تقارير وتحليلات

البؤس عنوان مهاجمي الفراعنة.. والعقم مرض ينتظر تحطيم آمال المصريين!

كاميرا كورة 11 ترصد أولى تدريبات المنتخب بحضور صلاح

حالة من الغضب العارم تنتاب الجمهور المصري العاشق للساحرة المستديرة، بسبب أزمة المهاجم الصريح في المنتخب الوطني خلال الآونة الأخيرة.

إعلان

وتحتوي قائمة المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم، والمشارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية هذا العام، على 3 مهاجمين وهم أحمد علي وأحمد حسن كوكا ومروان محسن.

ثلاثي غير مقتنع على الإطلاق في نظر غالبية متابعي الكرة المصرية مؤخرًا، وذلك بعد أن كان منتخب الفراعنة عادة ما يقود هجومه لاعب قادر على ترجمة أنصاف الفرص إلى أهداف.

الطموح المصري أخذ ينخفض رويدا رويدا فيما هو مأموال من مركز المهاجم الصريح بالمنتخب على مدار السنوات الماضية..

وبعد أن كان لدينا حسام حسن أحد هدافين القارة السمراء التاريخيين ومن قبله الخطيب والمعلم حسن شحاتة، مرورا بالثنائي الذهبي عماد متعب وعمرو زكي، أصبح البعض الأن يترحم على أيام كان يشارك خلالها لاعبون لا يقدمون ربع ما قدمه هؤلاء ولكنه كان أفضل من الموجود حاليا.

إعلان

والحديث هنا عن مهاجمين أمثال محمد ناجي جدو وباسم مرسي، ثنائي لم يستمر كثيرًا بقمصان المنتخب الوطني، ولكنه أجاد حينما إحتاجه الفراعنة، على عكس الثنائي الذي يتواجد بإستمرار مروان محسن وأحمد حسن كوكا..

هذا الثنائي تحديدا لم يسبق وأن ترك بصمة واضحة في المنتخب الوطني أو حتى على صعيد الأندية، وهو الأمر الذي يعتبر لغز كبير في ظل عدم وجود بدائل أخرى، فالأزمة أصبحت عامة، وتحتاج إلى حل جذري خلال الفترات المقبلة، حتى لا نستمر في الاعتماد على تسجيل الأهداف على القادمون من الخلف فقط.

وبالشكل الذي ظهر عليه أحمد علي وأحمد حسن كوكا خلال ودية تنزانيا الأخيرة، فمن المتوقع أن لا يختلف مستواهم كثيرا خلال الرسميات في الأمم الإفريقية، وسيظل الاعتماد على تسجيل الأهداف على صلاح وتريزيجيه والسعيد وغيرهم بهذا المركز، وتبقى إضاعة الفرص التهديفية السهلة والتحركات السيئة من نصيب المهاجمين الصرحاء.!

وانتهت مباراة مصر وتنزانيا، بتفوق الفراعنة بهدف نظيف عن طريق القائد أحمد المحمدي، في أولى لقاءات الفراعنة استعدادا لكأس الأمم الإفريقية 2019.

إعلان

ويستهل المنتخب الوطني المصري مشواره في كأس الأمم الإفريقية يوم الجمعة الموافق 21 من الشهر الجاري أمام منتخب زيمبابوي على ستاد القاهرة الدولي.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب الكونغو، أوغندا، وزيمبابوي.

وتستضيف مصر بطولة الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.