الانتقالات آخر الأخبار الدوري المصري بطولات رئيسية كورة مصرية - أخرى

الزمالك يبدأ تنفيذ مخطط سد الثغرات من كتيبة بيراميدز!

الزمالك

من الواضح أن إدارة نادي الزمالك حددت أهدافها من سوق الانتقالات المقبلة، وتهدف إلى سد ثغرات الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، بأقل تكلفة مالية ممكنة، من خلال استخدام العناصر المُعارة بجانب اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل مستمر تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

إعلان

حيث كشفت تقارير صحفية انتشرت خلال الآونة الأخيرة، أن نادي الزمالك استقر على استعادة لاعبه أحمد رفعت المعار إلى الاتحاد السكندري بداية من الموسم الجديد.

وأوضحت التقارير أن الزمالك يرغب في استعادة اللاعب من أجل إدخاله ضمن صفقة تبادلية مع نادي بيراميدز.

وتقضي الصفقة المتوقعة أن يضم الزمالك ثنائي بيراميدز عمر جابر وأحمد أيمن منصور مقابل انتقال أحمد رفعت وكابونجو كاسونجو.

وكان أحمد رفعت قد انتقل إلى لاتحاد السكندري بداية الموسم الحالي على سبيل الإعارة لمدة عام.

إعلان

وتستمر المحاولات المختلفة لإعادة الحياة مرة أخرى إلى كرة القدم سواء في الدوريات العالمية أو المحلية، وهذه المرة المحاولة جاءت من عضو مجلس النواب المصري بوضع مقترح متكامل لإعادة كرة القدم مجددا.

محاولة استكمال الدوري المصري

إعلان

وأشارت التقارير الصحيفة بأن النائب رضا البلتاجي قد تقدم بمقترح صباح اليوم إلى مجلس النواب من أجل عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم مجددا في أقرب فرصة ممكنة، واضعا الحلول للعبور من الأزمة وحماية اللاعبين أثناء عودة النشاط.

وجاء نص مقترح رضا البلتاجي المقدم لمجلس النواب كالتالي:

“لا شك أن الظروف الحالية من انتشار وباء كورونا قد دفعت العديد من الدول إلى اتخاذ اجراءات احترازية من بينها وقف النشاط الرياضى على مختلف المستويات، إلا أن هذا الإجراء له مساوىء عديدة على قطاع كبير من الرياضيين”.
لذلك نقترح.. “دراسة عودة النشاط الرياضى على مستوى الفريق الأول لمختلف الدرجات دون الناشئين والبراعم أسوة بالقطاع المصرفى الذى عاد بكامل طاقته وهو مؤشر ايجابى لدوران عجلة الإقتصاد وكذلك الشركات والمحال التجارية”
“خاصة وأن المتبقى من مسابقات ألعاب السلة والطائرة واليد لا يزيد على جولتين، الأمر ليس صعباً بالنسبة لكرة القدم بعد إرجاء دورة الألعاب الأوليمبية للعام القادم، حمايةً لحقوق عشرات الألاف من اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام والعمال وحقوق البث التليفزيونى”.
هذا مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية المطلوبة على أن تكون جميع المباريات بدون جمهور حتى نتلافى وجود تجمعات كبيرة، حيث أن هذا الإقتراح من شأنه أن يشجع الأسر – وخاصة الشباب منهم – على البقاء فى المنازل لمتابعة مباريات أنديتهم، وهو ما يصب فى صالح جهود الدولة لمواجهة وباء كورونا.

نائب رئيس اتحاد الكرة يوضح حقيقة إلغاء الدوري

اتحاد الكرة

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن عن إيقاف النشاط الكروي في مصر حتى نهاية شهر أبريل الجاري للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال جمال محمد علي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: “إلغاء بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم هو الحل الذي لا نريد اللجوء إليه مطلقًا”.

وأضاف: “الأمر الذي يساعدنا فقط هو إلغاء الأجندة الدولية وتأجيل مباريات البطولات الإفريقية”.

وأكمل: “نحتاج لفترة 3 أشهر حتى يمكننا الانتهاء من الدوري الممتاز، أما باقي الدرجات فربما تحتاج شهرين فقط”.