريميرليج برصيد 6 أهداف.

وقدم تريزيجيه أوراق اعتماده بالصورة المثالية على طاولة سميث، المدير الفني للفيلا، ولفت أنظار أندية البريميرليج بعد فاعليته الرائعة والتي ساهمت في بقاء فريقه في البريميرليج في أكثر الأوقات المصيرية في الموسم.

أهم ما ميز تريزيجه بأنه ظهر في أكثر الأوقات أهمية في مسيرة فريقه خلال الموسم الحالي، وعلى الرغم من ابتعاده عن المشاركة بصورة أساسية إلا أنه انتهز الفرصة وعبر عن نفسه بالصورة الأفضل على الإطلاق وحمل أستون فيلا على عاتقيه للبقاء في بريميرليج.

تميز تريزيجيه منذ بداية الموسم بخطورته الكبيرة في كل الدقائق التي يشارك بها مع أستون فيلا ولكنه لم يكن حاسمًا بالصورة الكبيرة، وهو ما انقلب تمامًا عقب العودة من كورونا وكان أكثر لاعبي الفريق فاعلية وتأثيرًا في خطف طوق النجاة.

ومع الأنباء المؤكدة باقتراب رحيل هدف الفريق الأول جريليتش صاحب الـ8 أهداف، فإن ذلك يفتح المجال أمام الفرعون المصري لينصب نفسه أميرًا على قلعة الفيلا بارك خاصة مع الإشادة التي يتلقاها اللاعب من جماهير الفريق.

بقاء أستون فيلا خطوة هامة في مسيرة تريزيجيه خاصة مع لعبه دور البطولة بها، وهو ما يجب أن يبني عليه الموسم المقبل ويظهر بنفس القوة التي ختم بها الموسم الحالي ليستمر في دور البطولة مع الفريق.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا