آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الخطيب يكسر مبادئ الكيان.. انقسام داخل الأهلي بسبب عبد الحفيظ والكابيتانو في الصورة

الخطيب - عبد الحفيظ - فايلر

الخطيب يقف أمام “قطار مبادئ الكيان”.. يبدو وأن الأيام القليلة المُقبلة قد تشهد صدام كبير بين رئيس القلعة الحمراء من جانب ولجنة التخطيط وفايلر والعامري فاروق على الجانب الآخر، ويأتي كل هذا بسبب قرار بقاء سيد عبد الحفيظ في منصب مدير الكرة من عدمه.

إعلان

الخطيب يتمسك بـ”عبد الحفيظ”.. والجميع ينادي بالتغيير

الأهليحالة جدلية كبيرة أثيرت داخل مجلس إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط، بعدما وقع سيد عبد الحفيظ ضحية لبرنامج المقالب”رامز مجنون رسمي”.

وسبقت الحلقة حالة جدل واسعة بخصوص ظهور شخصية تتبوأ منصبًا مرموقًا بحجم منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي والذي شغله عظماء على مر التاريخ أمثال “صالح سليم، حسن حمدي، محمود الخطيب، ثابت البطل”.

وتُشير التقارير والتكهنات الصادرةمن داخل القلعة الحمراء، أن هناك انقسامًا كبيرًا حول مستقبل سيد عبد الحفيظ في منصبه كمديرًا للكرة ، بين أعضاء مجلس الإدارة ولجنة التخطيط بالنادي الأهلي.

حيث يلقى سيد عبد الحفيظ دعمًا كبيرًا من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الذي يدعم وجوده بقوة في منصب مدير الكرة بالفريق، وهو ما يُقابله معارضة كبيرة من العامري فاروق نائب رئيس النادي، مُعللًا ذلك بالحفاظ على مبادئ الكيان ومناصبه، بالإضافة إلي فشله في ملف تجديد عقود بعض اللاعبين، والتسبب في الكثير من المشاكل ومنها المشكلة الأخيرة التي تتمثل في ظهور اللاعبين وظهوره هو شخصيًا في برنامج ” رامز مجنون رسمي”.

إعلان

سيد عبد الحفيظوتؤكد التقارير الصحفية الصادرة من داخل جدران الأهلي إلي أن لجنة التخطيط انضمت لصف المعارضة ضد وجود عبد الحفيظ في الفريق، حيث طالبت بضرورة إبعاده عن النادي الأهلي وتجديد الدماء في ذلك المنصب الهام، ويرى العامري فاروق ضرورة تعيين أحد الرباعي “زكريا ناصف، خالد بيبو، عماد متعب، حسام غالي” في منصب مدير الكرة بدلًا من سيد عبدالحفيظ .

وسيتقدم عبد الحفيظ باستقالته من منصب مدير الكرة بنهاية الموسم مثل جميع الإداريين في النادي الأهلي وفقًا للعرف المبتع داخل القلعة الحمراء مع نهاية كل موسم، على أن يتخذ مجلس الإدارة الموقف النهائي بخصوص استمراره.

إعلان

وعلى الجانب الآخر، ترى لجنة التخطيط بالأهلي بقيادة محسن صالح، أن جهاز الكرة بالأهلي يحتاج إلي شخصية تمتلك “الكاريزما” في منصب مدير الكرة خلال الفترة المُقبلة وليس صاحب الشخصية القوية وحسب، خاصًة مع وجود الصارم السويسري رينيه فايلر، والذي يحتاج إلي نجم كبير بحجم “حسام غالي” يقود غرف الملابس ويُجمع شمل اللاعبين في ظل رحيل العديد من النجوم الكبار أمثال “أحمد فتحي، حسام عاشور، شريف إكرامي” مع نهاية الموسم الجاري.

وفي ذات السياق، تُشير التقارير الصحفية إلي أن الخطيب يرفض تمامًا عودة غالي في الوقت الحالي كمديرًا للكرة بالأهلي، وذلك على الرغم من وقوف الكابيتانو في ظهر بيبو أثناء الانتخابات الماضية عبر إصراره على العودة من الخارج ودعم بيبو لرئاسة الأهلي، فهل يستمر رفض الخطيب لعودة القائد الأسبق للكيان؟.. سؤال رُبما تُجيب عنه الأيام القليلة المُقبلة.

فايلر يختار 5 لاعبين من أجل العودة للأهلي مجددًا

الأهلي - فايلر - الخطيب

ويملك الأهلي 16 لاعبا معارين لأندية مصرية وخارجية وهم: ” صلاح محسن، ناصر ماهر، محمد عبد المنعم، كريم يحيى، فوزي الحناوي، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، باسم علي، محمود الجزار، عمرو جمال، عمار حمدي، أحمد علاء، محمد شريف، هشام شعبان، وليد أزارو، حسين السيد”.

واستقر الرأي على عودة 5 لاعبين في الانقالات الصيفية المقبلة، لسد العجز في يغض المراكز وتعويض رحيل البعض الآخر، حيث تحاول لجنة التخطيط ببالاتفاق مع الجهاز الفني على الاستفادة من تألق أكثر من لاعب خارج قلعة الجزيرة، في أن يحصل على الفرصة الكافية مع الفريق الأحمر خلال الموسم القادم، لاسيما بعد اكتسابه الخبرات الكافية خارج الأهلي.

1-محمد شريف.. يبني فايلر وعشاق المارد الأحمر آمالهم على الجوكر الهجومي الجديد، خاصًة بعد تألقه اللافت للنظر رفقة فريق إنبي، ليُصبح هداف الدوري المصري مناصفة مع عبد الله السعيد، ليُقرر السويسري عودته  ليكون ورقة هجومية رابحة خلال الموسم الجديد، خاصة ليكون أحد الحلول لتعويض رحيل رمضان صبحي الذي استقر على العودة للاحتراف الأوروبي في الموسم المقبل.

2- أكرم توفيق.. يُعد بمثابة “المسمار الجديد” داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد، وكذلك اجادته اللعب في مركز الظهير الأيمن.

3-محمد عبد المنعم.. اقترب المدافع الشاب من العودة للأهلي والذي يقتنع بامكانياته فايلر تماما ولكنه فضل اعارته في يناير الماضي لاكتساب خبرات اللعب وسط الكبار، على أن يعود لينال الفرصة داخل صفوف المارد الأحمر، وإن كان مصير عودته مرهون بالتعاقد مع مدافع جديد في ظل ترشيح أكثر من اسم مثل أحمد حجازي وباهر المحمدي.

4-باسم علي.. دخل الفراشة دائرة اهتمام فايلر، والذي يرغب في استعادة اللاعب في الموسم المقبل، لتعويض رحيل أحمد فتحي، لاسيما أنه صاحب خبرات كبيرة، ويقدم مستويات قوية مع الجونة في الموسم الحالي، ويشارك بشكل أساسي، حيث دخل في منافسة مع كريم يحيى على العودة للجزيرة في الموسم الجديد، وإن كانت أسهم باسم في العودة هي الأرجح، كما أن موقف عودتهما مرهون بالتعاقد مع ظهير أيمن من عدمه في ظل اهتمام الأهلي بالتعاقد مع باهر المحمدي، لاعب الإسماعيلي.

5-وآخر الأسماء المرشحة في العودة للأهلي لتدعيم مركز خط الهجوم، حيث يجري الجهاز الفني مفاضلة بين الثنائي “صلاح محسن وأحمد ياسر ريان” لاستعادة أحدهما في الميركاتو الصيفي، لاسيما أن الثنائي ظهرا بشكل جيد مع فريقيهما خلال مدة الإعارة، وسيتحدد موقف أحدهما وفقا لرغبة فايلر، الذي لم يحسم موقف أحد اللاعبين ولكنه استقر على عودة أحد المهاجمين، إلا أن الأقرب إلي الآن هو عدوة أحمد ياسر ريان.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا