آخر الأخبار الدوري المصري بطولات تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية على رواقة كورة افريقية كورة مصرية - أخرى لايت

الرأي والرأي الاخر .. جامايكا الحضري حقيقي منذ ايام صالح سليم وبالدليل !

في أواخر عام 1994 خرج حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر “أحمد شوبير” بتصريحات صحفية أكد فيها : ” أنا الأول ولن أعتزل”.

إعلان

بعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك عام 1996 قرر أحمد شوبير الإعتزال رسميًا، ليخوض المباراة الخاصة بمهرجان إعتزاله ولا يتمالك نفسه في أخر حديث له بقميص حراسة مرمى الأهلي وينهار في البكاء.

“أحمد شوبير” لم يكن يبكي بسبب الإعتزال، يبدو أن تلك الدموع نزلت بسبب إعتزاله لأسباب ليس لها علاقة بالدوافع الشخصية، يبدو أن الأمر له علاقة بالحظ.

***

إعلان

أيوب حراس مرمى VS جاميكا العنيد ..

عام 1996 كان بمثابة القفزة لعصام الحضري، حيث إنضم من صفوف فريق “دمياط” الذي صمد في الدوري الممتاز لموسم واحد فقط. لصفوف العملاق الأحمر النادي الأهلي، في تلك المرحلة كان “شوبير” يخوض أخر معاركه كلاعب كرة قدم من أجل الإستمرار في الملاعب لأيام قليلة، يبدو أن الحضري قضى على تلك المحاولات.

إعلان

كانت إدارة الأهلي في نهايات تسعينات القرن المنصرم بقيادة المايسترو “صالح سليم”، تخوض خطة للإحلال والتجديد حيث إعتزل جميع كبار الفريق وابرزهم : علاء ميهوب، ربيع ياسين، طاهر أبو زيد. لكن “شوبير” أبى أن يترك المساحة لمن هم أصغر منه، فالحارس الملقب بأيوب حراس – كناية عن صبره في وجود العمالقة “إكرامي” و”ثابت البطل” – رأى أن من المستحيل أن يترك مركزه بتلك السهولة. إلى أن قررت الإدارة الفنية للأهلي إستبعاده لأكثر من سبب منهم “عامل السن”. وفي ظل محاولات المقاومة ومع تواجد العنيد “عصام الحضري” تطارد لعنة الإصابات “شوبير”.

كلما كان “شوبير” يحاول إثبات ذاته بالتواجد والتدرب مع الناشئين للعودة إلى مستواه وإجبار الأهلي على الإستعانة به مرة أخرى كانت تلاحقه إصابة أخرى.

تنتهي معركة “شوبير” كلاعب ببكاء الإعتزال، الذي تداركه بفتح ذراعيه ليحتضن “الحضري” في مشهد تراجيدي. 

لم تنتهي المعركة عند هذا الحد، إستمرت حرب إعلامية شرسة من جانب “شوبير” الذي إتجه للعمل الإعلامي ضد الحضري وإستمر الأخير في حربه بالمد في أيام عمره كلاعب كرة قدم، كحارس مرمى للمنتخب الوطني في عمر الـ 44.

***

ظهور “جاميكا” بملاعب كرة القدم ..

يرى رئيس الزمالك مرتضى منصور أن الأمر لا يتعلق بالحظ أو التوفيق بل يتعلق بالسحر والشعوذة، حين أكد بعد إحدى مباريات الزمالك أمام وادي دجلة – حين أنقذ الحضري مرماه من أكثر من هدف – أن الحضري يُحصن مرماه بتعاويذ وأسحار ضد المهاجمين.

يرى الكثيرون بالنظر إلى هذا الصراع أن الثنائي تجمعهم صفة العند، لكن الشاب البسيط القادم من “دمياط” الذي أصبح السد العالي كان الأمر يتعلق معه بالعناد والإرادة وأشياء أخرى قد تذهب بك بعيدًا حين تفكر بها، يبدو أن الأمر به “جاميكا” مثلما صرح سابقًا رئيس الزمالك مرتضى منصور.

مرتضى منصور أكد ذلك في اكثر من لقاء مستندًا أن السحر مذكور في القرأن الكريم، كما أوضح في إحدى تصريحاته أن الحضري يعاني من سوء حظ لإن السحر لا يعمل في شهر رمضان الكريم !

الجماهير تتعجب من إصابة الشناوي بعد 20 عام من لعنة أيوب..

ينضم الحضري لمعسكر منتخب مصر إستعدادًا لكأس الأمم الإفريقية بالجابون “كان 2017”. تحدث المفاجأة بتعرض حارس مرمى الأهلي والمنتخب “شريف إكرامي” لأصابة، المنافسة قوية بين الشناوي والحضري على الإستعانة بأحدهم في مباراة مالي، يتم الإستعانة بحارس الزمالك الشاب، لكن المفاجأة يتعرض لمزق بالعضلة الخلفية قبل إنتهاء الشوط الأول من اللقاء، ليسجل الحضري رقم قياسي بالمشاركة في في مباريات كأس الأمم الإفريقية!.

Untitled-2-Recovered

أغلب الجماهير ربطت كل ما سبق ببعضه البعض وإتفقوا أن الأمر لا يمت لحسن أو سوء الحظ أو التدريبات الشاقة والإرادة القوية، بل أن الأمر يتعلق بأشياء أكبر من ذلك بكثير وغير مرئية، بإختصار أصبح كلام مرتضى منصور محل نقاش حقيقي بعد أن كان محل سخرية.