آخر الأخبار بطولات عالمية كورة عالمية

الصحف الإنجليزية: ليفربول لا يضمن المشاركة في مونديال الأندية!

توج نادي ليفربول الإنجليزي بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، عقب الفوز على توتنهام بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة افتتح التسجيل فيها، نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، من علامة الجزاء، مسجلًا ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائيات دوري الأبطال.

إعلان

وبهذا الفوز، سيخوض ليفربول كأس السوبر الأوروبي أمام تشيلسي الإنجليزي، بطل يوروبا ليج 2018-19، في مدينة أسطنبول بتركيا يوم 14 أغسطس المقبل على ملعب “فودافون بارك”.

وأيضًا، سيلتقي ليفربول بصفته وصيف البريميرليج، بالبطل مانشستر سيتي الذي حصل على ثنائية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، في بطولة الدرع الخيرية “السوبر الإنجليزي” مطلع الموسم المُقبل، ومن المرجح أن تُقام هذه المباراة يوم 4 أغسطس.

لكن صدمة الريدز، جائت بسبب تغيير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشكل البطولة يعني تنظيمها كل أربعة أعوام، وبالتالي ستتوقف البطولة ولن تعود إلا في عام 2021 بنظامها الجديد، وفقًا لما أكدته صحيفة “ذا صن” الإنجليزية.

 

إعلان

 

 

ويُنتظر أن تتوسع بطولة مونديال الأندية، لتقام بمشاركة 24 ناديًا بدلا من ثمانية بدءً من صيف 2021 بين شهري يونيو ويوليو بعد نهاية الموسم، علمًا بأن النسخ السابقة لم تضم سوى أبطال القارات من جميع أنحاء العالم.

إعلان

و سوف تحل محل كأس القارات، الذي كان يقام قبل سنة واحدة من كأس العالم، بين المنتخبات الفائزة بالبطولات القارية.

وسيتم التنافس على المسابقة الجديدة بـ24 فريق، بواقع ثمانية فرق من أوروبا وستة فرق من أمريكا الجنوبية وثلاثة من آسيا وثلاثة من أفريقيا وثلاثة من أمريكا الشمالية وواحد من أوقيانوسيا.

وكان رئيس الـ”فيفا” جياني إنفانتينو قد صرّح: “سيشهد العالم الآن بطولة كأس العالم للأندية الحقيقية حيث سيرى المشجعون أفضل الفرق في العالم تتنافس على تتويج أبطال العالم الحقيقيين”.

يأتي تقرير الصحيفة البريطانية في الوقت الذي لم يحدد فيه الفيفا حتى الان موقف كأس العالم للأندية في النسختين المقبلتين 2019، 2020 وهل ستتم اقامتهما بنفس النظام القديم ام سيتم الغائهما.

وأشارت تقارير صحفية أيضًا، إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ينتظر قرارًا من الاتحاد الدولي، لحسم موقفه من إسناد استضافة مونديال الأندية إلى المملكة العربية السعودية، بعد محادثات بين الجانبين أجريت قبل نحو ثلاثة أشهر.

وتنتظر السعودية أن يصدر القرار النهائي غدا الإثنين خلال اجتماع مجلس فيفا في العاصمة الفرنسية باريس، وسط أنباء عن إلغائها في حال الموافقة الرسمية من قبل الجمعية على رفع عدد أندية البطولة إلى 24 ناديا بدءً من 2021.

وقد عارض ليفربول هذه المقترحات التي طرحها رئيس الفيفا، ورفضوا المشاركة في المسابقة، وذكرت شبكة قنوات “بي بي سي” أنهم أرسلوا بالفعل خطابًا يتضمن رفضهم التام لهذا المقترح.

طالع أيضًا:

فيديو- نبوءة “عائلة سمبسون” تتحقق بفوز صلاح بدوري الأبطال!

“روما” يجني ثمار تتويح صلاح وأليسون مع ليفربول!

“فتاة النهائي” تحقق أرباحًا غير عادية بعد اقتحام الملعب!

فيديو- لفتة أخلاقية رائعة من صلاح مع “صائمي” نهائي الأبطال

كلمات دلالية