آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

الصحافة الإنجليزية تتحدى ميسي: العالم يبحث عمن يشبه صلاح

صلاح و ميسي

ماذا تفعل بكاتب التاريخ يا صلاح؟.. يبدو وأن الفرعون المصري الكبير قد أصدر فرمانه بتمزيق أساطير الماضي، من أجل تسطير اسمه وحده على رأس قائمة الأفضل والأقوي بل والأكثر تهديفًا وشعبية، فيومًا تلو الآخر تخرج علينا الصحافة حول العالم لتتغنى بـ”رمسيس” الذهبي.

إعلان

إنجلترا تبشر الجميع ببداية زمن صلاح

صلاحإنهالت صحيفة “ذا صن” البريطانية خلال تقرير مطول، بالإشادة والغزل فيما يُقدمه الفرعون المصري محمد صلاح، في إشارة إلي أن الفترة المُقبلة ستشهد بحث العالم أجمع عمن يُشبه “مو مو”.

استعرضت الصحيفة الإنجليزية خلال تقريرها أبرز الأسماء ممن حصلوا على لقب “ميسي الجديد” حول العالم وكان من بينهم محمد صلاح، لكنها اعتبرت أن العالم في السنوات المقبلة سوف يبحث عمن يمكن أن يشبه اللاعب المصري.

وقالت الصحيفة في تقريرها: “بالحديث عمن يكون ميسي، كان هناك وقت حين كنا نظن أن مقارنة محمد صلاح بميسي شيء مستحيل أن نتخيله، خاصة في وقته مع تشيلسي.”

وتابعت الصحيفة: “الآن مع تألق صلاح رفقة ليفربول، الملك المصري أصبح الموهبة الفاذة التي يبحث عنها العالم”

إعلان

وواصلت:”صلاح قد يكون ليس في مستوى ميسي لكنه قريب للغاية.. والتشبيه بدأ حين كان لاعبًا في بازل السويسري وبكل أمانة هذا أمر عادل للغاية.”

وأتم الصحيفة الإنجليزية تقريرها: “صلاح الآن واحد من أفضل اللاعبين في العالم، وقريبًا سيكون لدينا لاعبين يحصلون على لقب (صلاح الجديد).”

إعلان

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا