آخر الأخبار كورة مصرية

الجنايني: مستعدون لاستكمال الدوري.. وحددنا الملاعب المناسبة

وزير الرياضة

جعل عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة، الباب مفتوح أمام إمكانية عودة الحياة إلى الملاعب المصرية في الفترة المقبلة، معلنًا استعداد اتحاد الكرة لاستكمال بطولة الدوري ووضع خطة لذلك.

إعلان

ويتوقف النشاط الكروي في مصر منذ منتصف شهر مارس الماضي تقريبًا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد على مستوى البلاد منذ تلك الفترة، إلا أن رئيس الوزراء قد ألمح لإمكانية استكمال الأنشطة الرياضية منتصف شهر يونيو المقبل.

تصريحات عمرو الجنايني عن استكمال الدوري

الجنايني

وعلق عمرو الجنايني على إمكانية استكمال مسابقة الدوري في الفترة المقبلة عبر قناة “إم بي سي”:

“نحن جاهزون لجميع السيناريوهات المطروحة، وزير الرياضة أعلن أن الأنشطة سيتم استكمالها بداية من 15 يونيو المقبل ونحن وضعنا خطة لإمكانية استكمال الدوري في حال قررت الدوري ذلك، مع وضع تدابير احترازية تضمن سلامة الجميع”.

إعلان

“وفي حال الاتجاه إلى إلغاء الدوري، فقمنا بوضع خطة أيضًا للتركيز على الموسم المقبل وبدايته بالصورة المطلوبة، كما أن المنتخب الوطني لديه ارتباطات عديدة سواء في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية أو كأس العالم”.

وعن الإجراءات التي سيتم اتخاذها حال استكمال بطولة الدوري، أوضح الجنايني:

إعلان

“إذا تم استئناف الدوري ستقام المباريات في ملاعب محددة بمواصفات معينة، ونحن وضعنا قائمة بالملاعب التي ستكون ملائمة لخوض المباريات في الفترة المقبلة حال قررت الدولة استكمال البطولة، لكن الأمر سيتكلف أموال طائلة بكل تأكيد”.

“في النهاية الأمر بيد الدولة المصرية وهي من ستقرر الموقف النهائي، ليس لنا علاقة بها ونحن سننفذ ما ستسقر عليه الحكومة، خاصة مع صعوبة الوضع الحالي وزيادة عدد الحالات بصورة مستمرة حتى الآن”.

تصريحات وزير الرياضة عن عودة الدوري

وقال أشرف صبحي في تصريحات لقناة “صدى البلد”: “نحن ملتزمون بعودة النشاط الرياضي بداية من يوم 15 يونيو المقبل لكن بإجراءت مشددة”.

وأضاف: “حال ظهور أي إصابة بفيروس كورونا في الأندية الصحية سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، وحال عدم الالتزام سيتم غلق النادي الصحي فورًا”.

وأكمل: “مع عودة الدوري لن يتم استخدام غرف خلع الملابس ونحن تنتابع عن كثب كل ما يحدث في الدوري الألماني”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “حال إصابة أي لاعب أو عنصر من عناصر اللعبة سيتم عزله في غرفة منفصلة وسيتم نقله لأقرب مستشفى”.

فايلر يختار 5 لاعبين من أجل العودة للأهلي مجددًا

الأهلي - فايلر - الخطيب

ويملك الأهلي 16 لاعبا معارين لأندية مصرية وخارجية وهم: ” صلاح محسن، ناصر ماهر، محمد عبد المنعم، كريم يحيى، فوزي الحناوي، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، باسم علي، محمود الجزار، عمرو جمال، عمار حمدي، أحمد علاء، محمد شريف، هشام شعبان، وليد أزارو، حسين السيد”.

واستقر الرأي على عودة 5 لاعبين في الانقالات الصيفية المقبلة، لسد العجز في يغض المراكز وتعويض رحيل البعض الآخر، حيث تحاول لجنة التخطيط ببالاتفاق مع الجهاز الفني على الاستفادة من تألق أكثر من لاعب خارج قلعة الجزيرة، في أن يحصل على الفرصة الكافية مع الفريق الأحمر خلال الموسم القادم، لاسيما بعد اكتسابه الخبرات الكافية خارج الأهلي.

1-محمد شريف.. يبني فايلر وعشاق المارد الأحمر آمالهم على الجوكر الهجومي الجديد، خاصًة بعد تألقه اللافت للنظر رفقة فريق إنبي، ليُصبح هداف الدوري المصري مناصفة مع عبد الله السعيد، ليُقرر السويسري عودته  ليكون ورقة هجومية رابحة خلال الموسم الجديد، خاصة ليكون أحد الحلول لتعويض رحيل رمضان صبحي الذي استقر على العودة للاحتراف الأوروبي في الموسم المقبل.

2- أكرم توفيق.. يُعد بمثابة “المسمار الجديد” داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد، وكذلك اجادته اللعب في مركز الظهير الأيمن.

3-محمد عبد المنعم.. اقترب المدافع الشاب من العودة للأهلي والذي يقتنع بامكانياته فايلر تماما ولكنه فضل اعارته في يناير الماضي لاكتساب خبرات اللعب وسط الكبار، على أن يعود لينال الفرصة داخل صفوف المارد الأحمر، وإن كان مصير عودته مرهون بالتعاقد مع مدافع جديد في ظل ترشيح أكثر من اسم مثل أحمد حجازي وباهر المحمدي.

4-باسم علي.. دخل الفراشة دائرة اهتمام فايلر، والذي يرغب في استعادة اللاعب في الموسم المقبل، لتعويض رحيل أحمد فتحي، لاسيما أنه صاحب خبرات كبيرة، ويقدم مستويات قوية مع الجونة في الموسم الحالي، ويشارك بشكل أساسي، حيث دخل في منافسة مع كريم يحيى على العودة للجزيرة في الموسم الجديد، وإن كانت أسهم باسم في العودة هي الأرجح، كما أن موقف عودتهما مرهون بالتعاقد مع ظهير أيمن من عدمه في ظل اهتمام الأهلي بالتعاقد مع باهر المحمدي، لاعب الإسماعيلي.

5-وآخر الأسماء المرشحة في العودة للأهلي لتدعيم مركز خط الهجوم، حيث يجري الجهاز الفني مفاضلة بين الثنائي “صلاح محسن وأحمد ياسر ريان” لاستعادة أحدهما في الميركاتو الصيفي، لاسيما أن الثنائي ظهرا بشكل جيد مع فريقيهما خلال مدة الإعارة، وسيتحدد موقف أحدهما وفقا لرغبة فايلر، الذي لم يحسم موقف أحد اللاعبين ولكنه استقر على عودة أحد المهاجمين، إلا أن الأقرب إلي الآن هو عدوة أحمد ياسر ريان.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا