الدوري المصري بين الشوطين تقارير وتحليلات كورة مصرية - أخرى

“الخوف من عاشور”.. هل يفشل السعيد أمام الأهلي هذه المرة؟

عاشور-والسعيد

في مباراة رد الاعتبار بالنسبة للمارد الأحمر، وتأكيد الأفضلية بالنسبة لبيراميدز حديث العهد، الجميع ينتظر قمة نارية بين الفريقين مساء الخميس.

إعلان

"الخوف من عاشور".. هل يفشل السعيد أمام الأهلي هذه المرة؟

في مباراة الدور الأول بين الفريقين، والتي حسمها بيراميدز بهدفين مقابل هدف، وكان نجم اللقاء الأول هو لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، عبد الله السعيد، الذي قدم أداء رائع، وساهم بصناعة هدف فريقه الأول وتسجيل الهدف الثاني بنفسه. لذلك سيكون في حسبان الأورجوياني مارتن لاسارتي، أن يكبح جماح هذا اللاعب المخضرم، إذا أراد الحد من خطورة خصمه الهجومية.

مباراة الدور الأول بين الأهلي وبيراميدز، لم يتواجد بها حسام عاشور قائد الفريق الأحمر بسبب الإصابة، ولكن في مباراة الغد سيكون بنسبة كبيرة بالتشكيلة الأساسية للمارد الأحمر، وكما يعلم الجميع، “المسمار” كما يحلو لأنصار نعته، يتمتع بقدرات هائلة على إفتكاك الكرة من وإفساد هجمات الخصوم، على عكس هشام محمد الذي لعب مباراة الأول، بجوار عمرو السولية.

قبل 10 سنوات من الأن، حينما كان السعيد شابًا في أوج عطائه رفقة الإسماعيلي، أكد بوضوح أن اللاعب الذي تعتبر مواجهته الأصعب هو حسام عاشور…

إعلان

صحيح الزمن غيرالزمن الأن، والثنائي تراجع مستواهم بشكل كبير نتيجة تقدم العمر، ولكن مازالا من نجوم الكرة المصرية، وقادرين على العطاء لأنديتهم، لذلك فنحن بصدد مواجهة فردية داخل المستطيل الأخضر غدًا بين السعيد وعاشور، من ينتصر خلالها سيمنح فريقه الأفضل في التحكم بزمام الأمور، وبسط النفوذ على منطقة وسط الملعب.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، لكن الأخير لعب مباراتين أكثر.

وكان الأهلي قد ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي على يد ماميلودي صن داونز بشكل سئ للغاية، بعد أن خسر مباراة الذهاب بخماسية نظيفة، ثم عاد وتفوق في مباراة العودة لكن بهدف نظيف. ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيره على حساب بيراميدز، بعد توديع البطولة الإفريقية.

إعلان