آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الانتماء للزمالك تهمة؟ الأندية المصرية تصرخ في وجه رئيس اتحاد الكرة الجديد

قررت الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، الوقوف في وجه اللجنة المؤقتة التي شكلتها الفيفا لإدارة اتحاد الكرة.

إعلان

وبحضور 92 ناديا، في اجتماع أقيم عصر الأربعاء، بنادي الإعلاميين، أسفر عن عدد من القرارات بعد تهميش دور الجمعية العمومية في اختبار لجنة إدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني.

وجاءت القرارات على النحو التالي:

1- رفض التعامل مع اللجنة المشكلة المزمع تعيينها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

2- توجيه الدعوة من خلال 92 ناديًا تقدموا بطلب رسمي لعقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل اللائحة اعمالًا لحقهم الوارد بالبند (2) من المادة (28) من لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم المعتمدة من فيفا واللجنة الأولمبية المصرية والمتوافق مع قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 والدستور المصري لتعقد يوم السبت ٢١ سبتمبر المقبل بمقر اتحاد الكرة.

إعلان

وتم تفويض لجنة من الأندية الحاضرة لمقابلة وزير الرياضة واللجنة الأوليمبية والاتحاد الدولي لكرة القدم والتى سيكون على رأسها محمد الطويلة رئيس نادي النجوم، أحمد سليمان رئيس نادي أسوان، هرماس رضوان رئيس نادي بنى عبيد، علي سليم رئيس نادي بنى سويف، أحمد مجاهد رئيس نادي ميجا سبورت، رحمي حجازي رئيس نادي الأقصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اعتماد اللجنة المؤقتة التي ستتولى إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بالفترة المقبلة.

اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة

إعلان

السيد عمرو يوسف حسن الجنايني (رئيس مجلس الإدارة)

السيد جمال محمد علي (نائب رئيس مجلس الإدارة)

السيدة سحر عبد الحق أحمد (عضو)

السيد محمد فضل زهران (عضو)

السيد أحمد عبد الله راضي (عضو)

وتقرر استمرار ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم في منصبه.

وتنتهي الفترة الزمنية المحددة التي ستؤدي فيها لجنة المؤقتة مهامها في موعد لا يتجاوز 31 يوليو 2020 أو بمجرد أن تنجز جميع أدوارها.

وتواصل مسؤولو اتحاد الكرة المصري مع الفيفا فى الفترة الأخيرة، من أجل التصديق على اللجنة المؤقتة التى ستتولي قيادة الجبلاية حتى إقامة الانتخابات وتعيين مجلس إدارة جديد.