آخر الأخبار المحترفون بطولات إنجليزية محمد صلاح

الرقم القياسي يجعل صلاح “سفاح” أمام فولهام

الرقم القياسي يجعل صلاح "سفاح" أمام فولهام

يتطلع محمد صلاح لقيادة ليفربول للحصول على لقب الدورى الإنجليزى للمرة الأولى منذ عام 1990، والعودة من جديد لحصد الألقاب الجماعية مع أندية أوروبا بعد غياب، بجانب الاحتفاظ بلقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.

إعلان

واقترب نجم وأيقونة فريق ليفربول من أن يصبح اسرع لاعب بتاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ينجح في تسجيل 50 هدفًا، وذلك حال تسجيله هدفًا في شباك فولهام، في المباراة التي من المقرر أن تجمع الفريقين، بالجولة الـ 31 من البطولة.

وسجل محمد صلاح 49 هدفًا بقميص ليفربول خلال 65 مباراة خاضها مع “الريدز” ببطولة الدوري الإنجليزي حتى الآن، ولولا صيامه التهديفي الأخير، لكان قد انفرد بالصدارة متفوقًا على ألان شيرر.

ويعد شيرر، أسرع لاعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، يُسجل 50 هدفًا بتلك البطولة، وذلك عندما تمكن من تسجيل 50 هدفًا من إجمالي 66 مباراة.

 

إعلان

الرقم القياسي يجعل صلاح "سفاح" أمام فولهام

 

وفي ذات السياق نجح المهاجم الدولي الهولندي، ولاعب مان يونايتد السابق رود فان نيستلروي في أن يكون ثاني أسرع لاعب ينجح في تسجيل 50 هدفًا بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل 50 هدفًا في 68 مباراة خاضها مع المانيو.

وجاء في المرتبة الثالثة المهاجم الدولي الإسباني فيرناندو توريس، لاعب ليفربول السابق في تسجيل 50 هدفًا في 72 مباراة خاضها مع الريدز بالبريميرليج، وفي المرتبة الرابعة المهاجم الدولي الأرجنتيني، ولاعب مان سيتي الحالي، كون أجويرو، إذ سجل 50 هدفًا في 81 مباراة خاضها مع السيتيزينس، وجاء كارلوس تيفيز خامسًا، وذلك بعد تسجيله 50 هدفًا مع مان يونايتد في 82 مباراة خاضها مع «الشياطين» بالدوري الإنجليزي.

إعلان

 محمد صلاح، اقترب أيضًا من تحقيق حلم المئوية مع الفريق الإنجليزي الذي انضم إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادمًأ من روما الإيطالي.

ويستعد محمد صلاح لتسجيل الظهور الـ93 مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، عندما يحل ضيفًا على فولهام بعد غدٍ الأحد، على ملعب “كرافين كوتاج”، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

وشارك محمد صلاح فى 92 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، سجل خلالها 64 هدفًا وصنع 25 هدفًا آخر.

وتبدو الفرصة سانحة أمام محمد صلاح للوصول إلى المباراة الـ100 بقميص ليفربول مع تبقى 8 مباريات بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بجانب مباراتين فى دورى أبطال أوروبا على الأقل بعد التأهل للدور ربع النهائي على حساب بايرن ميونخ الألماني.

وستكون هذه المرة الأولى التي يصل فيها محمد صلاح لـ100 مباراة مع الأندية الأوروبية التي احترف ضمن صفوفها، بداية من بازل السويسرى مرورًا بتشليسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وأخيرًا ليفربول.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على ليفربول صاحب المركز الثانى.

 

الرقم القياسي يجعل صلاح "سفاح" أمام فولهام

 

طالع أيضًا:

 

 

حلم النني الأوروبي يصطدم بضحية صلاح ورفاقه

تصنيف إيفواري يضع الأهلي في مقدمة إفريقيا ومركز مفاجئ للزمالك!

قرعة دوري الأبطال: صلاح يواجه الخصم “الأفضل” وينتظر معركة في نصف النهائي!

جرايد كورة| ملك “واكاندا” يسيطر على أوروبا