جوه الملعب على رواقة لايت

الشباك تتمزق.. 10 سباعيات هزت عرش الكبار في كرة القدم!

عامًا تلو الآخر.. يخرج علينا أحد الكبار ليُسطر نتيجة أسطورية جديدة في سماء الساحرة المُستديرة، نتائج ربما يعجز الجميع عن وصفها، والتي كانت آخرها السُباعية التاريخية في مرمى السبيرز على يد العملاق البفاري، لتُعيد إلي الأذهان بعض السباعيات الأسطورية التي خلدت في عقول عشاق كرة القدم.

إعلان

ويرصد إلي فريق «كورة11» أشهر 10 سُباعيات في تاريخ الساحرة المستديرة.

1-الماكينات تلتهم راقصي السامبا

تجرع المنتخب البرازيلي أسوأ هزيمة في تاريخه وبين جماهيره، خلال كأس العالم 2014، على يد ألمانيا، ضمن منافسات نصف نهائي المونديال، بنتيجة 1-7.

2-بداية أسطورة الملكي

إعلان

نهائي بطولة أندية أوروبا عام 1960، والذي يُعد أحد أجمل النهائيات على مر التاريخ وتحت أنظار قرابة الـ125 ألف متفرج، حقق ريال مدريد فوز أسطوري بنتيجة 7-3 على حساب إينتراخت فرانكفورت الألماني في ظل تألق الأسطورتان، ألفريدو دي ستيفانو، والذي سجل 3 أهداف، وفيرينيك بوشكاش، الذي سجل 4.

3-كلاسيكو الـ50.. وصفعة القرن للميرينجي

إعلان

تذوق ريال مدريد  صفعة القرن الـ20 على يد غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 7-2، ضمن الكلاسيكو المؤلم في عام 1950.

4- الجيل الذهبي للأرسنال

جيل أرسنال الذهبي الذي ضم تييري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فييرا، كان له صولات وجولات في مطلع الألفية، ولا تنسى جماهيره اكتساحه لإيفرتون بنتيجة 7-0، في نهاية موسم 2004-2005.

5- مهرجان في أولد ترافورد

تعتبر سباعية مانشستر يونايتد عام 2007، في آخر مواسم المدرب الأسطوري أليكس فيرغسون، أمام روما الإيطالي، من المباريات الخالدة في ذكرى مشجعي الشياطين الحمر.

وجاءت المواجهة التي انتهت بالفوز بنتيجة 7-1، على رفاق النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي ورفاقه، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سُباعيات البايرن التاريخية

6- وسحق بايرن ميونيخ ضيفيه بازل السويسري وشختار دونيتسك الأوكراني، بنتيجة 7-0، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في عامي 2012 و2015.

7- أما سباعيته الأشهر، فتحققت على استاد “الأولمبيكو” أمام روما الإيطالي، بنتيجة 7-1، خلال دور المجموعات عام 2014.

8-“ملحمة” بايرن ميونيخ وتوتنهام، التي انتهت بنتيجة 7-2 لبطل ألمانيا، ليدخل النادي الإنجليزي إلي سجل البافاري من أوسع أبوابه.

9-رونالدو ورفاقه وفوز للتاريخ

تجرع  منتخب كوريا الشمالية بهزيمة عريضة بـ7 أهداف نظيفة، على يد البرتغال، كانت كفيلة بإخراجه من دور المجموعات، لكأس العالم 2010  بجنوب إفريقيا.

10-جوارديولا وعشقه لقتل المنافس دون رحمة

يعشق الإسباني بيب جوارديولا المباريات التي تقام على أرضه، وتمثلت سعادته بسباعية مانشستر سيتي النظيفة، أمام شالكة الألماني بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2019.