الدوري المصري بين الشوطين تحليلات وتقارير تقارير وتحليلات كورة مصرية - أخرى مصر

الزمالك من مرحلة.. لـ”مين يعيش ويشوف الدوري خارج ميت عقبة” إلى “سنظل أوفياء”

يعيش نادي الزمالك حالة من التخبط الكبير هذا الموسم، والذي كلفته ضياع المركز الثاني في الدوري العام وعدم التواجد في دوري الأبطال الإفريقي للمرة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى الخروج المبكر من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية على يد الفريق المغمور ولايتا ديتشا الإثيوبي، بعد أن كانت طموحات وآمال جماهير الزمالك كبيرة في الحصول على البطولة الإفريقية.

الزمالك قبل 3 مواسم  حقق لقب الدوري العام بعد غياب دام لأكثر من 10 مواسم وذلك تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم فيريرا، وبعدها خرج مهاجم الفريق باسم مرسي بتصريح قوي للغاية يقول فيه “يا مين يعيش ويشوف الدوري خارج ميت عقبة” في إشارة منه إلى أن الزمالك سيحتفظ بلقب الدوري لسنوات طويلة.

إعلان

لكن بعد هذا الموسم عاد الزمالك لسابق عهده كما كان في السنوات الـ10 الأخيرة، حيث خسر بعدها أبناء ميت عقبة لقب الدوري في ثلاث مناسبات لصالح الغريم التقليدي الأهلي، ليس ذلك فقط بل أصبح فريق الزمالك صيدًا سهلًا لأي منافس في الأونة الأخيرة، على الرغم من شراء فريق جديد كل موسم ولاعبين بملايين لا حصر ولا عدد لها.

جماهير الأبيض بعد أن استبشرت خير بعودة البطولات من جديد بعد تحقيق لقب الدوري والكأس موسم 2014/2015، وذلك بعد أن كان الفريق بعيدًا عن منصات التتويج لفترة تزيد عن 10 سنوات، فوجئت بتغيير عدد كبير من اللاعبين الموسم التالي وتابعه رحيل المدرب البرتغالي المحنك.

إقرأ أيضاً  ويست بروميتش يحتفل بأحمد حجازي !

تلك الهزة التي حدثت داخل جدران القلعة البيضاء كلفت الفريق ضياع لقب الدوري، وابتعاده من جديد عن المنافسة على اللقب، وسط حالة من السخط الكبير من جانب جماهير وعشاق الزمالك.

إعلان

المواسم التالية كانت نقطة سوداء في القلعة البيضاء، بعدما فشلت كل الأجهزة الفنية واللاعبين في تحقيق المرجو، حيث ابتعد الزمالك عن المنافسة على لقب الدوري بل إنه فشل في الحصول حتى على مركز الوصافة الموسم الماضي، ونفس الأمر هذا الموسم، وبات الخروج من البطولات الإفريقية أمر معتاد عليه لدى جماهير القلعة البيضاء.

الآن وبعد أن عاد الزمالك لما كان عليه من حيث غياب البطولات وتردى الأوضاع والنتائج، عادت نغمة جماهير الزمالك من جديد إلى “سنظل أوفياء” في إشارة منهم إلى الاستمرار في دعم الفريق مهما حدث، ولكن مطالبين بتعديل الأوضاع داخل النادي خاصة الأوضاع الإدارية ومن ثم الأمور الفنية بشراء لاعبين قادرين على حمل قميص الزمالك، إلى جانب تصعيد بعض اللاعبين الشباب من أبناء النادي ومدير فني قادر على انتشال الزمالك مما هو عليه الآن.

إعلان

تعليقات فيسبوك

إقرأ أيضاً