جوه الملعب تقارير وتحليلات

جوكر جديد والبلدوزر المستفيد الأكبر.. كل ما تريد معرفته عن صفقة الزمالك المنتظرة

لا حديث داخل أروقة نادي الزمالك في الفترة الحالية إلا عن تدعيم الجبهة اليمنى، والتي عانى منها الفريق الأمرين خلال الموسم الجاري، وتحديدًا منذ رحيل التونسي حمدي النقاز.

إعلان

الزمالك تلقى صدمة قوية بعدما قرر التونسي حمدي النقاز الهروب وفسخ تعاقده من طرف واحد، بداعي عدم حصوله مستحقاته لعدة أشهر، ليضع الجهاز الفني للأبيض في ورطة كبيرة، حيث لا يوجد في الفريق إلا حازم إمام والذي عانى الكثير من الإصابات، ليضطر الفرنسي باتريس كارتيرون تصعيد الناشئ أحمد عيد ليتواجد مع الفريق.

الفترة الأخيرة انتشرت بعض التقارير التي تؤكد دخول الزمالك في مفاوضات متقدمة مع الدولي الجزائري حسين بن عيادة ظهير أيمن شباب قسنطينة.

بن عيادة صفقة الزمالك المنتظرة

وإليكم أبرز ما تريد معرفته عن حسين بن عيادة:

إعلان

بدأ حسين بن عيادة حياته الكروية في نادي جمعية وهران، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2011، وبدأ مسيرته الكروية في مركز قلب الدفاع.

بن عيادة لعب لمدة 3 سنوات مع جمعية وهران، وساهم في صعود فريقه للدوري الممتاز موسم 2013-2014، لينتقل بعدها لكبير الكرة الجزائرية اتحاد العاصمة ويتوج معه بلقب الدوري.

إعلان

بعد عام واحد فقط داخل أروقة كبير الجزائر انتقل بن عيادة إلى فريقه الحالي شباب قسنطينة والذي شهد تألقه خاصة أنه بدأ يشارك في مركز الظهير الأيمن.

النجم الجزائري قدم مستوى رائع رفقة فريقه الحالي ونجح في تحقيق لقب الدوري الجزائري والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

الظهير الأيمن الجزائري كان مرشح بقوة للتواجد فقة محاربي الصحراء خلال بطولة أمم إفريقيا الأخيرة في مصر لكن جمال بلماضي استبعده في اللحظات الأخيرة.

عقب انتهاء البطولة وتحديدًا في شهر سبتمبر الماضي شهدت قائمة المنتخب الجزائري التي تستعد لمواجهة بنين تواجد حسين بن عيادة.

بن عيادة يتميز بالسرعات الكبيرة والقوة البدنية العالية، إلى جانب عرضياته المميزة، وتعتبر تنفيذ الكرات الثابتة أحد أهم مميزات الظهير الجزائري الطائر.

أما في الشق الدفاعي فيتميز بن عيادة بالقوة في الالتحامات إلى جانب التمركز الجيد في الحالية الدفاعية والتغطية العكسية بشكل جيد وهو ما سيعطي خط دفاع الزمالك قوة إضافية.

حال انتقاله لصفوف الزمالك سيكون بن عيادة هو المرشح الأول لقيادة الجبهة اليمنى، خاصة أنه لا يزال عمره 28 عامًا، وتعتبر الفترة الحالية هي الأفضل له في مسيرته.

المستفيد الأكبر حال انتقال بن عيادة للزمالك سيكون هو المهاجم مصطفى محمد، فالظهير الجزائري يتميز بالعرضيات المتقنة، وهو ما يجيده مصطفى محمد.

حسين بن عيادة شارك هذا الموسم مع فريقه في 21 مباراة ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 6 أهداف آخرى، أما في دوري الأبطال النسخة الماضية وخلال 9 مباريات فقط نجح في تسجيل هدف وحيد لكنه صنع 6 أهداف وهو ما يؤكد أن اللاعب ذو مواصفات عالية.

الزمالك يقترب من حسم أولى صفقاته الصيفية بمبلغ “خرافي”

اقترب مسؤولي نادي الزمالك من حسم أولى صفقات الفريق الصيفية، وذلك بالاقتراب من حسم صفقة الدولي الجزائري حسين بن عيادة لاعب شباب قسنطينة الجزائري.

الزمالك يقترب من حسم صفقة بن عيادة

بن عيادة

وكان الزمالك قد دخل في مفاوضت متقدمة مع بن عيادة خلال الأونة الأخيرة من أجل إنهاء الصفقة وضم اللاعب بشكل رسمي.

نصر الدين مجوج المدير الرياضي لفريق شباب قسنطينة الجزائري قال في تصريحات لصحيفة “النصر” الجزائرية: “الكثير من الأندية تريد الحصول على خدمات ببن عيادة”.

وأضاف: “أنا متفهم رغبة اللاعب في الاحتراف الخارجي، لكن نريد استمراره معنا”.

وأكمل: “سنحاو تجديد تعاقده معنا، لكن حسب المعلومات الواردي إلينا أن الزمالك يتقدم بعرض خرافي لضمه، ولذلك قد لا ننجح في إقناعه بالبقاء معنا”.

وتابع: “سنحاول أن يبقى معنا وسنبذل قصارى جهدنا، لكن هل نستطيع تلبية رغباته المادية خاصة أن لديه عروض كبيرة؟”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أتمنى لبن عيادة التوفيق سواء سيستمر معنا أو سيرحل لفريق آخر”.

في نفس السياق قال بن عيادة في تصريحات لصحيفة “الشروق” الجزائرية: “نادي الزمالك لم يتصل بي أو يفاوضني بشكل شخصي حتى الآن”.

وعن ترحيبه بفكرة اللعب في الدوري المصري أضاف: “إن شاء الله، الزمالك فريق كبير ولكني مازلت مرتبطا بعقد مع فريق قسنطينة ينتهي بعد 3 أشهر وسأدرس القرار المناسب مع وكيل أعمالي”.

وكان فيصل عبيد، وكيل أعمال حسين بن عيادة قد أكد وجود اتصالات أولية من قبل نادي الزمالك للتفاوض حول الحصول على خدمات اللاعب الجزائري، بداية من الموسم المقبل.

وقال عبيد في تصريحات تلفزيونية: “أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك تواصل معي في مباراة الترجي التي أقيمت في تونس بشأن حسين بن عيادة”.

وأضاف: “لم نتطرق إلى الأمور المالية مع الزمالك حتى الآن، ولم يتقدم النادي بعرض رسمي للتعاقد مع حسين بن عيادة، النادي أبدى فقط اهتمامه بضم اللاعب”.

وتابع: “اللاعب تلقى عدة عروض من داخل وخارج الجزائر، حيث أبدت أندية عربية وأوروبية وخليجية اهتمامها بضم اللاعب”.