آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الزمالك: الأهلي يُريد تأجيل القمة.. وكهربا السبب في أزمة السوبر

الأهلي

أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بأن النادي الأهلي يُريد تأجيل قمة الدوري، والمُقرر إقامتها يوم الـ24 من فبراير الجاري، ومُشيرًا إلي أن كهربا هو المتسبب في أحداث مباراة السوبر.

إعلان

حقق الزمالك لقب كأس السوبرالمصري بعد التفوق على الغريق التقليدي النادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة “4-3” بعد انتهاء أحداث اللقاء بالتعادل السلبي.

الأهلي والزمالك وأزمة  قمة الدوري

الأهلي والزمالكوقال أحمد مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية عبر قناة “الزمالك”: “هذه البطولة الـ12 التي أحصدها مع الزمالك في لعبة كرة القدم وكل أعضاء مجلس الإدارة”.

وأضاف: “عندما نأخذ البطولة من المنافس التقليدي الأهلي يكون شيئًا عظيمًا جدًا وإحساسًا مختلفًا”.

وتابع : “لا بد أن ننبذ التعصب بالفعل وليس بالكلام الاستهلاكي”.

إعلان

وأوضح: “المباراة كانت تسير بشكل جيد جدًا، ولكن عند مشاركة كهربا تصادم مع طارق حامد وتغير مجرى اللقاء، وجعل لاعبي الأبيض يتحفزون للفوز”.

وحول تأجيل مباراة القمة، رد قائلًا: “تقابلت مع أعضاء اللجنة الخماسية وكلهم يريدون تأجيل اللقاء، ولكن لا يعرفون أين سيتم وضعها”.

إعلان

وأكمل: “من المؤكد أنه سيتم الوصول إلى حل، ولا أتحدث باسم أشخاص ولكن هذا ما أبلغوني به، وهناك اتجاه في الأهلي أيضًا للتأجيل، لأنه هذا لمصلحة الجميع”.

وأردف: “لكل حادث حديث، ولو لم تؤجل، أكيد الزمالك سيتخذ قرارات معينة، وخاصة أنها مباراة ليست مهمة مثل لقاء الترجي التونسي”.

واختتم أحمد مرتضى تصريحاته، قائلًا: “حققنا بطولتين، والدوري ليس قريبًا منا، بجانب عدم وجود تقنية الفار، وتأجيل اللقاء أفضل للفريقين”.

الأهلي والزمالك وتاريخ السوبر المصري 

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر المحلي منذ انطلاق المسابقة، بتحقيق اللقب في 11 مرة من أصل 17 بطولة سوبر أقيمت منذ عام 2001، ليصبح المارد الأحمر بعيدا عن كل منافسيه في صدارة أبطال المسابقة.

من جانبه يمتلك الزمالك 4 ألقاب سوبر محلي فقط من أصل 10 مباريات خاضها الفارس الأبيض في البطولة، والغريب في الأمر أن القلعة البيضاء خسرت 5 ألقاب منهم على يد الأهلي وخسارة وحيدة على يد المقاولون العرب.

أما على مستوى المواجهات المباشرة، فإن الأهلي والزمالك اصطدموا وجها إلى وجه خلال 7 مباريات قمة على بطولة السوبر كانت الغلبة خلالها للمارد الأحمر برصيد 5 بطولات مقابل لقبين فقط للفارس الأبيض.

الأهلي تمكن من هز شباك الفارس الأبيض في 8 مناسبات، بينما استقبلت الشباك الحمراء 4 أهداف من لاعبي الزمالك خلال مواجهات السوبر الـ6 الماضية، بينما انتهت ثلاث مواجهات بالتعادل السلبي وحسمتها ركلات الجزاء.

البداية كانت في عام 2003، حينما حسم التعادل السلبي المواجهة لتبتسم ركلات الحظ الترجيحية للمارد الأحمر في النهاية بفضل تألق عصام الحضري، أما المواجهة الثانية كانت في عام 2008 والتي اكتست بالأحمر بهدفين نظيفين.

تفوق الأهلي استمر بعد ذلك في عام 2014 بقيادة جاريدو بفضل ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للقلعة الحمراء مرة أخرى، ولم يتوقف تفوق الأحمر عند الفوز الثالث على التوالي وإنما فاز في السوبر الرابع على التوالي عام 2015 بثلاثية مقابل هدفين في أول لقاء سوبر تحتضنه الإمارات.

أخيرا نجح الزمالك في كسر عقدة السوبر أمام الأهلي في موسم 2016 بعدما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية أخيرا للفارس الأبيض بعد التعادل السلبي ليكسر هيمنة المارد الأحمر على قمة السوبر.

مواجهة القمة قبل الأخيرة على بطولة السوبر ابتسمت للأهلي على ملعب برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعزز المارد الأحمر عقدته لغريمه التقليدي على بطولة السوبر.

وجاءت المباراة الأخير لتُعلن تفوق الفارس الأبيض والتتويج بالسوبر عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا