آخر الأخبار بطولات إفريقية كأس الكونفيدرالية

الزمالك والنهضة.. فارس يحلم بإخماد لهيب البركان

يواصل فريق نهضة بركان المغربي استعداداته لمواجهة الزمالك المصري، الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان ضمن ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

إعلان

وأظهر الفريق المغربي مستوى لافت خلال هذه النسخة، بوصوله لأول مرة في تاريخه إلى نهائي بطولة قارية، وكان قد تأهل على حساب الصفاقسي التونسي في نصف النهائي إثر فوزه بثلاثية نظيفة، ليعوض خسارته في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.

ويسعى نهضة بركان لتحقيق نتيجة إيجابية خلال لقاء الذهاب بملعبه وبين جماهيره، تعينه على حسم اللقب قبل خوض موقعة الإياب مع الزمالك يوم 26 مايو الجاري، في برج العرب بمدينة الإسكندرية المصرية.

وسيكون الفريق المغربي محرومًا من مشاركة بعض العناصر، أبرزهم القائد محمد عزيز، الذي لا يزال يتعافى من الإصابة التي كان قد تعرض لها على مستوى أعلى عضلة الفخذ. ويغيب أيضا، نجم الوسط عبدالصمد المباركي، حيث تأكدت عدم مشاركته في هذه المواجهة إلى جانب المهاجم آلان تراوري.

 

إعلان

 

سيكون نهضة بركان المعني الأول بالمباراة، بحكم أنه يلعب على أرضه وأمام جمهوره، مرغما على تسجيل نتيجة إيجابية، خاصة أنه يدرك صعوبة الإياب بين الجماهير البيضاء.

وسيكون الضغط مسلطا بصفة كبيرة على البركانيين في لقاء الذهاب، وهو ما أشار إليه المدرب منير الجعواني في تصريحات صحافية سعى خلالها إلى رفع الضغط عن لاعبيه وتجهيزهم ذهنيا، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لأن الجمهور المغربي ينتظر الكثير منهم.

إعلان

وأكد التوجولي لابا كودجو مهاجم نهضة بركان المغربي، أن فريقه قادر على الفوز بلقب كأس الكونفدرالية. وقال المهاجم في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” “وجودي على رأس قائمة هدافي البطولات التي أشارك فيها هذا الموسم شرف كبير، لكنه بفضل زملائي في الفريق، سواء في الكونفيدرالية أو الدوري المغربي”.

وأضاف “نحن الفريق الأكثر انسجاما في البطولة والأقرب للقب من الزمالك. لدينا جهاز فني قادر على تحقيق آمال الجماهير”.

 

ولا يمكن مقارنة تاريخ نهضة بركان بفريق الزمالك الذي يمتلك تجربة كبيرة على المستوى الأفريقي، وفي رصيده 9 بطولات قارية موزعة بين 5 دوري أبطال و3 ألقاب سوبر أفريقي ولقب بكأس الكؤوس. وقد يكون لعامل الخبرة تأثير سلبي على الفريق البركاني المطالب بالتعامل مع المباراة بذكاء وحذر كبير.

وفي المقابل يستعد الزمالك المصري للظهور لأول مرة في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية. وأصبح الزمالك، ثاني فريق مصري يبلغ نهائي كأس الكونفيدرالية، بعد الأهلي الذي حقق اللقب المصري الوحيد بهذه البطولة عام 2014، ليحطم العقدة المصرية بالبطولة التي يبحث الزمالك عن فك شفرتها.

كلمات دلالية