الدوري المصري كورة مصرية

الزمالك يستنجد بصحوة إنبي لخطف لقب الدوري

ما هذا التربص؟.. إنبي يتخذ أولى خطواته الرسمية لإعادة مباراة الأهلي

يشهد الدوري المصري هذا الموسم، عدد من المنافسات الشرسة في صراع القمة والهبوط، وعلى الرغم من ابتعاد نادي بيراميدز عن منافسة قطبي الكرة المصرية على اللقب، إلا أن المنافسة مازالت محتدمة بين الأهلي والزمالك.

إعلان

ويستضيف النادي الأهلي فريق إنبي، مساء غدا الخميس، في إطار المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الثلاثين للدوري الممتاز لكرة القدم .

تأتي المواجهة في ظل  الصحوة التي يشهدها الفريق البترولي حيث لم يخسر في أخر 6 مواجهات بالدوري، تعادل في 3 مباريات وفاز في باقي المواجهات.

ويسعى إنبي للفوز و تحقيق النقاط الثلاث بأي شكل من الأشكال للاقتراب كثيرا من البقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل 2019-2020

ويقبع إنبي بالمركز العاشر، حاليا، في بطولة الدوري الممتاز برصيد 36 نقطة، بعدما لعب 31 مباراة نجح في الفوز بثماني لقاءات، وتعادل في 12 مباراة، وخسر 11 مواجهة أخرى.

إعلان

ويتبقى للفريق البترولي ثلاث مباريات أمام الأهلي ثم مصر المقاصة والنجوم ويرغب  في حصد الـ9 نقاط ليرفع رصيده إلى 45 نقطة لتجنب حسابات السقوط نظرًا لتقارب النقاط بينه وبين منافسيه.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 70 نقطة من 30 مباراة ثم، يليه  بيراميدز برصيد 66 نقطة من 32 مباراة ثم الزمالك برصيد 66 نقطة من 29 مباراة .

في سياق متصل، واصل نادي بيراميدز سلسلة نتائجه السلبية مؤخرا، بتعادل جديد مع نادي وادى دجلة بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء على ستاد الدفاع الجوى، فى إطار منافسات الجولة الـ 32 بالدورى المصري الممتاز هذا الموسم.

تقدم وادى دجلة بهدف أحرزه الشاب الموهوب محمد هلال فى الدقيقة 9 من عمر اللقاء، وتعادل البوركينابي المتألق إيريك تراورى لبيراميدز فى الدقيقة 66.

إعلان

وخاض بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من.. فى حراسة المرمى: المهدى سليمان، فى الدفاع: عمر جابر – على جبر – عمر الميدانى – رجب بكار، فى الوسط: نبيل دونجا – إيريك تراورى – محمد مجدى قفشة – عبد الله السعيد، فى الهجوم: كينو – عمر خربين.

كما خاض دجلة المباراة بتشكيل مكون من.. فى حراسة المرمى: محمد عبد المنصف، فى الدفاع: إسحاقو يعقوبو – خالد رضا – محمود مرعى – محمد عادل جمعة، فى الوسط: أحمد سعيد – بوزاس فاسيلوس – محمد عبد العاطى – إبراهيما نداى، فى الهجوم: محمد هلال – أحمد حسن.