آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

الخطيب عن قضية كهربا: الفيفا أثبت مبادئ الأهلي.. وندعم اللاعب بكل قوة

الخطيب

عبر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن تقديره لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، الذي رفض وبشكل قاطع كافة الاتهامات الباطلة التي وجهها مسئولو الزمالك بشأن تعاقد الأهلي مع اللاعب محمود عبد المنعم «كهربا» في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع نادي «أفيس» البرتغالي في يناير الماضي.

إعلان

وقال الخطيب في تصريحات لموقه الأهلي الرسمي،  إن رفض «فيفا» كل الشكاوى التي جاءت بحق الأهلي في هذا الملف يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن ثوابت الأهلي راسخة، لم ولن تتغير، وأن النادي لا يسلك إلا الطرق المشروعة كعادته، والتي تتفق مع اللوائح والقوانين.

وأضاف أنه شيء جيد ألا يتعرض كهربا للإيقاف، وفقًا لما قدمه من مستندات صحيحة، لكن الغرامة التي تم توقيعها على اللاعب، بالتأكيد أنه لديه من المستندات ما يحفظ حقوقه أمام المحكمة الرياضية، التي سوف يطعن من خلالها على قيمة الغرامة.

وأشار رئيس الأهلي إلى أن الإدارات المعنية في الأهلي تتابع هذا الملف باهتمام وعناية شأن كل الملفات الأخرى، بما يحفظ حقوق النادي، خاصة أن كهربا أصبح لاعبًا في الأهلي.

نشر النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي بيانان رسميا لتوضيح موقفه من ضم محمود عبد المنعم كهربا.

إعلان

وجاء بيان الأهلي على النحو التالي:

“أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم سلامة موقف النادي الأهلي في التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قادما من نادي أفيس البرتغالي، وأن التعاقد جاء بالطرق المشروعة، وبما يتفق مع اللوائح والقوانين، ولا توجد أي خطوات سلبية من جانب الأهلي في هذا الملف”.

إعلان

“جاء ذلك ردا على الاتهامات الباطلة التي وجهها «نادي كهربا الأسبق» في ذات الموضوع وهو يعلم أن الأهلي لا يسلك سوى الطرق المشروعة”.

بينما كان بيان نادي الزمالك بنفس القضية، على النحو التالي:

تلقى نادي الزمالك اخطارا رسميا من غرفة لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتوقيع عقوبة على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق.

وأقرت اللجنة بإلزام اللاعب بدفع ٣٢ مليون و٨٣٧ ألف جنيه بسبب خرقه عقده مع نادي الزمالك وهروبه من النادي.

مع توقيع غرامة مالية أخرى قدرها ٥٪؜ من اجمالي العقوبة فوائد على المبلغ الأساسي.

وفي حالة عدم السداد خلال ٤٥ يوم من توقيع العقوبة يتم إيقافه لمدة أقصاها ٦ أشهر.

ورد محمود عبد المنعم كهربا نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تأكيدات نادي الزمالك الأخيرة بشأن توقيع غرامة مالية عليه وإيقافه.

حيث نشر كهربا عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير “إنستجرام”: “بعد صدور القرار بعد التواصل مع محاميي الدفاع في قضيتي ضد نادي الزمالك والتي طالب من خلالها النادي بتعويض 9 مليون يورو مع طلب معاقبتي لمدة ستة أشهر ومعاقبة النادي الأهلي و النادي البرتغالي صدر القرار فقط بتعويض مالي قدره 2 مليون دولار بالتضامن مع النادى البرتغالى لنادي الزمالك ورفض جميع الطلبات الأخرى”.

View this post on Instagram

بعد صدور القرار بعد التواصل مع محاميي الدفاع في قضيتي ضد نادي الزمالك و التي طالب من خلالها النادي بتعويض 9 مليون يورو مع طلب معاقبتي لمدة ستة أشهر ومعاقبة النادي الأهلي و النادي البرتغالي صدر القرار فقط بتعويض مالي قداره 2 مليون دولار بالتضامن مع النادى البرتغالى لنادي الزمالك و رفض جميع الطلبات الأخرى 😄 ورغم محاباة البعض مع نادي الزمالك حتى تقع معاقبتي الا أنني و الحمد لله لم اعاقب و هذا يثبت صحة موقفي . اما بالنسبة للغرامة المالية فسيقع الطعن فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي بلوزان و إلغائها باذن الله 🙏❤️

A post shared by Mahmoud Kahraba ⚡️ (@mkahrabaa1010) on

وأوضح: “ورغم محاباة البعض مع نادي الزمالك حتى تقع معاقبتي الا أنني و الحمد لله لم اعاقب و هذا يثبت صحة موقفي”.

وأتم: “اما بالنسبة للغرامة المالية فسيقع الطعن فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي بلوزان و إلغائها باذن الله”.

أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ونجل رئيس مجلس الإدارة، أن الزمالك حصل على حقه في القضية الخاصة بمحمود عبد المنعم الشهير بـ”كهربا”، بسبب هروبه من القلعة البيضاء وانتقاله للدوري البرتغالي ثم الأهلي.

ونشر “أحمد مرتضى” عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل التغريدات القصيرة “تويتر” : “الحمد لله الزمالك يحصل على حقه في قضيه اللاعب محمود كهربا”.

وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرًا إلى تفاصيل العقوبة النارية التي من المتوقع توقيعها على محمود كهربا لاعب الأهلي.

حيث أكد أمير مرتضى منصور، مديرالكرة بالزمالك، على أن فريقه حصل على حكم بتغريم كهربا مبلغ 33 مليون جنيه.

وأوضح أنه في حالة عدم سداد هذا المبلغ سوف يتم إيقاف كهربا 6 أشهر من المشاركة مع الأهلي.

ويجدر الإشارة إلى أن قضايا الزمالك ضد الأهلي تم رفضها، ولكن تلك الغرامات تخص اللاعب محمود كهربا وناديه البرتغالي السابق.

وانتقل محمود عبد المنعم “كهربا” إلى صفوف النادي الأهلي، عقب رحيله إلى الدوري البرتغالي دون علم نادي الزمالك، ليقرر الزمالك التوجه إلى المحكمة الرياضية والاتحاد الدولي للحصول على حقه.

على جهة أخرى، الزمالك يضخ الأموال تحت أقدام رمضان صبحي، حينما يتحدث المال فلا مجال لموقف نهائي واضح، فيبدو وأن الصراع القادم سيكون بين بيراميدز والقلعة البيضاء من أجل الظفر بنجم الأهلي السابق ولاعب هدرسفيلد الحالي.

بعد عبد الله السعيد.. أول عرض رسمي “ضخم” من الزمالك لرمضان صبحي

رمضان صبحي منذ عامين استيقظ الوسط الرياضي المصري على شعار “صفقة القرن” التي كانت تُشير إلي انتقال عبد الله السعيد -الأفضل في مصر- لصفوف الفارس الأبيض مقابل 40 مليون جنيه مصري “فوري في مجموعة من الحقائب”، ليتحرك مجلس الخطيب ويُعلن عن التجديد لصانع ألعاب الفراعنة بمبلغ خيالي، ومن ثم يتحرك مجلس إدارة النادي الأهلي بقرار ناري عبر تجميد نجم الفريق الأول عبد الله السعيد لحين بيعه أو إعارته، وذلك على خلفية إعلان نادي الزمالك توقيع اللاعب معه، ومن بعدها يرحل عبد الله إلى نادي كوبيون بالوسورا الفنلندي لمدة شهرين قبل أن يخرج من جديد للإعارة لنادي أهلي جدة السعودي.

ويمر الزمن وتدور الدائرة من جديد، ليخرج علينا النادي الأهلي مُعلنًا عن رفض رمضان صبحي الاستمرار داخل التتش، في رغبة من اللاعب في الانضمام إلى بيراميدز.

طالع أيضًا.. شوبير يكشف غدر الأهلي برمضان وليس العكس.. واللاعب ذهب لمن يقدر موهبته

وبعدما أصبح الأهلي على المشاع، بأن رمضان صبحي قد خرج من حسابات الأهلي للأبد، بدأت العروض الرسمية والكُبرى من بيراميدز والزمالك لهدرسفيلد من أجل الظفر بخدمات “قائد شباب الفراعنة”.

وأفادت التقارير بأن الزمالك يسعي خلال الفترة الحالية للاتفاق مع أحد عشاق الفارس الأبيض في الخليج من أجل رعاية صفقة رمضان صبحي، ومساعدة النادي في منافسة بيراميدز وإغراء اللاعب بمقابل مادي أكبر.

أكد الإعلامي أحمد شوبير بأن الزمالك قد تقدم بعرض رسمي كبير لضم رمضان صبحي بقرابة 4 مليون جنيه إسترليني لفريق هدرسفيلد تاون الإنجليزي، كما نشر صورة من هذا العرض.

اقرأ أيضًا..

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا