جوه الملعب آخر الأخبار تقارير وتحليلات

الخطيب “عاجز” أمام الجماهير.. فايلر يدق المسمار الأخير في نعش مجلس الأهلي

الخطيب

“الخطيب في مأزق كبير”.. حالة من الصدمة تُسيطر على جماهير القلعة الحمراء بسبب بعض مواقف مجلس إدارة الأهلي، والتي كانت أخرها الصمت التام أمام بعض تصريحات الرئيس الشرفي للنادي تركي آل الشيخ، ولتزداد الأمور سوءًا قرر فايلر أن يدق المسمار الأخير في نعش ثقة الجماهير في بيبو ورفاقه.

إعلان

الخطيب في مأزق بسبب رغبات فايلر

الأهليلا يخفي على أحد من متابعي الكرة المصرية، رغبة فايلر القوية في الإبقاء على الفتى الذهبي للفريق رمضان صبحي، خاصة في ظل معاناة المارد الأحمر في غياب “أبو التفانين” بسبب الإصابة، كذلك إبرام بعض الصفقات الدفاعية التي تُضيف القوة للقوام الرئيسي للفريق.

كما أنه بات من المؤكد فشل إدارة المارد الأحمر  في شراء رمضان صبحي من هدرسفيلد الإنجليزي في ظل الصعوبات التي تواجه الصفقة، سواء كانت صعوبات تتعلق بإقناع اللاعب نفسه بالبقاء أو رغبة النادي في استعادة اللاعب، أو الأزمة الكُبرى التتي تتعلق بقيمة تجديد الإعارة أو حتى قيمة البيع الذي وصلت لـ 10 مليون يورو.

ليبدأ السويسري في وضع بدائل قوية من أجل تعويض رحيل قائد شباب الفراعنة، حيث جائت خيارات فايلر على النحو التالي: “البرازيلي كينو، الجزائري يوسف البلايلي، الأوروجوياني سيرينو”، ولم تأت رياح فايلر بما تشتهي قدرات إدراة الأهلي في التعاقد مع هؤلاء النجوم.

1-كينو.. يُعد الساحر البرازيلي هو الاختيار الأول لفايلر وكذلك لجمهور الأهلي، خاصة بعدما أعلن اللاعب تفضيل العرض الأهلاوي حال تقديمه عن أي عرض مصري آخر، وتحديداً من الزمالك المنافس التقليدي للأهلي.

إعلان

بينما على الجانب الآخر، لا يستطيع الخطيب تلبية رغبات البرازيلي، حيث ستكلف صفقة كينو خزينة النادي الأهلي الكثير من الملايين، خاصًة وأن كينو سيتقاضى راتب لا يقل عن الذي كان يحصل عليه في بيراميدز وهو 180 ألف دولار شهريًا، وهو ما يعني حصوله على 2 مليون و160 ألف دولار سنويًا، وهو ما يعني انتهاء المفاوضات قبل بدايتها رسميًا.

2-يوسف البلايلي..  كان محارب الصحراء هو الخيار الثاني في قائمة طلبات فايلر، إلا أن الجزائري قد صفع المارد الأحمر، وأكدت صحيفة “جي نت” التونسية بأن النجم الجزائري يوسف البلايلي عُرض عليه الانضمام بالفعل إلى صفوف الأهلي المصري بداية من الموسم المقبل، لكنه رفض الأمر نهائيا دون التفاوض مع مسؤوليه حول أي تفاصيل مفضلا الاستمرار مع ناديه السعودي.

إعلان

وأكدت الصحيفة ذاتها بأن البلايلي اتخذ قرار بعدم اللعب أو العودة مجددا إلى القارة الإفريقية إلا من بوابة الترجي التونسي فقط، رافضا أي عرض آخر للعودة إلى إفريقيا مهما كانت الإغراءات المادية أو المعنوية التي سيحصل عليها.

3-سيرينو.. وضع فايلر اللاعب الأوروجوياني ضمن اختياراته ليكون بديلًا لرمضان صبحي، لتتحرك إدارة الأهلي من أجل التفاوض مع مسؤولو صن داونز وهو ماحدث بالفعل عقب مباراة العودة بدوري أبطال إفريقيا في بريتوريا عبر جس نبض اللاعب وإدارة الأولاد.

ولتزداد الأمور سوءًا، قد أكد مسؤولو صن داونز على تمسكهم بسيرينو لأبعد مدى.

فايلر1-أحمد حجازي.. يُعد كينج كونج هو أفضل مدافعي الكرة المصرية في الوقت الحالي، إلا أن إقناعه بالعودة من الاحتراف رفقة فريق ويست بروميتش ألبيون، أمر أشبه بالمستحيل، ولكنه من خلال تركي آل الشيخ قد تم الاتفاق على التواجد مع الأهلي في الموسم المُقبل، حيث اتفق معه على كافة تفاصيل الصفقة وراتبه السنوي الذي كان سيصل إلى 35 مليون جنيه.

لكن تركي تفاجأ بتراجع الخطيب عن عودة اللاعب، وأغلق الباب على الصفقة بسبب الراتب السنوي الكبير للاعب، على الرغم من أن خزينة الأهلي لن تتحمل أي جنيه من راتب حجازي، لكن رفض بيبو تمثل في خوفه من حدوث مشاكل داخل الفريق من راتب حجازي بسبب وضع سقف لعقود اللاعبين.

2-باهر المحمدي.. على الرغم من كون الصفقة في بدايتها كانت الأسهل على الإطلاق في ظل رغبة اللاعب في التواجد داخل أسوار التتش، إلا أن مجلس إدارة الإسماعيلي قد استغل ورقة الضغط الجماهيري على اللاعب من أجل إفشال الصفقة بأي شكل ممكن مُعتمدين على الخلاف الأبدي بين الفريقين، ليُصبح بيبو رفاقه في مأزق كبير بفشلهم في تحقيق ما يطلبه فايلر.

3-أسامة جلال.. قد يكون الصفقة الوحيدة التي قد تُنقذ الخطيب من مأزق الفشل التام في جميع الصفقات، حيث يرغب اللاعب ارتداء القميص الأحمر، بالإضافة إلي سهولة التفاوض مع إدارة إنبي بسبب العلاقة الوطيدة بين الطرفين.

ومع عودتنا الساحرة المستديرة على المتغيرات اليومية، فلا يعرف أحدًا منا هل تتغير الأمور في المستقبل، ويتمكن الأهلي الحفاظ على رمضان أو تعويض رحيله بأحد نجوم الشباك؟.. سؤال ربما تُجيب عنه الأيام القليلة المُقبلة.

تركي يضرب.. والخطيب يلتزم الصمت.. والجمهور في حالة غليان

قد يبدو الحديث في أمر الخلاف بين تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية ومجلس الخطيب، أشبه بـ”المسلسل التركي” الذي لا تنتهي حلقاته.

ولكن الجديد هو أن يدخل عضو في مجلس إدارة الأهلي في حرب كلامية شديدة مع آل الشيخ، وذلك على خلفية الهجوم الناري الذي شنه تركي على الأهلي ومجلس الخطيب، بل ووصفهم بأشخاص لا يحبون مصلحة الكيان. (طالع التفاصيل)

ومع كل هذا لم يخرج الخطيب ومجلسه في بيان رسمي واضح للرد على تركي آل الشيخ، أو في شكل تصريحات تلفزيونية على أقل تقدير، وهو ما جعل حالة من الغليان تشب في صدور جماهير القلعة الحمراء، وسط حالة الربط بمواقف سابقة لرؤساء الأهلي أمثال “صالح سليم، حسن حمدي”.

وليس كل هذا وحسب، فقد أثار ظهور سيد عبد الحفيظ خلال برنامج المقالب رفقة رامز جلال، حالة من الانقسام داخل مجلس الأهلي، في ظل رفض البعض لذلك تقديسًا لمنصب مدير الكرة الذي شغله أساطير أمثال “صالح سليم، وحسن حمدي، ثابت البطل”، بينما رأى البعض تفويت الأمر دون حساب، وهو ما صنع حالة من التعجب على الصعيد الجماهيري للمارد الأحمر.

فهل يستمر فشل مجلس الخطيب في أزمة إدارة ملف الكرة وتحقيق رغبات المدير الفني؟، وكذلك سلبية التعامل مع من يُهاجم كيان إدارة الأهلي؟.. سؤال رُبما تُجيب عنه الأيام القليلة المُقبلة أيضًا.. شاركنا الرأي

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا