آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

الحاكم بأمره في الأهلي.. الخطيب يستثني موسيماني بـ5 قرارات غير مسبوقة داخل التتش

موسيماني والخطيب

“قرارات استثنائية من الخطيب تحدث لأول مرة في تاريخ الأهلي”، هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء، حيث يبدو وأن بيبو قد قرر منح موسيماني 5 صلاحيات استثانية لتساعده على بناء جيل ذهبي جديد لنادي القرن يستيطع من خلاله السيطرة على إفريقيا مُجددًا لسنوات طويلة.

إعلان

الخطيب يراهن على موسيماني بـ5 قرارات استثنائية

يراهن محمود الخطيب ، بشكل قوي على نجاح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء خلال المرحلة الصعبة القادمة، وفي ظل هذا، قد أصدر رئيس النادي الأهلي عدد من القرارات التي بدورها ستساعد بيتسو على النجاح بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، والتي تأتي على النحو التالي:

1-تعديلات قوية في الطاقم الطبي

يبحث مجلس إدارة النادي الأهلي، عن قرارات قوية في الطاقم الطبي في ظل الإصابات الكثيرة التي تطارد الفريق بشكل غريب في المرحلة الماضية.

ومن جانبه قد منح الخطيب موسيماني حق وضع تصور كامل للنظام الطبي وفقًا لخبرته الطويلة ومن ثم عرضها على لجنة التخطيط لتنفيذها.

إعلان

موسيماني تحدث مع طبيب الفريق خلال الفترة الماضية من أجل الإلمام بالنظام المتبع داخل الفريق والذي يرغب بيتسو بإحداث ثورة وتعديلات خلال الفترة المقبلة.

موسيماني يرغب في معرفة حالة كل لاعب من المصابين بشكل تفصيلي بالإضافة إلى علمه بموقف كل لاعب قبل أي مباراة من طبيب الفريق وليس من خلال اللاعب.

إعلان

المدير الفني للأهلي يرغب بقيام طبيب الفريق بعرض حالة كل لاعب مصاب وموعد عودته بشكل مباشر منه وليس من خلال اللاعب الذي يشكو من أي إصابة أو أي مشكلة طبية حتى لا تكون هناك أي مفاجآت.

2-البحث عن بديل لألمانيا بعد سلسلة الأزمات الطبية

كما قد يبحث النادي الأهلي عن مكان جديد لعلاج اللاعبين بعيدا عن ألمانيا في ظل عدم تعافي أكثر من لاعب خضع للجراحة هناك منذ فترة طويلة مثل محمد محمود وكريم نيدفيد، ليفقد الفريق جهود ثنائي من العيار الثقيل بالإضافة إلى التكاليف المادية الباهظة.

وعرض موسيماني على الخطيب فكرة التعاقد مع المركز الطبي لفريق يوفنتوس الإيطالي، والذي يستقطب عدد كبير من نجوم العالم لإجراء العمليات، وإعادة التأهيل.

3-أرضية التتش

سبق لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، أن عرض على السويسري رينيه فايلر، تطوير أرضية ملعب مختار التتش ولكن رفض السويسري بحجة أن الفريق يعاني من ضيق في الوقت وتلاحم قوي في المباريات، ولكن من المؤكد أن يفتح الأهلي الملف من جديد بسبب الكم الكبير من الإصابات.

4-صلاحيات كاملة في ملف الصفقات

هناك اتجاه داخل النادي الأهلي، لمنح موسيماني صلاحيات واسعة في ملف اختيار الصفقات لتدعيم الفريق بأفضل العناصر المحلية بالإضافة إلى تطوير قائمة الأجانب بضم عدد من الصفقات المتميزة والتي ستساهم في رفع المستوى الفني للفريق.

ولن تقتصر صلاحيات موسيماني على الاختيار من بين اللاعبين الذين تضعهم لجنة التخطيط وحسب، إلا أنه سيملك حق وضع قائمة اللاعبين التي يُريدها في كل مركز، لتبدأ لجنة التعاقدات بدورها في التفاوض مع واحد تلو الأخر وفقًا للترتيب الذي سيضعه بيتسو في كل مركز.

وتعد هذه القرارت تحدث لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء، بأن يكون المدير الفني هو المسؤول الأول والأخير عن كل شيء حتى الجهاز الطبي والصفقات من الألف للياء وكذلك تغيير أرضية ملعب مختار التتش.

5-إعادة تنظيم الشكل الفني والإداري لقطاع الناشئين

ينوي محمود الخطيب ولجنة التخطيط للكرة في الأهلي، عقد اجتماع ثلاثي مع موسيماني وميشال بروكيتش مدير قطاع الناشئين، وذلك من أجل رسم الهيكل الجديد لشباب الأهلي وربط الأفكار الفنية والخططية بين الفريق الأول والناشئين والشباب.

وفي ذات السياق، قد وعد الخطيب موسيماني بأحقيقة إنداب بعض المدربين في قطاع الناشئين وذلك بعد التنسيق مع بروكيتش، وكذلك توحيد طريقة اللعب بشكل كامل، من أجل الاستفادة من القطاع وضخ لاعبين على مستوى عالٍ للفريق الأول.

20 رسالة نارية من مرتضى منصور حول إيقافه

رئيس الزمالكوتواجد عدد من رموز نادي الزمالك ونجومه القدامى داخل مقر النادي اليوم الأربعاء من أجل دعم مرتضى منصور بعد قرار إيقافه من قبل اللجنة الأولمبية.

وجاءت رسائل مرتضى منصور على النحو التالي:

1-لم أحضر الاجتماع الذي عقده رموز كرة القدم، وذلك من أجل أن يتحدثوا ويناقشوا الأمور دون أي ضغوط.

2-لم يجرؤ أي شخص على معاقبة أي ناد في العالم، ولكن في سابقة دون العادة عوقب الزمالك، المقصود من قرار الأوليمبية هو محاربة النادي وليس شخص مرتضى منصور.

3-لا أتأخر أبدا على أبناء النادي وأحرص على تلبية مطالبهم، خصوصا اللاعبين والرموز القدامى، مشددا على أنه لا يوجد ناد في العالم يفعل ذلك، مبينا أن من صنع شعبية هذا النادي هم أبناؤه لذلك يجب تكريمهم.

4- أشكركم على دعمكم ومساندتكم لي خلال هذه الفترة الحالية لا تخافوا، شكركم على دعمكم الكبير لي.

5-علمت بأن قدامى النادي وأبنائه ذاهبون لمقابلة الوزير، “هل القرار الصادر من اللجنة الأوليمبية صحيح وقانوني؟.. “بالطبع لا”.

6-عمرو الجنايني وهشام نصر قاما بتقديم شكاوي ضدي في اللجنة الأوليمبية، أبناء الزمالك يتعاملون مع الكيان بشكل خاطئ، هل الانتماء للزمالك أصبح لعنة، وهل كل زملكاوي يسند له منصب يقوم بفرم الزمالك.

7- ليست لدينا اي مشاكل مع النادي الاهلي وجماهيره، نحن خلافنا مع شخص معين فشل في كل الاختبارات الإدارية التي خاضها.

8- قرارات الأوليمبية تعد بلطجة واضحة ضدي وضد نادي الزمالك، تم تجاهل خطاب مجلس النواب الذي حذرهم من اتخاذ اي قرار نظراً للحصانة التي يتمتع بها أي نائب، فهذا يعد بلطجة واضحة.

9- القرار صدر في وقت حساس قبل مواجهة الزمالك مع سموحة في بطولة كأس مصر، وكل هذا يحدث ضد نادي الزمالك قبل بطولة دوري أبطال أفريقيا من أجل إسقاط النادي.

10- القرارات من الممكن أن تؤثر على الفريق قبل مباراتنا الهامة أمام الرجاء المغربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومن الاكيد أن يتأثر اللاعبون والجهاز الفني بهذه الأمور.

11- الأمر ليس مقصودا منه مرتضى وانما يقصدون الزمالك، بداية من تسريب العقود والقرارات التي صدرت من اللجنة الأوليمبية وفبركة فيديوهات وغيرها من الأمور.

12- أومن بمبدأ “من يخاف يمشي”، أعلم جيداً أن وزير الشباب والرياضة شخص نظيف اليد ومحترم وهو يرى الأمور جيداً، وتعلمت أثناء عملي في القضاء “أن السلبي مثل المرتشي”، ولكنه يعلم أن الوزير سيقوم بدوره على أكمل وجه.

13- لا تقلقوا على الزمالك، هناك مسؤولون محترمون في البلد يعلمون جيداً قيمة النادي، والهدف من هذه الأمور عمل فتنة بأن تقوم جماهير الزمالك بالنزول من أجل النادي ويندسون معهم، لن أسمح لهم بالفوضى، نحن ندعم الدولة ومؤسساتها وسوف نأخذ حقنا بالقانون.

14- البعض في اللجنة الأوليمبية يقول إن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء هو من قرر عزلي، كيف ذلك وجميع أجهزة الدولة تتعامل معي، بالطبع انا لا أصدق هذا الكلام لأن الدكتور مصطفى مدبولي أشرف من كل الموجودين في اللجنة الأوليمبية، فهو شخص وطني محترم.

15- كنت ومازلت خلف بلدي ومؤسسات بلدي بدون أي مصلحة، لا اخاف من اي شيء، وانا مستمر في دعمي ومساندتي لبلدي.

16- أقولها مرة أخرى لجماهير نادي الزمالك، إياكم والنزول لأي تجمع، لأن البعض يحاول استخدامكم لأمور تضر البلد.

17- أجدد شكري للرموز واللاعبين القدامى على دعمهم ومساندتهم لي ولنادي الزمالك، كما أوجه الشكر للاعبي الفريق على دعمهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

18- تلقىت خطاب جديد من اللجنة الأوليمبية والجميع يعلم مكان هذا الخطاب وماذا سوف أفعل به “نفسي طويل جدا”.

19- الفريق يسير بشكل طيب في بطولتي الدوري والكأس، وأمامه مباراة قوية أمام الرجاء المغربي.

20-إسماعيل يوسف عضو إدارة النادي سيكون رئيساً للبعثة في المغرب ومعه أمير مرتضى المشرف العام على الكرة والذي نجح بقوة مع الفريق وهذا ما أثار الضيق عند الجميع.

قائمة الأهلي لمواجهة الوداد

وبحسب الموقع الرسمي للأهلي فإن قائمة الفريق المسافرة إلى المغرب لمواجهة الوداد جائت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – محمد هاني – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي – محمد مجدي “أفشة” – جونيور أجايي – صالح جمعة – حسين الشحات – أحمد الشيخ – وليد سليمان – محمود كهربا.

خط الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي.

ولم تشهد القائمة تواجد نجم دفاع الفريق رامي ربيعة والذي يعاني من الإصابة القوية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن ينضم التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو إلى بعثة الفريق في المغرب بعد انتهاء مشاركتهما في معسكري منتخبي بلادهما.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي مطار القاهرة في تمام الرابعة عصر اليوم، الثلاثاء إلى المغرب من أجل الدخول في معكسر مغلق لمواجهة وداد الأمة.

تصريحات سيد عبد الحفيظ

الأهلي

وقال عبد الحفيظ في تصريحات لقناة ناديه: “يعثة الأهلي ستغادر مطار القاهرة في تمام الرابعة وسيتم سفر كل العناص المتاحة وكهربا سيتواجد مع الفريق”.

وأضاف: “الوضع بالنسبة للثنائي محمد الشناوي وأيمن أشرف جيد، أما كهربا فسنرى حالته عند الوصول للمغرب”.

وأكمل: “موسيماني قرر عدم المجازفة بالثنائي أيمن أشرف والشناوي في مباراة بيراميدز الأخيرة خوفًا عليهما رغم جاهزيتهم الطبية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “نتمنى عودة الفريق من المغرب بنتيجة إيجابية وأن يكون التوفيق معنا”.

اتحاد الكرة يحسم الجدل بشأن مشاركة أحمد فتحي في نهائي الأبطال مع الأهلي

فتحي

حسم وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، موقف أحمد فتحي من المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم في حالة صعود الأهلي.

وقال وليد العطار في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: “بشأن مد فترة القيد من أجل مشاركة أحمد فتحي مع الأهلي في إفريقيا، فهو ليس مد، لكن القيد في القائمة الأولى سينتهي يوم 4 نوفمبر، وفي القائمة الثانية سيمتد حتى 19 نوفمبر”.

وأضاف: “هو ليس مد ولكن أحيانًا نؤجل القيد قليلا من أجل مصلحة الأندية التي تشارك في دوري الأبطال”.

وواصل: “سيتم استثناء الأهلي والزمالك من القيد في القائمة الأولى، حال وصولهما لنهائي دوري أبطال إفريقيا”.

على جهة أخرى، يبدو أن النجم الدولي المصري مروان محسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يعد أول نجوم القلعة الحمراء حصولا على الثقة الكاملة من مدرب المارد الأحمر الجديد بيتسو موسيماني.

حيث استقر مسئولو النادى الأهلى على توثيق عقد تمديد مروان محسن فى اتحاد الكرة، بعد تعليق تفعيل الأمر الفترة الأخيرة، والذي ينتهى عقده فى موسم 2023.

إدارة الأهلي ظلت طوال الفترة الماضية تحتفظ بعقود وتوقيع مروان محسن من أجل التجديد، ولكن لم يتم التحرك لتفعيل هذا العقد سوى بمجئ موسيماني.

ويأتي ذلك في ظل المردود الفني الرائع الذي ظهر عليه اللاعب مؤخرا، وتسجيله هدفين رائعين أمام إنبي بالدوري.

القطبين بموقف حرج.. الأهلي في ورطة تستمر لما بعد مباراتي الوداد بدوري الأبطال

يبدو أن ضغط المباريات في الدوري المصري بعد العودة عقب فترة توقف “كورونا” ألقى بظلاله خلال الآونة الأخيرة على الأهلي والزمالك.

حيث كشفت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا عن أن رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي، لن يلحق أيضا بمباراة العودة أمام الوداد المغربي يوم 24 أكتوبر الحالي.

وحسب التقارير فإن رامي ربيعة سيغيب ليس فقط عن لقاء الذهاب ولكنه لن يلحق بالعودة أيضا.

ويأتى هذا بسبب حاجته لوقت من أجل التأهيل والبدء في التدريب بالكرة ونزول التدريبات الجماعية بشكل تدريجي حتى يكون جاهز للعودة.

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي، كان قد صرح في وقت سابق أن فرص لحاق ربيعة بمواجهة العودة أمام الوداد بالقاهرة قائمة وإنه سيغيب عن لقاء الذهاب فقط.

وفي نفس السياق، الأمور تزداد صعوبة داخل نادي الزمالك قبل حسم أمر المركز الثاني بالدوري، والاستعداد لمباراتي الرجاء المغربي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

حيث أكد محمد أسامة طبيب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، أن محمد عبد الغني مدافع الفريق الأبيض قد خضع لأشعة مساء الجمعة، بعدما تعرض لكدمة قوية بالأنف أثناء مباراة الفريق أمام وادي دجلة مؤخرا.

وأثبتت الأشعة، إصابة اللاعب بكسر في الأنف، وعلق عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : قدر الله ماشاء فعل، كسر في الأنف”.

ويستعد الزمالك لمواجهة حرس الحدود ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري المصري، حيث يحتل الزمالك المركز الثاني من ترتيب جدول الدوري العام برصيد 65 نقطة، بينما يتواجد حرس الحدود في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة.

ومن المتوقع أن يغيب عبد الغني من 10 أيام إلى أسبوعين، مما يعني عدم لحاقه على الأقل بمباراة الذهاب أمام الرجاء المغربي بدوري الأبطال

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا