آخر الأخبار بطولات إنجليزية

الخلطة المدريدية تطرق باب ليفربول لإعادة تجربة صلاح!

الخلطة المدريدية تطرق باب ليفربول لإعادة تجربة صلاح!

الخلطة الهولندية في مدريد، بالطبع جميعًا نتذكرها، عندما ضم النادي الملكي 4 لاعبين من هولندا وهم فان نستلروي وآريين روبن وشنايدر ودرينثي، ثم تبعهم بعد ذلك كلًا من هونتيلار وفان دير فارت، في تجربة مشابهة للغريم برشلونة، الذي ظل يعتمد على نجوم الطواحين لفترات كبيرة عبر تاريخه.

إعلان

ما يربط خلطة مدريد الهولندية بليفربول، هم ثلاثة لاعبين، أولهم بالطبع، صخرة الدفاع وقائد هولندا، فيرجيل فان دايك، ومعه نجم الوسط فينالدوم، أما اللاعب الثالث، فهو الجناح الطائر الجديد، ممفيس ديباي، نجم مانشستر يونايتد السابق، والذي يلعب حاليًا مع فريق ليون الفرنسي.

ديباي كان قد انتقل إلى نادي ليون الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2017، بعقد يمتد لأربعة مواسم ونصف، تنتهي في صيف عام 2021 مقابل 16 مليون جنيه إسترليني، مع وجود بند يسمح للفريق الإنجليزي بإعادة شرائه مرة أخرى.

 

الخلطة المدريدية تطرق باب ليفربول لإعادة تجربة صلاح!

إعلان

رحيل ديباي جاء بعد أن عانى في مطلع موسم 2016-2017 من كثرة الاستبعاد من قائمة الشياطين الحمر تحت قيادة جوزيه مورينيو، وأدرك فورًا أنه أصبح خارج تشكيلة المدرب البرتغالي ولن يكون له مستقبل مع مانشستر يونايتد طالما أستمر مدرب ريال مدريد السابق في منصبه.

فور أن وضع قدميه في أرض فرنسا ظهر اللاعب بمستويات عظيمة وقدم ما كان قد فشل في تقديمه مع مانشستر يونايتد خلال أشهر طويلة.

اللاعب لم يكن ليحقق ما حققه في فرنسا لو لم يكن يملك الإمكانيات التي تلزم لإخراج كل تلك المهارات والمساهمة بشكل واضح في انتصارات فريقه الفرنسي.

ديباي تغير تمامًا في صفوف ليون الفرنسي فأصبح النجم الأول في الفريق، وجاء بالانتصارات وانتزع اهات جماهير ملعب بارك أولمبيك ليون، بعد أن كان كل ما يستمع له هو صافرات الاستهجان من قبل.

إعلان

ديباي الذي خاض أغلب مبارياته مع مانشستر يونايتد في مركز الجناح الأيسر، تحول فورًا مع ليون للاعب شامل بشكل أكبر بكثير مما كان عليه في صفوف الشياطين الحمر.

مع ليون تحول اللاعب الهولندي للقيام بدور رأس الحربة أكثر من مرة، والجناح الأيمن في مرات آخرى، بل وصانع الألعاب في مناسبات عديدة، وهو ما سيستغله المدرب الألماني يورجن كلوب، لإقناع نجم ليون بالعودة للبريميرليج، لكن هذه المرة بألوان فريق ليفربول.

أرقام ديباي مع ليون:

الخلطة المدريدية تطرق باب ليفربول لإعادة تجربة صلاح!

 

 

الخلطة المدريدية تطرق باب ليفربول لإعادة تجربة صلاح!

 

ولعل تجربة ديباي، قد تأتي بثمارها بشكل كبير، مع الفريق الإنجليزي العريق، الذي يسعى لتأمين وضعيته ضمن أفضل فرق البريميرليج، وربما يقوم النجم الهولندي بما قام به صلاح، عندما عاد للبريميرليج، ليفرض سيطرته بشكل جبار على الدوري الأقوى في العالم.