آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

كاسونجو يتغزل في مرتضى منصور.. ويوجه رسالة لجماهير الزمالك

أعرب الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته البالغة بعودته من جديد وقيده في قائمة الفريق.

إعلان

ووجه اللاعب الشكر لمرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادي، على دعمه الكبير له في ملف قضيته مع نادي الوداد المغربي.

وقال المهاجم الكونغولي: “سعيد بقيدي في قائمة الفريق، وسوف أبذل كل جهدي للظهور بشكل يرضي جماهير نادي الزمالك العظيمة في كل مكان”.

وأضاف : “أنا تحت أمر الجهاز الفني للفريق في أي وقت، اتمنى المشاركة في المباريات رفقة زملائي من أجل المساهمة في إسعاد جماهيرنا الكبيرة”.

وتابع : “أشكر امير مرتضى منصور المشرف العام على الفريق، بعد دوره الكبير معي في أزمتي الأخيرة مع نادي الوداد، فهو من البداية كان دائم الحديث معي عن إيجاد حلول مناسبة”.

إعلان

وأتم كاسونجو تصريحاته قائلاً: “أحب أن أتوجه بالشكر للجماهير التي كانت تساندني في الفترة الأخيرة، سوف أبذل كل مجهودي لأكون عند حسن ظنهم، سنعمل جميعا على تحقيق الفوز بالبطولات خلال الموسم الحالي”.

رسميا.. الزمالك يعلن عن تدعيمه الشتوي الوحيد

أنهى الزمالك قائمة الفريق المحلية التي ستكمل الموسم الحالي، بشغل المكان الوحيد الشاغر في بها بصورة رسمية في الانتقالات الشتوية الحالية، وتلبية طلب المدير الفني الفرنسي، باتريس كارتيرون لإستكمال الموسم.

إعلان

ويمتلك الفارس الأبيض مكانا وحيدا في قائمته المحلية، بعد رفض أندية الدوري المصري فتح الاستبدال في فترة الانتقالات الشتوية، ليتيح بذلك للزمالك قيد لاعب وحيد فقط لاستكمال النصف الثاني من الموسم.

الزمالك يقيد كاسونجو

كابونجو

واستقر المدير الفني الفرنسي، كارتيرون على قيد المهاجم الكونغولي كاسونجو كابونجو في المقعد الوحيد الشاغر في قائمة الفريق، ليصبح التدعيم الشتوي الوحيد للفارس الأبيض في يناير الحالي.

ويعود كاسونجو من تجربة غير مكتملة ضمن صفوف الوداد البيضاوي المغربي، بعدما لم يقم النادي المغربي بقيده في قائمة الفريق عقب الحصول على خدماته على سبيل الإعارة، ليقطع إعارته مع النادي ويعود إلى القلعة البيضاء.

وقرر الزمالك رفع اسم ظهيره الأيمن التونسي الهارب، حمدي النقاز من قائمة الفريق المحلية كأحد الخمس المحترفين المسموح بهم في القائمة، ليضع كاسونجو بدلا منه ويصبح جاهزا للمشاركة في الجولات المقبلة.

وأفادت التقارير بأن الفارس الأبيض سيقوم بقيد كاسونجو أيضا في قائمته الإفريقي خلال الساعات القليلة المقبلة، ليكون جاهزا لخوض مباراة مازيمبي المقبلة في الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا على ملعب استاد السلام.

الزمالك وأزمة مباراة السوبر الإفريقي

على صعيد آخر، أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خطابا رسميًا إلى نادي الزمالك، يخطره بإرسال قائمة الفريق التي ستتوجه إلى قطر لمواجهة الترجي التونسي.

طالب الاتحاد الأفريقي خلال خطابه بضرورة إرسال قائمة اللاعبين المختارة للمباراة، قبل يوم 31 يناير الجاري، من أجل إنهاء إجراءات كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة.

الزمالك

أزمة جديدة تضرب حصون القلعة البيضاء، بعد إصرار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على قراره بالانسحاب من كأس السوبر الإفريقي، والذي قد يُعرض الفريق إلي عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».

وفي سياق متصل، قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن إقامة مباراة كأس السوبر بين ناديي الزمالك والترجي التونسي، يوم الـ14 من فبراير المُقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

ما العقوبات التي تهدد الزمالك حال الانسحاب؟

تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في المادة الثانية من باب كأس السوبر على التالي: “الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاثة نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة، بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة.”

بينما جاءت تصريحات رئيس الزمالك على النحو التالي:

“لن أخوض مباراة السوبر في قطر لو نزلت السماء إلى الأرض، كيف أخوض مباراة السوبر في دولة تُثير القلق في كل الوطن العربي، أنا مستعد أن أخوض هذه المباراة في ملعب الترجي ووسط جماهيره لكن لن أخوض المباراة في قطر.”

“حتى لو قرر الاتحاد الإفريقي استبعاد الزمالك من البطولات الإفريقية سأشارك في البطولات العربية أفضل.”

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا