آخر الأخبار الدوري الإنجليزي رئيسية

“البريميرليج ينتظر فارس جديد”.. كل ما تريد معرفته عن المباراة الأغلى في العالم

يترقب العالم أجمع المباراة النهائية المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز “البلاي أوف” بين فريقي برينتفورد وفولهام، والتي يحتضنها ستاد ويمبلي مساء الثلاثاء.

إعلان

وتعتبر هذه المباراة هي الأغلى في العالم من كل سنة من ناحية العوائد المادية.

ووصل برينتفورد للنهائي على حساب فريق سوانزي سيتي بينما أطاح فولهام بنظيره كارديف سيتي.

ومن المقرر أن تسفر هذه الموقعة عن فريق ثالث صاعد للبريميرليج بالموسم المقبل رفقة الثنائي ويست بروميتش ألبيون وليدز يونايتد.

ومن المتوقع أن تصل العوائد المادية للفريق المنتصر نحو 230 مليون دولار كما أنه يحصل على مبلغ 155 مليون دولار في حال بقائه بين الكبار بعد التأهل للبريميرليج.

إعلان

لذلك تعد هي المباراة الأغلى بكل المقاييس في عالم كرة القدم وينتظرها الجميع من كافة أنحاء العالم.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، وتذاع على قنوات بين إن سبورتس.

إعلان

العرب يتألقون في البريميرليج

وخلال موسم شاق ظهر عدد كبير من النجوم العرب في الدوري الإنجليزي على رأسهم الثنائي محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

اللاعبين المصريين كان لهم دورًا كبيرًا مع أنديتهم هذا الموسم، حيث قاد محمد صلاح فريقه للتويج بلقب البريميرليج وكان هداف الفريق في الدوري، أما الثنائي أحمد المحمدي ومحمود تريزيجيه ففكان لهم اليد العليا في بقاء أستون فيلا في البريميرليج في اللحظات الأخيرة.

أما رياض محرز فقدم أحد أفضل مواسمه مع مانشستر سيتي هذا الموسم تحت قيادة العبقري الإسباني بيب جوارديولا.

وسيكون الدوري الإنجليزي على موعد مع ظهور جديد للفرعون المصري أحمد حجازي والذي صعد رفقه ويست بروميتش إلى البريميرليج، بالإضافة إلى انضمام النجم المغربي حكيم زياش رسميًا إلى صفوف تشيلسي بداية من الموسم الجديد.

وبشأن اللاعبين المغاربة فكانت لهم بصمة حيث قدم رومان سايس موسم جيد للغاية مع وولفرهامبتون وحقق المركز السابع في مفاجئة من العيار الثقيل.

كورة 11 يرصد لكم ترتيب الدول العربية من حيث تواجد لاعبيها في البريميرليج.

مصر

1- محمد صلاح (ليفربول)

2- أحمد المحمدي (أستون فيلا)

3- محمود حسن تريزيجيه(أستون فيلا)

4- محمد النني (أرسنال)

5- أحمد حجازي (ويست بروميتش)

المغرب

1- سفيان بوفال (ساوثهامبتون)

2- رومان سايس (وولفرهامبتون)

3- حكيم زياش (تشيلسي)

4- أشرف لزعر (نيوكاسل)

الجزائر

1- رياض محرز (مانشستر سيتي)

2- رشيد غزال (ليستر سيتي)

تصريحات تريزيجيه

وتحدث تريزيجيه عقب البقاء الرسمي في البريميرليج بنهاية مباراة أستون فيلا ووست هام، موضحًا:

“الحمدلله، ربنا كافأنا على تعبنا ومجهودنا مما جعلنا نبقى في البريميرليج الموسم المقبل، طالما تبذل كل مجهودك في كل وقت فالله سوف يكافئك في النهاية وهو ما حدث”.

“كنت أحارب طوال الموسم لأستطيع الحصول على فرصة حقيقية للمشاركة وكنت أشارك لبعض الدقائق ولا أشارك في مباريات أخرى، لكنني لم أفقد الأمل على الرغم من التشكيك في قدراتي بصورة مستمرة”.

“استمريت في المحاربة للحصول على فرصة ولأكون جاهزًا في حال حصولي على فرصة أن أثبت نفسي وقدراتي، وهو ما حدث حينما جاءت الفرصة لي بنهاية الموسم والله كافئني بأهداف هامة في بقاء الفريق”.

“أمام كريستال بالاس لو خسرنا كنا سنهبط بصورة رسمية ونجحت في تسجيل هدفي الفوز وعاد أمل البقاء لنا مرة أخرى، وأمام أرسنال كنا نحتاج للفوز لتأكيد موقفنا وهو ما نجحنا فيه وسجلت هدف، اعتقد أنني لعبت دور هام في البقاء”.

وعن المباراة الختامية أمام وست هام، فأشاد تريزيجيه بعقلية لاعبي أستون فيلا أثناء المباراة:

“كنا نحارب طوال مباراة اليوم، لم يكن الأمر يقتصر على لعب كرة القدم فقط، كانت مباراة قلب ورجولة، ونشكر الله أننا نجحنا في البقاء في الدوري الإنجليزي”.

تريزيجيه يُنصّب نفسه أميرًا لأستون فيلا

تريزيجيه

تم الدفع بالجناح المصري الطائر في التشكيل الأساسي لأستون فيلا عقب العودة من فترة التوقف الطويلة، حيث شارك اللاعب على مدار الموسم في 6 مباريات فقط بصورة أساسية وعلى الرغم من ذلك فإنه يأتي في وصافة قائمة هدافي الفريق في البريميرليج برصيد 6 أهداف.

وقدم تريزيجيه أوراق اعتماده بالصورة المثالية على طاولة سميث، المدير الفني للفيلا، ولفت أنظار أندية البريميرليج بعد فاعليته الرائعة والتي ساهمت في بقاء فريقه في البريميرليج في أكثر الأوقات المصيرية في الموسم.

أهم ما ميز تريزيجه بأنه ظهر في أكثر الأوقات أهمية في مسيرة فريقه خلال الموسم الحالي، وعلى الرغم من ابتعاده عن المشاركة بصورة أساسية إلا أنه انتهز الفرصة وعبر عن نفسه بالصورة الأفضل على الإطلاق وحمل أستون فيلا على عاتقيه للبقاء في بريميرليج.

تميز تريزيجيه منذ بداية الموسم بخطورته الكبيرة في كل الدقائق التي يشارك بها مع أستون فيلا ولكنه لم يكن حاسمًا بالصورة الكبيرة، وهو ما انقلب تمامًا عقب العودة من كورونا وكان أكثر لاعبي الفريق فاعلية وتأثيرًا في خطف طوق النجاة.

ومع الأنباء المؤكدة باقتراب رحيل هدف الفريق الأول جريليتش صاحب الـ8 أهداف، فإن ذلك يفتح المجال أمام الفرعون المصري لينصب نفسه أميرًا على قلعة الفيلا بارك خاصة مع الإشادة التي يتلقاها اللاعب من جماهير الفريق.

بقاء أستون فيلا خطوة هامة في مسيرة تريزيجيه خاصة مع لعبه دور البطولة بها، وهو ما يجب أن يبني عليه الموسم المقبل ويظهر بنفس القوة التي ختم بها الموسم الحالي ليستمر في دور البطولة مع الفريق.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية