آخر الأخبار الدوري المصري رئيسية كورة مصرية - أخرى

السولية يحكي معاناة الـ4 شهور الماضية.. والقتال من أجل حلم الجماهير الحمراء

عمرو السولية، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعرب عن سعادته بعودة التدريبات الجماعية وانتظامها على ملعب التتش بعد فترة وصفها بالصعبة اقتصرت على التدريبات المنفردة للاعبين في منازلهم؛ بسبب جائحة كورونا التي انتشرت في العالم كله وتسبب في إيقاف النشاط الرياضي.

إعلان

وقال السولية إن عودة التدريبات الجماعية وانتظامها في الفترة الحالية أمر جيد ومبشر للغاية، وعلينا أن نستعد بشكل جاد ومناسب لبطولتي إفريقيا والدوري الممتاز.

وأشار السولية في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي، إلى أن جميع لاعبي القلعة الحمراء ملتزمون بكافة الإجراءات الاحترازية الوقائية والتعليمات الطبية داخل الملعب وخارجه منذ اليوم الأول لعودة التدريبات، مشددا على أن كل اللاعبين لديهم الوعي الكافي بمخاطر الفترة الحالية الصعبة.

وأضاف السولية: «عشنا فترة صعبة جدا خلال الأشهر الأربعة الماضية؛ لأنه ليس من السهل على أي لاعب منا الابتعاد عن التدريبات والمباريات كل هذه الفترة… لكن في نفس الوقت كل لاعب كان حريصا على الالتزام بالبرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني خلال فترة التوقف».

إعلان

وأكمل السولية: «بالتأكيد التزامنا خلال الفترة الماضية كان للحفاظ على أنفسنا، وشعرنا بفارق كبير بعد العودة الي التدريبات الجماعية؛ لأننا لم نبدأ من الصفر، وجميعنا كان بحالة بدنية وفنية جيدة رغم الغياب عن الملاعب أربعة أشهر.. والأمور تتحسن يوما بعد الآخر» .

وعن ظهوره المتكرر خلال الفترة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قال السولية: «كنت أقضي وقت فراغي مع ابنتي الكبرى ليلى، واللعب معها لفترات طويلة، وكنت أشارك بعضا من هذه اللحظات مع الجمهور عبر انسستجرام.. وأعتقد أن أحد مكاسب الحظر الذي عشناه الفترة الماضية هو توطيد علاقتنا بأبنائنا واقترابنا كثيرا منهم».

إعلان

وشدد السولية على أنه ملتزم بالمنزل حتى هذه الأيام وفقا لتعليمات الجهاز الطبي بالأهلي، خصوصا أن هذا الحرص ضرورة للوقاية من هذا الفيروس ويساهم في عدم انتشاره، وهو ما يؤدي إلى الحفاظ على صحة جميع اللاعبين وأسرهم.

وعن المرحلة المقبلة قال السولية: «بالتأكيد الاستعداد للدوري هو الأهم حاليا باعتباره المسابقة المقرر استئنافها، ويبقى لنا فقط التركيز فيها لحين الإعلان عن شكل وتوقيت مسابقة دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة المقبلة ».

وأضاف السولية: «بالنسبة لبطولة دوري أبطال إفريقيا فنحن ننتظرها بفارغ الصبر، وهدفنا التتويج بها هذا الموسم؛ لأنها لقب غاب عن دولاب القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية، وأنا على المستوى الشخصي أتطلع لتحقيقه ».

وأختتم السولية حديثه قائلا :« لقب دوري الأبطال سيكون هديتنا كلاعبين وجهاز فني لجماهير الأهلي الوفية المساندة لنا في كل وقت وفي كل ظروف ».

وفي نفس السياق، أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، تجديد عقد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأحمر، لافتًا إلى أنه تقرر عودته إلى القاهرة يوم الاثنين المقبل لاستكمال مهمته.

وقال توفيق، إن فايلر وقع على عقد جديد مع النادي ينتهي بنهاية آخر مباراة موسم 2020 /2021.

وأضاف مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أن هذه هي رغبة فايلر منذ البداية وأكد عليها أكثر من مرة لكنه أرجأ تنفيذها لحين تقييم موقف مواجهة العالم لفيروس كورونا وتقديراً للظروف الخاصة بأسرته والتي لم تكن موجودة معه بالقاهرة طوال فترة الحظر.

وشدد على أن القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا وفي مقدمتها استكمال المسابقات الرياضية طمأنت الجميع على أن الوضع في مصر يسير في الاتجاه الصحيح مع اتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية لضمان السلامة.

جاريدو يرفع راية التحدي في وجه الأهلي

وكشف جاريدو عن طموح الوداد في المرحلة المقبلة سواء محليًا أو إفريقيا، موضحًا:

“الوداد نادي عريق يمتلك جماهيرية وشعبية غير عادية، جماهيره لا تردى إلا بحصد الألقاب في كل منافسة يدخلها النادي، وهو ما يُحتم علينا المقاتلة في البطولات التي نشارك بها حتى نحقق اللقب ونرضي طموح الجماهير”.

“نستعد بقوة في الوقت الحالي من أجل العودة إلى المنافسة المحلية والإفريقية بالصورة المطلوبة، هدفنا هو تحقيق الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا وسنقاتل بكل ما نملك لتحقيق ذلك مع استئناف النشاط الكروي في المراحل المقبلة”.

“الجهاز الفني واللاعبون متكاتفون من أجل الاستمرار في المنافسة الإفريقية والاقتراب خطوة جديدة من حمل اللقب الغالي، كما أن موقفنا جيد في بطولة الدوري ويجب أن ندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة لإرضاء الجماهير العريضة”.

“الفترة المقبلة ستحتاج إلى تعامل خاص لتحقيق النجاح المنتظر خلالها، سنعاني من ضغط مباريات كبير بعد فترة غياب طويلة عن التدريبات وهو ما يجعلنا نحتاج إلى التعامل بحذر مع كافة اللاعبين والتحضير بدنيا بالصورة اللازمة”.

فايلر يختار اثنين فقط من  المعارين

تُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل أسوار القلعة الحمراء، إلي أن السويسري رينيه فايلر قد أصدر فرمانه النهائي بشأن العائدين إلي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي المُقبل.

وأفادت التقارير إلي أن فايلر قد اختار الثنائي «محمد شريف، أكرم توفيق» فقط من بين جميع المعارين، رفضًا كل اقتراحات لجنة التخطيط بشأن منح البعض فرص العودة من جديد أمثال «وليد أزارو، ناصر ماهر، باسم علي، أحمد ياسر ريان، صلاح محسن».

وفي ذات السياق، فقد أبلغ عبد الحفيظ الثنائي “محمد شريف، وأكرم توفيق» المعارين إلى إنبي والجونة على التوالي، بالعودة للقلعة الحمراء في الموسم المقبل، مع مطالبتهم بالتركيز فيما هو قادم من دون التفكيرفي لعروض المقدمة لهما.

وتأتي قائمة المُعارين على النحو التالي:

-“ناصر ماهر، صلاح محسن، فوزي الحناوي”.. نادي سموحة.

-“أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، محمود الجزار، باسم علي”.. نادي الجونة.

-“عمار حمدي، عمرو جمال، أحمد علاء”.. نادي طلائع الجيش.

-محمد شريف.. نادي إنبي.

-حسين السيد.. الصفاقسي التونسي.

-وليد أزارو.. الاتفاق السعودي.

وعلى الجانب الأخر، فتسيطر حالة من الغضب على لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، بعدما رفض فايلر فرة عودة بعض اللاعبين الأخرين، خاصة لحاجة الفريق لهم ووجود حالة من النقص في مراكزهم أمثال باسم علي بعد رحيل أحمد فتحي، وكذلك أزمة صانع الألعاب على الرغم من وجود ناصر ماهر وعمار حمدي.

كما تريد لجنة التخطيط منح أحد الثلاثي “أحمد ياسر ريان، صلاح محسن، وليد أزارو” فرصة جديد من قبل فايلر، من أجل عدم التعاقد مع  مهاجم أجنبي جديد في ظل أزمة عدم تواجد رأس حربة قوي للفريق.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا