أهم الأخبار الدوري المصري تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية

الحذر مطلوب.. فرمان فايلر المنتظر لحماية الأهلي في مواجهة المصري

فايلر

يسعى النادي الأهلي للحفاظ على سلسلة انتصاراته المحلية تحت قيادة فايلر وحصد نقاط المباراة الثلاث والوصول إلى الفوز رقم 15 على التوالي في بطولة الدوري، حينما يواجه المصري البورسعيدي مساء يوم الجمعة.

إعلان

ويتصدر المارد الأحمر بطولة الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 42 نقطة وبفارق 11 نقطة قابلة للوصول إلى 14 نقطة مع غريمه التقليدي، الزمالك في منافسة اللقب.

فرمان فايلر المنتظر

فايلر

وتأتي المواجهة في ظل جدول مزدحم بمباريات هامة للأهلي خلال شهر فبراير، وقبل مواجهة ببطولة كاملة حينما يصطدم الأهلي بغريمه التقليدي في لقاء السوبر المحلي يوم 20 من الشهر الجاري في الإمارات.

ويعتبر الثنائي علي معلول ومحمد هاني مهددين بالغياب عن مواجهة السوبر المحلي في حال الحصول على بطاقة صفراء في مواجهة المصري، وهو ما يجعل الدفع بهما مخاطرة كبيرة قبل القمة المرتقبة المقبلة.

إعلان

ومع هذه المعطيات فسيكون من الواجب على المدير الفني السويسري، رينيه فايلر الحفاظ على الثنائي وعدم المخاطرة بهما، وإبقاءهما خارج المستطيل الأخضر في صدام المصري البورسعيد، خاصة مع المستوى المميز الذي يقدمه الأهلي ولا يتأثر بأي غياب.

ويقدم الأهلي تحت قيادة فايلر في بطولة الدوري عروض مميزة مع اختلاف الأسماء المشاركة، وهو ما يفتح المجال أمامه لإجراء تعديلات بأريحية مع الحفاظ على طريقة لعب الفريق، مستغلا أيضا المستوى المتذبذب المقدم من المصري منذ انطلاق الموسم.

إعلان

في سياق متصل، سيكون من الأفضل والأكثر أمانا للأهلي، إراحة أليو ديانج تحديدا في مباراة المصري، خاصة مع ضغط المباريات الماضية وخوض اللاعب دقائقها كاملة بمستوى مميز وبدني عالي، وهو ما سيجعله عرضة للإصابات.

ديانج

الأهلي ينتظره مواجهات حاسمة على المستوى المحلي ببطولة السوبر وقمة الدوري، قبل الصدام الأكبر في دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز في الدور ربع النهائي ذهابا وإيابا، لذلك سيكون من الأفضل إراحة اللاعب ليعود بكامل قوته البدنية لهذه المباريات الحاسمة.

على جانب آخر، فإن الفارق المريح الذي يتمتع به الأهلي في بطولة الدوري وهيمنته الكاملة محليا، تفتح أمامه المجال لتجهيز الثنائي المنضم حديثا خلال فترة الانتقالات الشتوية، أليو بادجي ومحمود عبدالمنعم كهربا قبل خوض المباريات الحاسمة.

سيكون هذا اللقاء بمثابة تجربة أخيرة قبل الدخول في مرحلة عنق الزجاجة بموسم الأهلي خاصة إفريقيا، لذلك فإن الدفع بالثنائي لتجهيزهما سيكون أمرا منطقيا لحاجة الفريق إلى خدماتهما في المواجهات الحاسمة المقبلة.

مستوى مهاجمي الأهلي والأجنحة متراجع في الفترة الأخيرة بصورة واضحة، خاصة مع غياب رمضان صبحي وهو ما سيجعل فايلر في حاجة إلى تحضير كل أسلحته من أجل المواجهات المقبلة.

الأفضل أن يتعامل فايلر مع هذه المباراة كمباراة ودية بطابع رسمي للتحضير إلى الفترة المقبلة خاصة وأن الفارق المريح الذي يمتلكه الأهلي يفتح له المجال لفعل ذلك، والتركيز على المنافسات الإفريقية وبطولة السوبر.

يبقى الأمر في النهاية في يد فايلر لإعطاء فرمان وحماية الأهلي من خطر فقدان نجمه الأول في الفترة الأخيرة، أليو ديانج بفعل الإرهاق أو دخول السوبر منقوصا من أحد أسلحة الجانبين سواء كان معلول أو هاني، بجانب زيادة أسلحته بتحضير الوافدين الجدد للمعارك المقبلة.

قائمة الأهلي

الأهلي

وجاءت قائمة الأهلي مكونة من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير

خط الدفاع: أحمد فتحي – محمد هاني – رامي ربيعة – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – وليد سليمان – جيرالدو دا كوستا – أحمد الشيخ – حسين الشحات – كهربا

خط الهجوم: أليو بادجي – مروان محسن – جونيور أجايي

وينفرد المارد الأحمر بصدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 42 نقطة والعلامة الكاملة من خوض 14 مباراة، وبفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي الأهلي مع إمكانية اتساع الفارق إلى 14 نقطة في حال الفوز على المصري.

قرعة إفريقيا

الأهلي والزمالك

أجريت مساء اليوم قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويخوض الفريق المذكور اسمه أولا مباراة الذهاب في ملعبه ووسط جماهيره قبل أن يخرج إيابا لمواجهة خصمه، وتقام مباراة الذهاب بين يومي 28 – 29 من الشهر الجاري على أن تكون مواجهة العودة بين يومي 6 – 7 مارس.

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

مصير موسم القطبين يتحدد في فبراير

شهر فبراير يحمل مواجهات نارية حاسمة في مشوار قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في المشوار المحلي والإفريقي.

المباراة المرتقبة الأهم في شهر فبراير الناري للقطبين هو مباراة السوبر المحلي في العشر أيام الأخيرة من الشهر الحالي، إضافة إلى مباراة تساوي بطولة قارية أخرى للفارس الأبيض وهو السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

وفيما يلي سنستعرض جدول الفريقين المنتظر في شهر فبراير الجاري:

مباريات الأهلي:

الأهلي

1- الأهلي ضد المصري البورسعيد في الدوري يوم 14 فبراير

2- مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

3- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

4- مباراة ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا أحد يومي 28 و29 فبراير، وتقام قرعة تحديد المنافس يوم 5 فبراير.

مباريات الزمالك:

الزمالك

1- الزمالك ضد الترجي التونسي في السوبر الإفريقي يوم 14 فبراير

2- مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

3- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

4- مباراة ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا أحد يومي 28 و29 فبراير، وتقام قرعة تحديد المنافس يوم 5 فبراير.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية