الدوري المصري كورة مصرية

“الزمالك في خطر”.. خطيئة البدري تهدد موسم جروس الكارثي

مما لا شك فيه أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يقدم موسم استثنائي حتى الآن، خاصة في الدوري المصري الذذي يتصدر ترتيبه ولديه أفضلية لحصوله على اللقب، في ظل تعثر المنافسين الأهلي وبيراميدز.

إعلان

لكن على المستوى الإفريقي يبدو أن اوضاع الزمالك لا تسير بنفس الشكل في الدوري، حيث خسر الفريق أولى مبارياته في دور المجموعات بالكونفيدرالية بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام جور ماهيا الكيني، في مباراة فتحت النار على الفارس الأبيض.

الجماهير البيضاء ومجلس الإدارة يحلمون بعمل موسم استثنائي، في ظل توافر جميع الإمكانيات، سواء من استقرار أو وجود لاعبين على مستوى عالية، بالإضافة إلى تواجد القدرة المالية مع مدير فني مميز.

كريستيان جروس منذ توليه مسؤولية تدريب الزمالك اعتمد على ثبات التشكيل بالاعتماد على لاعبين يعنيهم، مع التغيير في أضيق الحدود سواء للإصابة أو الإيقافات، عدا ذلك قوام الزمالك الأساسي أصبح واضح ومعروف للجميع، وهو ما افتقده الفريق في السنوات الأخيرة.

ثبات التشكيل خلق حالة كبيرة من التجانس بين اللاعبين داخل الملعب، وهو ما جعل الفريق يقدم أداء قوي ورائع للغاية، لكن المباريات الأخيرة للزمالك أظهرت شئ في غاية الأهمية لكريستيان جروس، وهو بداية تعرض اللاعبين للإجهاد.

إعلان

جروس يبدو أنه في طريقه للوقوع في نفس خطأ حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي، عندما اعتمد على مجموعة لاعبين بعينهم في كل البطولات دون الاعتماد على أسلوب المداورة، حتى تعرض أغلب لاعبي الفريق الأساسين للإصابات في نهاية الموسم وهو ما كلفهم خسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام  الوداد المغربي.

المدير الفني للزمالك في الوقت الحالي يطبق نفس أسلوب حسام البدري، بعدم استخدام أسلوب المداورة بالاعتماد على مجموعة محددة من اللاعبين، وهو ما قد يكلفه الكثير في نهاية الموسم بخسارة البطولات بسبب تعرض اللاعبين الأساسين للإصابة

موسم جروس الاستثنائي في خطر مع الزمالك، فالفترة القادمة الزمالك سيشارك في عدد كبير من المباريات في وقت قصير، فإذا لم يقرر جروس إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين وإراحة بعض اللاعبين الأساسين، فمن الممكن أن تضرب الإصابات الفريق.

على أحد مسؤولي الزمالك الهمس في أذن جروس ووضع تجربة البدري أمامه، من أجل تفادي خسارة البطولات وتحقيق طموحات الجماهير البيضاء، التي لديها أمل في تحقيق جميع الألقاب هذا الموسم.

إعلان