على رواقة كورة عربية لايت

الساحرة الشريرة والمتخاذلين.. كيف تحول أسطورة الخضر إلي «بائع خمور»؟

دائمًا ما عودتنا الساحرة المُستديرة ببعض المفاجآت داخل الملعب وخارجه، وحتى وبعد اعتزل اللاعبين، ليتحول بعض الأساطير إلي رؤساء جمهورية أمثال جورج وايا، والبعض الآخر يتحول إلي «بائع خمور» مثلما فعل أسطورة الخضر.

إعلان

كيف تحول  نجم المحاربين إلي مدمن ومتخاذل؟

أصل الحكاية

تحول نصر الدين كراوش، متوسط ميدان المنتخب الجزائري، وقائد الخضر سابق، إلى بيع الخمر، بعدما انتهى ارتباطه بكرة القدم في سن 27 سنة بطريقة دراماتيكية، إثر سلسلة مشاكل جعلته يدمن «الخمر» والحفلات، ومن ثم حادثة سيارة لتكتب الكلمات الأخيرة في رحلته الكروية للأبد لتحوله إلي صاحب «معصرة للخمر» بمدينة شارلوروا البلجيكية.

وأكد أسطور الخضر الأسبق  أنه اعتزل كرة القدم بعد 37 مباراة دولية رفقة محاربي الصحراء، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 11 هدفًا، وخلال أحدى تصريحاته الشهيرة، قال كراوش: «أكره كرة القدم ولا أطيق الدخول إلى الملعب أو حتى مشاهدة مباراة على التلفاز».

إعلان

وأضاف صاحب الـ40 عامًا والذي ولد في الـ27 من أغسطس لعام 1979، خلال آخر حواراته مع مجلة «موزاي سبور» الفرنسية،« بأن حياة اللهو التي كان يعيشها عندما كان لاعبا في بلجيكا قضت على مسيرته، حيث اعترف أنه كان يدخن ويشرب ويسهر كالمجنون إلى أن زاد وزنه وفقد مكانته الأساسية ثم عاد إلى فرنسا ومنها إلى ألمانيا، قبل أن تصدمه سيارة كانت تقودها فتاة في 16 مارس 2008 ويتعرض لإصابة خطيرة أدخلته «الإنعاش»، وخضع بعدها إلى عملية جراحية في الركبة قضت على حياته الرياضية، لكنه عاد بعدها وابتعد عن الخمر وحياة اللهو بمساعدة زوجته وقرر أن يتحول إلى بيع الخمر وافتتح مخمرة خاصة به في 2013».

نجم المحاربين يشعر بالتخاذل بسبب والديه

إعلان

عبر أسطورة المحاربين، بأنه دائمًا وأبدًا ما يشعر بالتخاذل وبخيبة الآمال بسبب تحطيمه لحلم والديه، بعدما تركت كرة القدم وتحولت إلي تجارة الخمور، مؤكدًا بأنه كلما تذكر أفضل لحظات حياته تمر أمام أعينه مباراة منتخبي الجزائر وفرنسا الودية، والتي شارك بها وكان أحد نجومها الأوائل.

حكمة الساحرة السوداء لكل المتخاذلين

توجه الساحرة المُستديرة دومًا مجموعة من الرسائل والنصائح، عبر نجموها السابقين.. «أم بالمثل الأعلي.. وأم بالفاشل الذي يتوجب على الجميع تجنبه»، لتبعث برسالة تحذير لجميع عشاقها بأن يستمروا في ممارسة المتعة التي خُلقت من أجلها كرة القدم، دون النظر إلي اللذات الشخصية والركض خلف التخاذل والفشل.

يُذكر وأن كراوش كان أحد نجوم المنتخب الجزائري رفقة المدير الفني الحالي للخضر جمال بلماضي، خلال الفترة الذهبية لمحاربي الصحراء، حيث توج بلماضي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019، بعدما قاد المحاربين إلي الظفر باللقب الغالي وسط أداء أكثر من رائع، دون الخسارة في أي لقاء طوال ماراثون البطولة.

كلمات دلالية