الرئيسية المونديال بين الشوطين تقارير وتحليلات كأس العالم كأس العالم

التاريخ يقف بجوار فرنسا أمام كرواتيا في نهائي “الحلم”

التاريخ يقف بجوار فرنسا أمام كرواتيا في نهائي "الحلم"

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة النهائية لكأس العالم، بين المنتخب الفرنسي ونظيره الكرواتي، في مباراة ينتظرها الجميع بحفاوة شديدة.

الخاسمة بتوقيت القاهرة سيطلق الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا صافرته معلنًا عن بداية مباراة “الحلم” بين فرنسا وكرواتيا والتي ستقام على ستاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

إعلان

كلا المنتخبين لديهم الأمل والطموح في تحقيق اللقب الأغلى عالميًا وكتابة تاريخ جديد في كأس العالم، فالديوك الفرنسية يريدون تحقيق النجمة الثانية لهم، بينما الكراوت يريدون الحصول على اللقب الأول لهم.

فرنسا تلعب النهائي الثالث لها في تاريخها بعد نهائي 1998، ونهائي 2006، بينما هذا هو النهائي الأول للمنتخب الكراوتي في تاريخهم.

فرنسا وكراوتيا ليس لديهم تاريخ كبير من المواجهات المباشرة فيما بينهم، حيث تقابلا من قبل في 5 مناسبات، كان للديوك الفرنسية نصيب الأسد فيها وحققوا 3 انتصارات، بينما حسم التعادل نتيجة مبارتين.

إعلان

المواجهة الأولى التي جمعت المنتخبين كانت في نصف نهائي كأس العالم 1998، وانتهت بفوز الديوك بهدفين مقابل هدف واحد، ليصعدوا إلى النهائي أمام البرازيل ويحققوا اللقب الأول في تاريخهم.

 

إعلان

أما ثاني المواجهات كانت في مباراة ودية عام 1999 وانتهت بفوز فرنسا بثلاثة أهداف دون رد.

المباراة الثالثة التي جمعت المنتخبين كانت عام 2000 وانتهت أيضًا بفوز المنتخب الفرنسي بهدفين دون رد.

المواجهة الرابعة بين كلا المنتخبين كانت في كأس الأمم الأوربية 2004، اونتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب.

أما آخر المواجهات بين المنتخبين كانت عام 2011، وانتهت أيضًا بالتعادل السلبي.

فرنسا تدخل المباراة وعينها على تحقيق اللقب الثاني في تاريخها، مدعومة بالتاريخ الكبير وأيضًا جيل مميز من اللاعبين يتمناه أي مدير فني، فيما تدخل كرواتيا المبراة النهائية وعينها على كتابة تاريخ جديد والحصول على اللقب الأول في تاريخهم خاصة أن الفريق يملك عناصر مميزة للغاية.

التاريخ يقف بجوار فرنسا أمام كرواتيا قبل المباراة النهائية، لكن في النهاية كرة القدم لا تعترف إلا بالمجهود والعطاء.

مودريتش: لا أفكر في الكرة الذهبية.. هدفي التتويج بكأس العالم