آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

الزمالك: الأهلي تعرض للظلم من الاتحاد الإفريقي.. ومصير الدوري في يد كارتيرون

الأهلي

“الأهلي والزمالك تعرضا للظلم بسبب النظام الجديد لدوري أبطال إفريقيا”، هكذا استهل حمادة أنور عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء تصريحاته بشأن قرارات الكاف، مُشيرًا إلي موقف الزمالك من استكمال الدوري المصري للموسم الجاري 2019-2020.

إعلان

الزمالك يتحدث عن دوري الأبطال والدوري المصري

الزمالكوقال حمادة أنور في تصريحاته لقناة “إم بي سي مصر” الفضائية: “الزمالك والأهلي فقدوا ميزة كانت لديهم في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث كانت مباراة العودة في القاهرة، والعكس صحيح بالنسبة لكل من الوداد والرجاء حيث أن ذلك ميزة بالنسبة لهم.”

وتابع: “اللعب في الإمارات سيكون ميزة بالنسبة لنا إذا تقرر إقامة نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال هناك بالفعل.”

وقرر الاتحاد الإفريقي إقامة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، بدلًا من أن تكون بنظام الذهاب والعودة كما كان مقرر سابقًا.

وواصل: “بمجرد عودة الرحلات من تونس والمغرب سيعود المحترفون من أجل خوض التدريبات بشكل طبيعي مع الفريق.”

إعلان

وأضاف :”سنخوض التدريبات وفقًا للبرتوكول الطبي بعد 5 أيام من إجراء المسحة سنبدأ التدريبات، وإبلاغ اتحاد الكرة سيكون من خلال الجهاز الطبي للفريق.”

“لدينا ارتباط إفريقي في شهر سبتمبر المقبل، وبداية من الخميس سنبدأ في الاجراءات والمسحات الخاصة بفيروس كورونا ونسير على البروتوكول الطبي.”

إعلان

وأوضح سبب عدم وجود أي قرارات بشأن موقف الفريق من دوري we الممتاز: “ليس لدينا أي معلومات عن الدوري، ولا يوجد جدول أو تواريخ لنتحدث عن الدوري.”

وتابع: “الاتحاد الإفريقي أعلن عن المواعيد، والموسم الجديد سيكون في منتصف أكتوبر، وهناك مشكلة بأننا كي نقوم بقيد لاعب لابد من إضافته إلى القائمة المحلية ثم الإفريقية، وبالتالي لابد أن ينتهي الموسم الحالي.”

وأضاف: “قلت من قبل أننا لسنا ضد توجهات الدولة، ونحن من أوائل الناس التي تدعم قرارات الدولة، لكننا نتعامل مع المعقول والمنطقي.”

واستطرد: “ليس الزمالك وحده الذي سيرفض لعب كافة المباريات خلال 45 يوم، لكن في هذه الحالة سيتم الاعتراض من كافة الأندية المشاركة في البطولة.”

واختتم قائلًا: “عودة التدريبات من أجل الفريق وليس من أجل بطولة بعينها، وعندما يكون هناك قرار من اتحاد الكرة وإعلان للجدول سيتم مناقشة الأمر مع المدير الفني للنظر فيه، فمصير الموافقة على ذلك في يد كارتيرون.”

جاريدو يرفع راية التحدي في وجه الأهلي

الأهلي

وكشف جاريدو عن طموح الوداد في المرحلة المقبلة سواء محليًا أو إفريقيا، موضحًا:

“الوداد نادي عريق يمتلك جماهيرية وشعبية غير عادية، جماهيره لا تردى إلا بحصد الألقاب في كل منافسة يدخلها النادي، وهو ما يُحتم علينا المقاتلة في البطولات التي نشارك بها حتى نحقق اللقب ونرضي طموح الجماهير”.

“نستعد بقوة في الوقت الحالي من أجل العودة إلى المنافسة المحلية والإفريقية بالصورة المطلوبة، هدفنا هو تحقيق الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا وسنقاتل بكل ما نملك لتحقيق ذلك مع استئناف النشاط الكروي في المراحل المقبلة”.

“الجهاز الفني واللاعبون متكاتفون من أجل الاستمرار في المنافسة الإفريقية والاقتراب خطوة جديدة من حمل اللقب الغالي، كما أن موقفنا جيد في بطولة الدوري ويجب أن ندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة لإرضاء الجماهير العريضة”.

“الفترة المقبلة ستحتاج إلى تعامل خاص لتحقيق النجاح المنتظر خلالها، سنعاني من ضغط مباريات كبير بعد فترة غياب طويلة عن التدريبات وهو ما يجعلنا نحتاج إلى التعامل بحذر مع كافة اللاعبين والتحضير بدنيا بالصورة اللازمة”.

فايلر يختار اثنين فقط من  المعارين

الأهلي

تُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل أسوار القلعة الحمراء، إلي أن السويسري رينيه فايلر قد أصدر فرمانه النهائي بشأن العائدين إلي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي المُقبل.

وأفادت التقارير إلي أن فايلر قد اختار الثنائي «محمد شريف، أكرم توفيق» فقط من بين جميع المعارين، رفضًا كل اقتراحات لجنة التخطيط بشأن منح البعض فرص العودة من جديد أمثال «وليد أزارو، ناصر ماهر، باسم علي، أحمد ياسر ريان، صلاح محسن».

وفي ذات السياق، فقد أبلغ عبد الحفيظ الثنائي “محمد شريف، وأكرم توفيق» المعارين إلى إنبي والجونة على التوالي، بالعودة للقلعة الحمراء في الموسم المقبل، مع مطالبتهم بالتركيز فيما هو قادم من دون التفكيرفي لعروض المقدمة لهما.

وتأتي قائمة المُعارين على النحو التالي:

-“ناصر ماهر، صلاح محسن، فوزي الحناوي”.. نادي سموحة.

-“أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، محمود الجزار، باسم علي”.. نادي الجونة.

-“عمار حمدي، عمرو جمال، أحمد علاء”.. نادي طلائع الجيش.

-محمد شريف.. نادي إنبي.

-حسين السيد.. الصفاقسي التونسي.

-وليد أزارو.. الاتفاق السعودي.

وعلى الجانب الأخر، فتسيطر حالة من الغضب على لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، بعدما رفض فايلر فرة عودة بعض اللاعبين الأخرين، خاصة لحاجة الفريق لهم ووجود حالة من النقص في مراكزهم أمثال باسم علي بعد رحيل أحمد فتحي، وكذلك أزمة صانع الألعاب على الرغم من وجود ناصر ماهر وعمار حمدي.

كما تريد لجنة التخطيط منح أحد الثلاثي “أحمد ياسر ريان، صلاح محسن، وليد أزارو” فرصة جديد من قبل فايلر، من أجل عدم التعاقد مع  مهاجم أجنبي جديد في ظل أزمة عدم تواجد رأس حربة قوي للفريق.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا