آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

كارتيرون: ما حدث أمام وادي دجلة محبط.. وطارق حامد أكثر من مجرد لاعب في الزمالك!

كارتيرون

علق الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على تعادل فريقه أمام وادي دجلة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

إعلان

وفرض وادي دجةل التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على الزمالك في الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد القاهرة.

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “تأثرنا بمباراة مازيمي الأخيرة في دوري الأبطال، وواجهنا صعوبات كبيرة أمام وادي دجلة”.

وأضاف: “النتيجة محبطة بالنسبة لنا، وتركيزنا لم يكن في المباراة وذلك بعد الاستفادة من التعادل مع مازيمبي، وهو ما جعل اللاعبين يدخلون المباراة وهم ليسوا في قمة تركيزهم”.

وأكمل: “عدم تواجد طارق حامد في المباراة أثر علينا، فهو قائد في الملعب ومصدر قوة كبير للفريق سواء فنيًا أو ذهنيًا أو نفسيًا”.

إعلان

وتابع: “مباراة أول أغسطس المقبلة في دوري الأبطال لن تشهد تواجد عدد كبير من اللاعبين من أجل منحهم مزيد من الراحة بعد ضمان التأهل للدور التالي”.

واستمر: “سيتم قيد الثنائي أحمد عيد الظهير الأيمن ومحمود عبدالرحيم جنش حارس المرمى في القائمة الإفريقية”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “محمود جنش سيسافر مع الفريق إلى الكونغو وكذلك مصطفى محمد، أما شيكابالا وحازم إمام وفرجاني ساسي ومحمد عبدالشافي ومحمد أبو جبل ومحمود علاء، فسيتواجدون في القائمة”.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 25 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر، لكن الأخير لعب مباراة أقل.

“تيكي تاكا” دجلة تكتسح كارتيرون.. وتضع الزمالك في مأزق بالدوري

انتهت أحداث مباراة نادي الزمالك ونظيره فريق وادي دجلة، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ15 من الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020.

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود حمدي الونش – محمد عبدالشافي.

خط الوسط:  فرجاني ساسي – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – شيكابالا – أوناجم.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

الشوط الأول

الزمالكدخل الفارس الأبيض المباراة بضغط كبير منذ صافرة البداية ليُسيطر على الغزلان تمامًا طوال الربع ساعة الأولى.

نجح نادي الزمالك في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى وادي دجلة بعد مرور أربع دقائق من بداية المواجهة، بعدما حصل مصطفى محمد على تمريرة رائعة من فرجاني ساسي، لكن أحمد بيكهام استطاع أن ينقض عليها وينهي الخطورة.

وبعد ست دقائق من هجمة الزمالك، نجح محمود الونش في تكرار ما فعله بيكهام، بعدما انطلق رفيق دابو نحو مرمى الأبيض محاولًا تشكيل خطورة أولى لدجلة، لكن مدافع القلعة البيضاء أنهى الموقف ببراعة.

واستطاع مصطفى محمد أن يسجل الهدف الأول للزمالك في المباراة بعد مرور 15 دقيقة، بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليسرى العليا لمرمى دجلة.

ليُصبح هدف التقدم بمثابة نقطة التحول، ليبدأ الغزلان في السيطرة على اللعب طولًا وعرضًا عبر تنفيذ الأفكار اليونانية لتاكيس جونياس مدرب وادي دجلة.

وجاءت الدقيقة 25 بانطلاقة لحسام عرفات من الجانب الأيسر ليحول كرة عرضية ارتطمت في مرفق محمود الونش داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة رفض احتساب خطأ لصالح دجلة.

وأدرك أحمد سعيد هدف التعادل لدجلة في الدقيقة 42 بعدما تلقى كرة عرضية من بوزاس على حدود منطقة الستة أمتار، ليصوب الكرة على الطائر.

الشوط الثاني

مصطفي محمد

ودخل وادي دجلة الشوط الثاني من اللقاء بضغط كبير من أجل خطف الهدف الثاني سريعًا، خاصًة في ظل استحواذه على مُجريات اللعب، وعدم إتاحة الفرصة للاعبي الفارس الأبيض من أجل العودة للمباراة أو تقديم أي خطورة تُذكر.

وجاءت البداية في الدقيقة 49، بعدما أصبح كابو في وضعية إنفراد تام بأبو جبل بعد غفلة من دفاع الزمالك ويصوبها أرضية ضعيفة لترتطم في قدم حارس الزمالك وتضيع فرصة تسجيل هدف ثاني لدجلة.

ورد الزمالك في الدقيقة 52 بإنطلاقة من شيكابالا الذي مهد كرة إلى أوناجم ليصوبها نحو المرمى لكن عبد المنصف تصدى لها، لترتد إلى المغربي الذي أطاح بها في عارضة المرمى الخالي.

وسنحت فرصة خطيرة أخرى لوادي دجلة في الدقيقة 59 بعدما انطلق رجب عمران من الجانب الأيسر ليحول كرة عرضية إلى ياكوبو الذي مرت الكرة منها نحو دفاع الزمالك.

وأجرى باتريس كارتيون المدير الفني للزمالك تبديلين في الدقيقتين 62 و72 على التوالي، بعدما قرر الدفع بمحمد حسن ومصطفى فتحي بدلًا من شيكابالا وأوناجم.

وبهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة من 13 مباراة، ليبتعد عن صاحب الصدارة والغريم التقليدي الأهلي بفارق 11 نقطة كاملة من 12 مباراة فقط.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا