آخر الأخبار على رواقة

“التكنولوجيا الحديثة” شبح يطارد ليفربول وتبعده عن البطولات

"التكنولوجيا الحديثة" شبح يطارد ليفربول وتبعده عن البطولات

توج فريق مانشستر سيتي بأولى بطولات الموسم الكروي الجديد في إنجلترا، بعدما حسم بطولة كأس الدرع الخيرية على حساب منافسه اللدود فريق ليفربول.

إعلان

الوقت الأصلي من المباراة انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، قبل أن يحسم كتيبة بيب جوارديولا المباراة بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، في المواجهة التي جمعت بين مانشستر سيتي وليفربول عصر الأحد على ملعب ويمبلي.

واعتاد جماهير ليفربول على مشاهد غريبة للغاية تطيح بأمالهم كلما اقتربوا من التتويج، بعد هزيمة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بسيناريو معتاد.

وحسم مانشستر سيتي لقب البريميرليج برصيد 98 نقطة، بعد منافسة شرسة مع ليفربول استمرت حتى الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة فقط عن الريدز الذي وصل للنقطة رقم 97.

ليفربول وصل لعدد نقاط هو الأكبر في التاريخ، لم يسبق لفريق الوصول للنقطة رقم 97 في بطولة الدوري، ولم يتعرض الريدز سوى لهزيمة واحدة فقط، كانت أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، ولم يخسر على ملعبه “أنفيلد” مطلقا، وفي نهاية المطاف يخسر البطولة.

إعلان

طبق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (تقنية خط المرمى) والتي تقوم بإنذار الحكم عن طريق ساعة اليد، حال تخطي الكرة لخط المرمى، ليعلن بعدها عن احتساب الهدف من عدمه”.

وأظهرت هذه التقنية وجهها الأخر لليفربول في عدد كبير من المناسبات، يستعرضها كورة11 على النحو التالي:

مباراة اليوم أمام مانشستر سيتي، وقفت تقنية “خط المرمى” في وجه ليفربول في مناسبتين في الشوط الثاني، ومنعت محمد صلاح وفان دايك من التسجيل.

"التكنولوجيا الحديثة" شبح يطارد ليفربول وتبعده عن البطولات

إعلان

وفي المواجهة التي جمعت الفريق أمام مانشستر سيتي في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الاتحاد في الجولة 21، حينها ليفربول كان متصدرا لجدول الترتيب برصيد 7 نقاط كاملة.

وأنقذ جون ستونز مدافع فريق مانشستر سيتي، مرمى السيتيزنز من أخطر فرص ليفربول بعدما سدد مانى الكرة بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح لكنها اصطدمت فى القائم ثم أخرجها لابورت قبل أن تصطدم فى إيدرسون وتقترب من دخول المرمى لكن أنقذها ستونز بشكل رائع من على خط المرمى، وكشفت الإعادة التلفزيونية وتقنية خط المرمى أن الكرة لم تتخطي خط المرمى بكامل محيطها.

القدر يقتل حلم ليفربول.. مشاهد لن ينساها جماهير الريدز بعد نهاية الدوري

مرة أخرى تسببت هذه التقنية في احتساب الهدف الذي سجله الأرجنتيني سيرجيو أجويرو  في مباراة مانشستر سيتي أمام بيرنلي  والتي فاز بها السيتي بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن فعاليات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي. وتم احتساب الهدف بعدما لجأ حكم المباراة لتقنية خط المرمى “عين الصقر” لتحديد إذا كانت الكرة قد اجتازت خط مرمى بيرنلي بكامل استدارتها أم لا.

القدر يقتل حلم ليفربول.. مشاهد لن ينساها جماهير الريدز بعد نهاية الدوري