آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الجنايني: سنطبق اللائحة على الزمالك.. وفعلت مع وليد سليمان مثل شيكابالا

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المصري، بأنه سيتم تطبيق اللائحة على نادي الزمالك بعد أزمة مباراة القمة بالدوري، مُشيرًا موقفه مع الثنائي الدولي “وليد سليمان، شيكابالا”.

إعلان

الزمالكوتحدث الجنايني خلال تصريحات صحفية، وكل ما هو قادم على لسان رئيس اتحاد الكرة:

عن عقوبات الانسحاب؟.. “سنطبق اللائحة على الفريق الأبيض بدون تهاون، والعقوبات التى سنفرضها ليست من تفصيل عمرو الجناينى أو أى عضو من أعضاء اللجنة الخماسية، لكن هناك لوائح معتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم تنص على ضرورة معاقبة الفريق المنسحب، ولم تفرق اللوائح بين فريق كبير وصغير”.

“أراعى ضميرى، وخلعت ثوب انتمائى للزمالك منذ صدور قرار من الفيفا بتعيينى رئيساً للجنة المؤقتة، وأنا الآن أقف على مسافة واحدة من الجميع وأرتدى قميصاً هدفه تطوير الكرة المصرية وفرض النظام وتطبيق اللوائح والقوانين على الجميع، ولن أستقيل أنا وزملائى ومستمرون فى مهمتنا حتى نهاية شهر يوليو المقبل وننفذ تعليمات الاتحاد الدولى”.

عن كواليس عدم حضور الزمالك؟.. “كنا نتواصل مع الأمن الذى كان يوجد مع فريق الزمالك، وأكد لنا أن الفريق الأبيض يقف كثيراً لشراء المياه، ويدخل أيضاً محطات الوقود، ونزلوا عند رمسيس، وهذا دليل على رغبتهم فى عدم خوض اللقاء، وأن كل شىء تم تصويره”.

 “ما حدث لا يليق بمصر أمام العالم، خاصة أن لقاء القمة يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، واستمعنا لشهادة الأمن واطلعنا على الفيديوهات التى تم تصويرها، وسنطبق اللائحة، وإذا كان الزمالك معترضاً على عقوبات لجنة الانضباط بشأن مباراة السوبر، هذا لا يمنعه من حضور المباراة”.

إعلان

عن الهجوم عليه بسبب شيكا والحاوي؟.. “البعض يهاجمنى على احتضانى شيكابالا ولاعبى الزمالك عقب تتويجهم بكأس السوبر، وتجاهلوا لقطتى مع وليد سليمان لاعب الأهلى وحرصى على تهدئته وامتصاص غضبه وهو يتسلم ميدالية المركز الثانى، وهناك حملة ممنهجة ضدى، كنت أحتفل مع الطفل سعد محمد وسعيد به، وليس بالزمالك أثناء تسليم الكأس، وليس احتفالاً مع الزمالك، والدليل على ذلك ذهابى للأهلى والاحتفال ببطولة الدورى”.

“كان لا بد من عقاب الجميع على هذه الأحداث، لم نخترع لوائح لوضع عقوبات السوبر، ولدينا لجنة انضباط على أعلى مستوى، ومعتمدة من الفيفا”.

إعلان

صن داونز يعرف حجم الأهلي| “أبلغنا اللاعبين بأننا لن نفوز مجددا.. ورمضان الخطر الأكبر”

تحدث خالد علي المنسق العام لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مباراتي فريقه أمام الأهلي في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وقال المنسق العام لصن داونز في تصريحات تلفزيونية لقناة “الأهلي”: “لم أكن أتمنى أن نواجه الأهلي مرة أخرى، لأنه فريق بطولات ويصعب التغلب عليه”.

الأهلي وصن داونز

وأوضح: “لقد أبلغت اللاعبين أننا لو واجهنا الأهلي 1000 مرة لن نفوز بهذه الطريقة مجددا”.

وواصل: “الأهلي فريق عظيم وعريق واللاعبين والجهاز الفني هنا يعلمون ذلك جيدا”.

وأضاف: “هم يعرفون هنا أنني أعشق ألاهلي وأشجعه منذ الصغر، ولكنه العمل ولا يوجد تعارض في ذلك”.

واستطرد :”عندما صعد زوكورا أثناء القرعة على المنصة، وسحب اسم ألاهلي كنت ادعي الله ان لا نواجهه مجددا، لذلك ضحكت بشدة لأنني كان لدي احساس بأننا سنواجه الأهلي”.

وعن أخطر لاعبي الأهلي، قال خالد علي: “بالتأكيد الأهلي يمتلك عناصر مميزة، ولكن على رأسهم رمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة ومروان محسن، وخاصة رمضان بكل صراحة”.

وعن الطريقة التي سيخوض بها موسيماني المباراتين أمام الأهلي، أوضح: “فكر موسيماني هجومي بطبيعة أنه كان لاعب كرة قدم سابق ومهاجم جيد، لا يعرف التحفظ الدفاعي، فقط يريد الاستمتاع ويلعب الكرة من أجل الكرة، ومن أهم مميزاته أنه يعلم جيدا ماذا يريد من كل لقاء”.

وأتم تصريحاته قائلا: “لا توجد مشاكل إدارية في تجديد تعاقد موسيماني، لديه عرض بالتجديد لنا لمدة 4 مواسم قادمة، ولكنه مؤجل النظر في العرض لما عقب مباراتي الأهلي”.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا