بطولات إفريقية كأس الكونفيدرالية

البطولة تقترب.. الزمالك يتربع على عرش 7 مواجهات مغربية

نجم الزمالك السابق يبدي ندمه لعدم الانضمام للإهلي

استطاع نادي الزمالك التأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد تخطي فريق النجم الساحلي التونسي، بعد فزه بنتيجة هدف دون رد في مجموع المواجهتين ذهابًا وإيابًا بكأس الكونفدرالية.

إعلان

ويواجه البيت الأبيض فريق نهضة بركان المغربي الذي تأهل على حساب الصفاقسي التونسي.

مباراة الذهاب من الدور النهائي لبطولة الكونفدرالية سيقام يوم الأحد 19 مايو الجاري في الأراضي المغربية.

أما مباراة الإياب ستقام بعدها باسبوع في مصر يوم 26 مايو الجاري.

ويسعى الزمالك للفوز بطولة كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، وهي البطولة التي لم يحصل عليها أي فريق مصري سوى الأهلي عام 2014.

إعلان

مواجهة الزمالك مع نهضة بركان ليست الأولى، فقد سبقها 7 مواجهات، في 7 نسخ إفريقية، حيث وصل الزمالك للمباراة النهائية في 4 بطولات منهم الحصول على بطولتين، و2 وصل إلى نصف النهائي ولم يصل للنهائي، وبطولة واحدة خرج من دور المجموعات.

الزمالك واجه عدد من الفرق المغربية في نهائيات البطولات الإفريقية، كانت بدايتها مع الجيش الملكي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 1985

استطاع الزمالك أن يفوز في هذه المواجهة ذهابًا في القاهرة بهدف نظيف، لكنه خسر بنفس النتيجة في الإياب ، بعدها حسم الفريق المغربي الصعود للنهائي على حساب الفريق الأبيض بركلات الجزاء الترجيحية.

ثاني المواجهات كانت أمام نادي المكناسي، حيث فاز الزمالك في الذهاب بهدفين دون رد، خلال ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 1996، بعدها تعادل إيابًا في المغرب بهدفين لمثلهما.

إعلان

وهي البطولة التي توج بها الزمالك، بعد الفوز على شوتنج ستارز النيجيري بهدفين مقابل هدف ذهابًا، قبل الخسارة بنفس النتيجة إيابًا، ليتوج باللقب بركلات الجزاء الترجيحية.

ثالث المواجهات كانت أمام الرجاء المغربي بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2002، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في المغرب، قبل أن يفوز الزمالك بهدف دون رد ليتوج بالبطولة.

كذلك استطاع الزمالك أن يفوز على المغرب الفاسي في دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا 2012، ذهابًا وإيابًا بهدفين دون رد، لكنه ودع البطولة بعد تذيل المجموعة الثانية التي كانت تضم الأهلي ومازيمبي الكونغولي وبيريكوم تشيلسي الغاني.

أما عن مواجهة الزمالك مع الفتح الرباطي، فكانت في دور الـ16 الأول ببطولة كأس الكونفدرالية 2015، وصعد على حسابه بعد التعادل السلبي ذهابًا، والفوز في الإياب بثلاثة أهداف لهدفين.

وهي البطولة التي خرج منها الزمالك في نصف النهائي، بعد الخسارة من النجم الساحلي التونسي بخمسة أهداف لهدف ذهابًا، ثم الفوز عليه إيابًا بثلاثة أهداف دون رد.

واستطاع الزمالك الفوز على الوداد البيضاوي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، بأربعة أهداف دون رد، قبل الخسارة إيابًا بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليصعد بعدها الزمالك لمباراة النهائي ليواجه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ويخسر منه ذهابًا بثلاثية دون رد، قبل الفوز عليه إيابًا هدف نظيف ويضيع منه اللقب الإفريقي.

كذلك واجه الزمالك فريق حسنية أغادير المغربي، بدور الربع نهائي في النسخة الحالية، واستطاع تحقيق التعادل السلبي في مباراة الذهاب بالمغرب، وفاز بهدف دون رد في الإياب بالقاهرة.