آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

البريميرليج يعود لفرض سيطرته على الألقاب الأوروبية

البريميرليج يعود لفرض سيطرته على الألقاب الأوروبية

الدوري الأمتع والأكثر تنافسية على مستوى العالم، عاد لبسط سيطرته على القارة العجوز مرة أخرى، وللمرة الأولى في التاريخ يصعد 4 أندية إنجليزية للنهائيات القارية.

إعلان

ليفربول وتوتنهام تأهلا لنهائي دوري أبطال أوروبا، وثنائي لندن أرسنال وتشيلسي وجهًا لوجه في نهائي الدوري الأوروبي

وتمكن ليفربول من تحقيق عودة تاريخية وحول تأخره ذهابًا بثلاثية نظيفة أمام برشلونة، للفوز برباعية نظيفة في مباراة الإياب التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب “أنفيلد”، وتمكن من الصعود لنهائي دوري أبطال اوروبا.

نهائي إنجليزي تاريخي. سيجمع بين فريقي توتنهام وليفربول، بعد تحقيق الثنائي لريمونتادا جنونية.

ويستضيف ملعب “واندا ميتروبوليتانو” المعقل الخاص بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بين الثنائي الإنجليزي.

إعلان

وستقام المباراة يوم 1 يونيو المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

البريميرليج يعود لفرض سيطرته على الألقاب الأوروبية

وعلى الجانب الأخر تمكن نادي تشيلسي من الصعود لنهائي الدوري الأوروبي، بعدما تخطى بشق الأنفس عقبة فريق فرانكفورت الألماني بركلات الجزاء.

وتعادل تشيلسي على ملعبه “ستافورد بريدج” مع فرانكفورت بهدف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس، في مباراة الإياب من الدور قبل النهائي لبطولة اليوروبا ليج، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

إعلان

وحسمت ركلات الجزاء تأهل تشيلسي إلى المباراة النهائية بنتيجة 4-3.

تقدم تشيلسي في الدقيقة 28 من أحداث الشوط الأول عن طريق روبن لوفتس تشيك الذي حصل على تمريرة من هازارد ومر من دفاع فرانكفورت وسدد كرة أرضية ذكية سكنت الشباك.

وتعادل الصربي لوكا يوفيتش لفرانكفورت في الدقيقة 49 بعدما استقبل تمريرة من ميات جاتشينوفيتش ليسدد الكرة أرضية في أثناء خروج كيبا من.

واستطاع تشيلسي أن يحسم ركلات الترجيح لصالحه، بعدما أهدر من للبلوز سيزار أزبلكويتا، بينا أهدر لفرانكفورت، مارتن هينتيرجير، وجونسالو باسينسيا.

ويقام نهائي الدوري الأوروبي 29 مايو الجاري على الاستاد الأولمبي في باكو بين فريقي أرسنال وتشيلسي في ديربي لندن.

وتمكن نادي أرسنال الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، من الصعود إلى نهائي الدوري الأوروبي، على حساب نادي فالنسيا الإسباني، بعدما تمكن من تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 7-3.

أرسنال حقق الفوز على فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس على ملعب “الميستايا”، في مباراة الإياب من الدور قبل النهائي لبطولة اليوروبا ليج.

مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب الإمارات انتهت بفوز أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف.