الانتقالات آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي بطولات رئيسية

“الجسد لا يرحم”.. أستون فيلا يخطط للتخلص من المحمدي!

هكذا عهدنا الساحرة المستديرة دوما، حتى مع الأساطير الذين ضحوا بكل شئ من أجل نادِ معين، حينما يتقدم العمر بك لن يكون مرحبا بك داخل المستطيل الأخضر مثلما كنت في الماضي، فماذا إذا كان يتعلق الأمر بلاعب لم يصل إلى مصاف الأساطير؟.

إعلان

المحمدي

حيث كشفت صحيفة “The Shields Gazette” الإنجليزية، عن إن إدارة نادي أستون فيلا الإنجليزي تخطط جديا للتخلص من النجم الدولي المصري أحمد المحمدي بسبب تقدم العمر به، حيث بات يبلغ 32 عاما الأن.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن الفيلانز مهتمون بالتعاقد مع الظهير الأيمن لنادي رينجرز جيمس تافيرنر، الذي يبلغ من العمر 28 عاما وسبق له اللعب في أندية نيوكاسل يونايتد وويجان بإنجلترا.

ويعتبر تافيرنر من أبرز “مفاتيح اللعب” في الدوري الاسكتلندي بشكل عام خلال السنوات الماضية، وتمكن من صناعة 14 هدف خلال الموسم الحالي.

إعلان

وانخفضت القيمة التسويقية للاعب مؤخرا من 15 مليون جنيه إسترليني إلى 4 ملايين فقط، بسبب تقدم العمر به أيضًا، مما قد يجعله خيارا مناسبا أيضًا لأستون فيلا من الناحية المادية.

مصائب تريزيجيه عند صلاح فوائد.. البريميرليج يصفع أستون فيلا من أجل عيون ليفربول

لا يزال الغموض يسيطر على موقف الدوري الإنجليزي، سواء بالإلغاء أو الاستكمال في وقت لاحق بعد تفشي فيروس كورونا وإصابة العديد من اللاعبين والمدربين في إنجلترا.

إعلان

أستون فيلا الخاسر الأكبر حال إلغاء البريميرليج

حلم جماهير ليفربول بتحقيق الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عام تحول إلى كابوس مفزع بعد تجميد النشاط الرياضي الإنجليزي بسبب تفشي وباء كورونا.

وكان ليفربول على بعد خطوات معدودة من اعتلاء عرش الدوري الإنجليزي بحاجته لتحقيق انتصارين فقط في 8 جولات متبقية من عمر المسابقة، لكن تصاعد وتيرة الأحداث في المملكة المتحدة حال دون ذلك في الوقت الراهن وأصبح الحلم على المحك.

بدوره كشف سامي سهمود، مراسل شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، المتواجد في لندن حقيقة إلغاء الدوري الإنجليزي الموسم الجاري بسبب فيروس كورونا.

وقال سامي في اتصال هاتفي لقناة “بي إن سبورتس الإخبارية”: “الخميس القادم سيعقد اجتماعًا من أجل حسم الأمور”.

وأضاف: “الاتحاد الإنجليزي يميل لعدم استكمال الدوري، مع تتويج ليفربول باللقب، وهبوط الثلاثي نوريتش سيتي، أستون فيلا وبورنموث”.

وأتم: “الاتحاد الإنجليزي تواصل مع الـ3 أندية الأقرب للهبوط، واعترضوا بقوة على قرار اعتابرهم هابطين خاصة أنه لا يزال يتبقى عدد كبير من الجولات وكل شئ وارد”.

جدير بالذكر أن فريق أستون فيلا يملك بين صفوفه الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي.

حلم ليفربول مهدد

ووجه رئيس الاتحاد الإنجليزي، جريك كلارك صدمة قوية لجماهير الريدز في تصريحات لصحيفة “تايمز”، مؤكدا: “اعتقد أن مسألة استكمال البطولات الإنجليزي المحلية أصبح شبه مستحيل مع الظروف المتصاعدة في البلاد”.

وواصل كلارك توجيه الصدمات لليفربول: “الأمر أصبح يمثل خطر كبير على الصحة العامة، والتوجهات الحالية سواء داخل إنجلترا أو الاتحاد الأوروبي بصفة عامة هو عدم استكمال الموسم الحالي في حال استمر الوضع على ما هو عليه”.

واختتم رئيس الاتحاد الإنجليزي تصريحاته: “مع ظهور أعراض المرض وثبوت إصابة بعض لاعبي ومدربي فرق الدوري الإنجليزي بدرجاته المختلفة أصبح استكمال الموسم صعب للغاية، علينا الانتظار لنرى تطورات الأحداث”.

وأعلن أرسنال مساء أمس إصابة مديره الفني الإسباني، مايكل أرتيتا بوباء الكورونا ودخوله في الحجر الصحي، وهو الأمر ذاته الذي أعلنه نادي تشيلسي عن لاعبه هودسون أودوي.

تأجيل الدوري الإنجليزي

ووافقت الرابطة على تأجيل البريمير ليج حتى 4 من أبريل الشهر القادم.

وكان فريق أرسنال قد أعلن عن إصابة أرتيتا مدرب الفريق بفيروس كورونا، قبل أن يصدر تشيلسي بيانا يعلن إصابة نجمه أودي بالفيروس.

يذكر أن الرابطة كانت بالأمس قد أكدت إقامة المباريات في موعدها، قبل أن يتم اكتشاف حالتي ارتيتا وأودي ويتم الدعوة لاجتماع هام اليوم مع أندية البريمير ليج، والذي انتهى بقرار التأجيل.

ويحتل حاليا فريق ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي.

إيقاف دوري الأبطال والدوري الأوروبي

دوري الأبطال

وقال يويفا، في بيان رسمي: “في ضوء التطورات الأخيرة لانتشار فيروس كورونا في أوروبا والقرارات التي اتخذتها الحكومات المختلفة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات الاتحاد الأوروبي المقررة في الأسبوع المقبل”.

ويشمل القرار باقي مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، والتي كان مقررا لها المقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 17 و 18 مارس، بجانب جميع مباريات الدوري الأوروبي المقررة يوم الخميس 19 مارس.

وأشار اليويفا إلى أنه سيعلن قرارات أخرى بشأن الموعد الجديد لجميع المواجهات في الوقت المناسب.

ودعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ممثلي الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، إلى جانب مجالس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية ودوريات الاتحاد الأوروبي وممثل “FIFAPro”، إلى اجتماع عبر الفيديو يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة مدى استجابة كرة القدم الأوروبية لفيروس كورونا.

أسطورة ليفربول يُنادي باستمرار الدوري الإنجليزي

وقال كاراجر عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”:”بدون شك سيُعلن إيقاف الدوري الإنجليزي”.

وأضاف: “الأهم هو عدم لعب الموسم المقبل حتى ينتهي هذا الموسم مهما طال وقته”.

وتابع: “حال إلغاء الدوري الإنجليزي، فمن سيفوز باللقب؟ من سيتأهل للأبطال؟ 3 فرق من الشامبيونشيب لن تتأهل و3 فرق هابطة بالدوري ستبقى!”.

وفي سياق متصل، بات أمر تأجيل البريميرليج لفترة قد تصل لشهر محسوم، بعدما أعلن نادي أرسنال الإنجليزي عن إصابة مدربه مايكل أرتيتا بفيروس كورونا، وكذلك أكد نادي تشيلسي إصابة مهاجمه أودوي بالفيروس.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا