آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

الحلم “المنحوس” لليفربول قد يدفع فخر العرب للرحيل

يبدو أن حلم نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، بالتتويج بلقب البريميرليج، أصبح صعبًا للغاية، خاصة بعد الموسم الرائع الذي يقدمه الريدز، وعدم خسارته سوى في مباراة واحدة فقط، طوال 35 جولة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت على يد مانشستر سيتي، حامل اللقب، والمتصدر.

إعلان

 

وسيتجاوز ليفربول حاجز التسعين نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة إلا في حال حقق هدرسفيلد تاون، الذي هبط بالفعل، أكبر مفاجآت الموسم وتجنب الخسارة في أنفيلد، غدًا الجمعة.

وسيضع الفوز أيضًا ليفربول في صدارة المسابقة قبل جولتين على النهاية، رغم أن مانشستر سيتي من المحتمل أن يستعيدها بعدها بيومين على أرض بيرنلي.

وسيرفع الفوز السابع على التوالي لليفربول رصيده إلى 91 نقطة متقدمًا بفارق خمس نقاط عن أعلى رصيد له في الدوري الممتاز، وكذلك أعلى من 20 فائزًا سابقًا باللقب منذ 1992.

لكن الخوف المتزايد في أنفيلد يتعلق بأن الفريق قد يحصد 97 نقطة، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ الدوري الممتاز باستثناء مانشستر سيتي الموسم الماضي، ويظل في انتظار الفوز بلقبه الأول للدوري منذ 1990.

وقال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عقب الفوز بهدفين دون رد على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد، أمس الأربعاء، وهو الانتصار الـ11 على التوالي، إن الفريقين يستحقان الفوز باللقب وقلة فقط لا توافقه في ذلك.

لكن الحقيقة القاسية تحتم فوز أحدهما باللقب ويبدو أنه على الأرجح سيكون سيتي.

 

 

 

وسيلعب ليفربول، الذي سيواجه برشلونة في مباراتي ذهاب وعودة في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا وسط معركته الشرسة مع سيتي على اللقب المحلي، على أرض نيوكاسل في الجولة قبل الأخيرة قبل أن يختم المسابقة باستضافة الخطير ولفرهامبتون واندرارز.

وبعد رحلته على أرض بيرنلي، يوم الأحد المقبل، سيستضيف سيتي، الذي ودع دوري أبطال أوروبا على يد توتنهام هوتسبير، ليستر سيتي بعدها بثمانية أيام، ويختتم الدوري على ملعب برايتون آند هوف ألبيون.

بدون احتفالات

وبعد تجاوز مانشستر سيتي أصعب عقبة في مشواره بالفوز على غريمه مانشستر يونايتد في أولد ترافورد لم يحتفل اللاعبون أو جوارديولا الذي يدرك أنه سيكون على الأرجح بحاجة للفوز في آخر ثلاث مباريات للاحتفاظ باللقب.

وقال المدرب الإسباني: ”نملك 89 نقطة وليفربول 88 وحسم اللقب لا يزال صعبًا؛ لأن هناك ثلاث مباريات على النهاية، الأمر لا يصدق.

”لا زلنا بحاجة للفوز بمبارياتنا بداية من مواجهة الأحد على استاد تيرف مور“.

طالع أيضًا:

فيديو.. كلوب يتغنى بصلاح بعد حفل “الأكثر تأثيرًا” بطريقة كوميدية

ليفربول على الطريق الصحيح.. مفاجأة الصيف قد تُسعد عشاق صلاح

على الطريقة المصرية.. جماهير ليفربول تسخر من “تفويتة” مانشستر!

جرايد كورة | جواديولا يهدد بقاء صلاح في ليفربول