آخر الأخبار بطولات إفريقية تقارير وتحليلات جوه الملعب

“التصريحات وحدها لا تكفي” كارتيرون يفضح عورات كتيبة الشعباني

كارتيرون

نجح نادي الزمالك في التغلب على نظيره الترجي التونسي وسحقه بثلاثية مقابل هدف وحيد ليعود بالسوبر الإفريقي إلى القاهرة للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوز مستحق وهيمنة كاملة على المباراة طولا وعرضا.

إعلان

كارتيرون يفضح عورات الترجي

الزمالك

في الأيام الأخيرة قبل مواجهة السوبر، تسابق لاعبو الترجي للإدلاء بتصريحات الوعيد للزمالك وأن البطولة ستكون من نصيبهم، وأن الفريق قد تعلم من سيناريو الموسم الماضي وخسارة اللقب أمام الرجاء البيضاوي المغربي.

وجدنا أن أكثر من 7 لاعبين من الفريق التونسي قد أدلوا بتصريحاتهم، لتشعر وكأن الفريق يركز أكثر على التوعد والوعد بتقديم مباراة كبيرة بدلا من صب تركيزهم على الفوز داخل أرضية الملعب أمام الزمالك.

على الجانب الآخر، التزم لاعبو الزمالك وجهازهم الفني بالكامل في التركيز داخل أرضية الملعب مع الاكتفاء بالتصريحات القانونية في المؤتمر الصحفي من قائد الفريق والمدير الفني الفرنسي، باتريس كارتيرون.

إعلان

ظهر الأمر جليا داخل أرضية الملعب من خلال تركيز كامل من لاعبي الفارس الأبيض والإحاطة الكاملة بنقاط قوة وضعف الترجي لمواجهتها، واتضح أن كارتيرون قام بدراسة معين الشعباني وأسلوب لعبه بالشكل المطلوب.

الزمالك أظهر خصمه وكأنه لأول مرة يمارس كرة القدم، لاعبو الترجي غير قادرين على فرض أسلوبهم وصناعة اللعب بالصورة المطلوبة هجوميا، وعلى الناحية الدفاعية، كان وصول جنود كارتيرون إلى مناطق الخطورة بأسهل صورة ممكنة.

إعلان

الترجي ظهر وكأنه كتاب مفتوح أمام لاعبي الزمالك داخل أرضية الملعب، وإنما بدى على معين الشعباني ورجاله التفاجئ من مستوى الفارس الأبيض داخل المستطيل الأخضر وأن الفريق كان ينتظر أن يفوز بالمباراة بلا أي أزمات.

أوضحت هذه المباراة أن الثقة الزائدة دائما ما تكون سلاح مضاد في وجه المتحلي بها، وأن الهدوء والاجتهاد هو السبيل الأمثل من أجل الوصول إلى الهدف المنشود مهما كانت الفروقات الفنية بين الخصمين، وهو ما نجح به الزمالك بإجادة تامة.

أحداث المباراة

وجاءت أحداث المباراة كالتالي:

الشوط الأول

الزمالك

بدأ اللقاء بسيطرة وشراسة كبيرة من قبل لاعبي الفارس الأبيض، ليُباغت بطل تونس بالهدف المُبكرفي الدقيقة 2 بعد عرضية من محمد عبد الشافي ذهبت إلى رأس يوسف أوباما الذي حول الكرة للشباك ليفتتح الأبيض التسجيل.

حاول الترجي بعد الهدف إعادة ترتيب الأوراق، عبر السيطرة على مُجريات وسط الملعب بالتمرير القصير والحفاظ على الكرة لأطول فترة ممكنة، وهو ما حدث بالفعل، ليبدأ بعدها في الاعداد للهجوم.

وكان الترجي قريبًا من هدف التعادل في الدقيقة 14 بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من الهوني حولها بنسو بيسراه لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى أبو جبل.

وبعد مرور الربع ساعة الأولى، قرر لاعبو الزمالك الدفاع بكل قوة، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرة الثانية.

حاول مصطفى محمد إرسال كرة ثانية إلى شباك الترجي في الدقيقة 16 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الفريق التونسي بقليل لتضيع فرصة هدف ثاني للأبيض.

وسدد بنسو قذيفة أرضية ثانية في الدقيقة 20 لكن كرته ارتطمت بالدفاع الأبيض وتحولت إلى ركنية قبل أن تذهب إلى مرمى الفريق الأبيض، ولم يستفد الفريق التونسي من الركنية.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد تمريرة من بنشرقي إلى زيزو داخل منطقة الجزاء ليطلق قذيفة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية لم يستفد منها الأبيض.

وأهدر أشرف بنشرقي أسهل فرص المباراة في الدقيقة 42 بعد تسديدة من مصطفى محمد ردها الحارس ليتابعها المغربي بتسديدة ارتطمت بالأرض وعلت المرمى الخالي من حارسه.

الشوط الثاني

 

 

الزمالكدخل الترجي التونسي بحنة معونية كبيرة للشوط الثاني، عبر الضغط العالي على دفاعات الزمالك منذ الدقيقة الأولي، ليحصد ثمار ذلك عبر.

وفي الدقيقة 48 تصدى محمود الونش لتسديدة من لاعب الترجي بذراعه ليتوقف اللعب للجوء إلى تقنية الفيديو لمراجعة إمكانية وجود ركلة جزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويمنح الونش إنذار.

وتصدى عبد الروؤف بن غيث لتنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 52 ليسدد اللاعب الجزائري على يسار الحارس أبو جبل ليتعادل الترجي مع الزمالك وتعود المباراة إلى نقطة البداية.

أهدى بنسو لاعب الترجي الكرة إلى أشرف بنشرقي في منتصف ملعب الفريق التونسي ليتقدم المغربي في دفاعات الترجي بالدقيقة 58 ويقتحم منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية عانقت شباك الفريق التونسي.

وواصل الفارس الأبيض تقديم الأداء الممتع، عبر الضغط على لاعبي وسط ودفاع الترجي، مع الاعتماد على الكرات السريعة خلف ظهيري بطل تونس، وكذلك محاولة التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وأطلق أوباما قذيفة في الدقيقة 70 من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفارس الأبيض بعد إرسال عرضية أبعدها الدفاع التونسي بنجاح.

وقرر كارتيرونمنذ الدقيقة الـ80 البدء في الدفع ببعض الأوراق الدفاعية من على مقاعد البدلاء من أجل تأمين التقدم، ليدخل كلًا من “محمد عبد الغني، عبد الله جمعة، محمد أوناجم” بدلًا من “حازم إمام، أحمد السيد زيزو، مصطفي محمد”.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، منح القدر الفارس الأبيض هدية ذهبية بعد اجتهاده طوال أحداث اللقاء، ليُحرز أشرف بن شرقي الهدف الثالث عن طريق هجمة مرتدة رائعة.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا