آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

الزمالك: كارتيرون يحدد مصير اللاعبين.. وفرجاني ساسي “ابن النادي”

الزمالك

كشف أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، عن أن ملف استئناف الزمالك لمسابقة الدوري الممتاز تتم مناقشته بين مجلس الإدارة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.. موضحا أن وزير الشباب والرياضة قدم وعد بالمساعدة في عودة اللاعبين الأجانب.

إعلان

وأضاف أمير مرتضى أنه بالنسبة للاعب الفريق التونسي فرجاني ساسي فإن رغبة التجديد مشتركة بين الزمالك وساسي حيث يعتبره ابن النادي.

كما أشار المشرف على الكرة بالنادي إلى أن الزمالك حدد صفقتين بشكل نهائي لضمهما في الموسم الجديد، مبينا أن الصفقتين اللتين تم ضمهما يعدان من أصل 5 صفقات للموسم الجديد، حيث لم يقرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق موقفه من الثلاثة الآخرين.

وأوضح أمير مرتضى أن أزمة كورونا تسببت في إعادة تقييم العديد من اللاعبين من الرحيل عن الفريق بناء على رغبة كارتيرون.

وشدد على أن الزمالك لن يقوم بشراء 10 لاعبين في كل موسم حيث سيتم دعم الفريق حسب الاحتياجات الفنية فقط.

إعلان

وأشار إلى أن كارتيرون له مطلق الحرية في اختيار مدرب مساعد له سواء كان مصريا أو أجنبيا.

وتابع أمير مرتضى أن الجهاز المعاون لكارتيرون قد اكتمل بانضمام أحمد عبدالرءوف في منصب المدرب المساعد.

إعلان

وعن اللاعب المغربي حميد أحدادا، فقد أكد المشرف على الكرة بالنادي أن الزمالك أرسل خطابا رسميا لنادي الرجاء بإعادة أحداد لعدم تفعيل النادي المغربي بند الشراء النهائي، مشيرا إلى أن كارتيرون يرغب في استعادة حميد أحداد من الرجاء ويرى أنه سيندمج مع أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم اللاعبين المغربيين للفريق أيضا.

وواصل أمير: “إدارة النادي قررت منح مساعدي السويسري جروس المدير الفني الأسبق للفريق مستحقاتهم المتأخرة حيث تم الاستقرار على عدم الاستئناف على الحكم الصادر لهم من الفيفا”.

واختتم أمير مرتضى تصريحاته بأن النادي يمتلك عرضين لإعارة الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الفريق المعار للاتحاد السكندري وتتم دراسة الأفضل منهما.

كارتيرون ينتفض ويعلن حالة الطوارئ في الزمالك من أجل إعتلاء عرش إفريقيا

طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، من الجهاز المعاون له اعداد ملف كامل عن حالة كل لاعب على حدة.

وطلب الفرنسى عرض هذا الملف عليه، قبل خوض الفريق التدريبات الجماعية استعدادا لمباراة الرجاء في الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا والمقرر لها سبتمبر القادم.

وطلب كارتيرون أن يشمل الملف نتيجة القياسات البدنية والطبية التي خضع لها اللاعبون علي مدار هذه الأيام.

وخضع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادى، لقياسات طبية وفحوصات اليوم بأحدى المستشفيات الخاصة بمدينه 6 أكتوبر تحت إشراف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي ومعاونيه.

محمد أسامة طبيب الفريق أكد أن القياسات تتم على أعلى مستوى، مشدداً على أن الجميع خضع لقياسات طبية وبدنية، وفحوصات على القلب، كذلك وزن الجسم، وقوة العضلات، وصورة دم كاملة.

أوضح محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي لنادي الزمالك، الإجراءات المتبعة للتعامل مع الثنائي المُصاب بوباء كورونا ضمن صفوف الفارس الأبيض خلال المسحة الأولى التي أجراها عناصر الفريق.

وأشارت التقارير الصحفية بعد إجراء المسحة الطبية الأول لعناصر الزمالك ظهور إيجابية حالتين أحدهما لجناح الفريق مصطفى فتحي، والآخر أحد إداريي الفريق.

تصريحات طبيب الزمالك

وكشف طبيب الزمالك عن الإجراءات المتبعة في التعامل مع مصابي كورونا، موضحًا:

“الثنائي بحالة صحية طيبة، أتابع الأعراض والحالة الصحية لهما بشكل مستمر، خاصة في ظل عدم وجود أعراض عليهما وهو ما يجعلنا في حالة اطمئنان على استقرار حالتهما في الفترة الحالية حتى الآن”.

“تم عمل بروتوكول علاجي وعزل منزلي للثنائي ومتابعته لحين انتهاء فترة العزل لمدة أسبوعين وتعافيهما”.

تصريحات محمد أسامة تُعد هي الرسمية الأولى التي تصدر من مسؤولي القلعة البيضاء والتي تقر بوجود حالات إصابة بوباء كورونا ضمن عناصر الفريق بعد إجراء المسحة الأولى.

الزمالك يكشف حقيقة إصابة مصطفى فتحي بكورونا

ونفى محمد أسامة تلقيه أي إخطار من اللجنة الطبية في اتحاد الكرة بشأن إيجابية نتيجة أي مسحة لعناصر الزمالك بعد المسحة الأولى، وأن ما يثار حاليا ما هو إلا مجرد شائعات واجتهادات لا أساس لها من الصحة حتى يتم التأكد من ذلك.

وأكد محمد أسامة بأنه تواصل مع مسؤولي اتحاد الكرة والذين أكدوا بدورهم بأن نتيجة المسحات التي أجراها لاعبو الزمالك لم تصل إليهم حتى الآن وهو ما يؤكد أن ما تم نشره ما هو إلا مجرد اجتهادات ليس إلا.

وأوضح رئيس الجهاز الطبي بأنه لا يعلم هذا الامر تماماً وذلك لأن النتائج لم يبلغ بها هو بشخصه كرئيس للجهاز الطبي أو إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور أو ادارة الكرة برئاسة أمير مرتضى.

وأفاد أسامة بأن مصطفى فتحي قد حضر إلى مقر النادي وأجرى المسحة المخصصة مثله مثل باقي اللاعبين، نافيًا ما أثير حول عدم تواجده مع باقي عناصر الفارس الأبيض لإجراء المسحات المخصصة.

تصريحات وزير الرياضة

وزير الرياضة

وأوضح وزير الرياضة موقفه من تهديد بعض الاندية بالانسحاب من الدوري:

“منحنا اتحاد الكرة الدعم الكافي من أجل التعامل مع هذه المواقف، والاتحاد الدولي لكرة القدم تحديدًا أعطى الحكومات الحق في تحديد مصير منافساتها وذلك بسبب خطورة الوضع الراهن لأنه يتعلق بصحة الشعوب وليس أمر داخلي فقط”.

“بعض الأندية تهدد باللجوء إلى فيفا في حال استكمال الدوري ولكن كيف سيحصلون على حقهم من الجهة التي أوصت الحكومات بتحديد مصيرها واتخاذ القرار المناسب لها وفرضه على الجميع، تقدير الحكومة الحالي هو أن الحياة بكافة أشكالها يجب أن تعود”.

وعن دور اللجنة الخماسية في عودة النشاط الكروي، علق وزير الرياضة مؤكدًا:

“للجنة الخماسية المديرة للاتحاد لها دور قوي، ونحن نوفر كل الدعم ونحاول تهيئة الفرصة لهم من أجل استكمال النشاط، وقاموا بعملهم على أكمل وجه ويسيرون في الخطة المتفق عليها من أجل عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم بصورة آمنة”.

واختتم وزير الرياضية تصريحات بشأن ظهور بعض الإصابات بوباء كورونا مع إجراء المسحات:

“هذا شيء إيجابي، لأن البعض لم يكن يلتزم بالاجراءات واتضح وجود حالات إيجابية وهذا جيد أن نكتشف الأمر بشكل مبكر، سيساعدنا ذلك على تخطي الإصابة بصورة سريعة وصحيحة والحصول على العلاج اللازم”.

“الإصابات التي ظهرت من وراء إجراء المسحات مثل أي نشاط أخر وسيحصل كل فرد على العلاج المطلوب ومن بعد ذلك سيعود للتواجد مع فريقه”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية