آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

الصحافة القطرية تؤكد اقتراب مدرب الزمالك السابق من الأهلي!

فيريرا

فتح مسؤولو النادي الأهلي اتصالات مع المدرب البرتغالي المخضرم، جيسوالدو فيريرا، المدير الفني لفريق السد القطري؛ لتولي قيادة الفريق، في الموسم المقبل بعد أن استقر الرأي بين أعضاء مجلس إدارة القلعة الحمراء على رحيل الأوروجواياني مارتن لاسارتي.

إعلان

وأكدت بعض الصحف القطرية، وفقًا لمصادرها الخاصة، أن محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، رحّب بفكرة تعيين فيريرا مدربًا للفريق في الموسم المقبل، بعد أن تم التواصل وجس نبض المدرب البرتغالي العجوز عبر بعض الوسطاء.

و يمتلك فيريرا شخصية قوية ويعلم الكثير عن أجواء الدوري المصري بعدما نجح في قيادة الزمالك من قبل في موسم 2014/2015، وصعد معه لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الخسارة من النجم الساحلي التونسي (5-4) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ولكن المدرب البرتغالي الذي شهد على بداية المدير الفني العملاق جوزيه مورينيو، كان قد نجح في التتويج ببطولتي الدوري وكأس مصر مع الزمالك.

 

إعلان

الصحافة القطرية تؤكد اقتراب مدرب الزمالك السابق من الأهلي!

ماذا قدّم في قطر؟

موسم (2015 -2016)

موسم فيريرا الأول في قطر يُعد الأسوء للمدرب البرتغالي حيث خرج من الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أسيا عقب الخسارة من الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل (2-2).

مسلسل الفشل واصل مطاردته للمدرب البرتغالي حيث خسر بطولة دوري نجوم قطر بعد احتلاله المركز الثالث حيث تواجد خلف كلاً من الريان حامل اللقب والجيش وصيف المسابقة وقتها.

إعلان

وفي كأس أمير قطر خرج السد المباراة النهائية على يد الدحيل (4-2) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

موسم (2016 -2017)

فشل السد للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة فيريرا في التتويج بلقب الدوري القطري بعد احتلاله المركز الثاني حيث تواجد خلف الدحيل والذي توج باللقب بعدما جمع 63 نقطة.

وفي دوري أبطال أسيا، واصل السد النتائج المخيبة على المستوى القاري بقيادة فيريرا حيث خرج من الدور التمهيدي للعام الثاني على التوالي بعد خروجه من استقلال طهران الإيراني عقب خسارته بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بدون أهداف.

فيريرا استطاع أن يصحح خطأه بالفوز بكأس أمير قطر على حساب الريان بهدفين مقابل هدف ليتوج “البروفسير” بأولى ألقابه مع كبير الأندية القطرية.

موسم (2017 -2018)

للموسم الثالث على التوالي يسقط فيريرا في فخ النتائج السلبية مع السد حيث فشل مدرب الزمالك السابق في التتويج بالدوري القطري حيث توّج الدحيل باللقب برصيد 60 نقطة متفوقًا بفارق 11 نقطة عن السد وصيف المسابقة.

وفي بطولة كأس أمير قطر خرج السد من دور نصف النهائي على يد الدحيل بطل الدوري بعد الخسارة بهدف دون رد.

وعلى الصعيد القاري، صعد السد للدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أسيا على حساب أهلي جدة السعودي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب قبل أن يتعادل الفريقين إيابًا بهدفين لكل فريق.

 

الصحافة القطرية تؤكد اقتراب مدرب الزمالك السابق من الأهلي!

 

الموسم الحالي

نجح السد في تحقيق لقب الدوري القطري، وسيلعب المباراة النهائية للكأس يوم الخميس المُقبل.

وسيكون كأس أمير قطر البطولة الأخيرة للبرتغالي جوزفالدو فيريرا على رأس القيادة الفنية لفريق السد خاصة أنه سيسلم المهمة إلى الإسباني تشافي القائد الحالي للفريق، والذي يعرف عنه كل كبيرة وصغيرة بالفريق مما سيسهل من مهمته الجديدة في عالم التدريب عقب اعتزاله بشكل نهائي.

ويبلغ فيريرا من العمر 72 عامًا، ويملك تاريخًا طويلًا في مجال التدريب بقيادة سبورتينج لشبونة وبورتو وبوافيستا في البرتغال وأيضًا بانثانياكوس اليوناني.