آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين كورة اوروبيه محمد صلاح

الصحف العالمية تشن الحرب على اليويفا بسبب «فارس» ليفربول الطائر!

يأسر القلوب بجمال موهبته.. يبدو وأن الفرعون المصري الكبير قد وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مأزق كبير، خاصًة بعد أن خرجت كبار الصحف العالمية لتهاجم «اليويفا»، بعد استبعاد صلاح من الثلاثي المرشح لحصد الأفضل في أوروبا لعام 2019.

إعلان

ليفربول يحكم سيطرته على أوروبا

توج العملاق الإنجليزي ببطولة السوبر الأوروبي على حساب نظيره تشيلسي، ليُعيد ليفربول اللقب الغائب عن الفريق وإنجلترا منذ 14 عامًا، حيث يعد آخر تتويج للريدز بالسوبر الأوروبى عام 2005، بعد تمكن ليفربول وقتها من حسم اللقب على حساب سيسكا موسكو الروسى، ونجح الريدز فى التساوى مع ريال مدريد، فى عدد مرات التتويج بالسوبر الأوروبى، حيث حقق الثنائى اللقب 4 مرات، ليطاردا أصحاب الصدارة إيه سى ميلان الإيطالى وبرشلونة الإسبانى، اللذين حققا اللقب 5 مرات.

الصحف العالمية تحتفي بـ«رمسيس» ورفاقه

سلطت الصحف العالمية الضوء على فوز فريق ليفربول بالثنائية الأوروبية، وتألق اللاعبين وعلى رأسهم كلًا من: «صلاح، ماني، أدريان، فيرمينو».

إعلان

صحيفة «ميرور» الإنجليزية

أكد الصحيفة البرطانية الشهيرة بأن الفرعون المصري كان أخطر لاعبي الريدز، ولولا تواجد الحارس الإسباني كيبا الذي أنقذ فريقه في العديد من الكرات، لأحرز «مو» أكثر هدفين مؤكدين، لتصفه ميرور بـ«الخطير».

إعلان

صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية

منحت الصحيفة لقب بطل المباراة للحارس ليفربول «أدريان» حارس ليفربول، بعدما منح فريقه الأفضلية فى التتويج بالسوبر الأوروبى من خلال إنقاذ العديد من الكرات الخطرة طوال المباراة، بالإضافة إلى التصدى لركلة جزاء تامى أبراهام، حيث كانت الركلة الحاسمة فى تتويج ليفربول باللقب، كما أشادت الصحيفة بالمستوى الذى ظهر عليه الثلاثي الذهبي للريدز «صلاح، ماني فيرمينو»، لتصفهم بـ«مثلث الرعب الأوروبي».

واستنكرت «ديلي ميل» خلال أحدي تقاريرها عن عدم تواجد أحد الثنائي «صلاح وماني» بالقائمة الثلاثية المُصغرة للأفضل في أوروبا، خاصًة وأنهم هدافي بطل أبطال القارة العجوز.

صحيفة «ذا صن» البريطانية

سلطت الصحيفة العالمية الضوء على «أدريان»، الذى كان بدون نادٍ، بعد أن قررت إدارة وستهام الاستغناء عنه، ليعلن ليفربول التعاقد معه، ليجلس احتياطيًا للبرازيلى أليسون بيكر، ولكن جاءت إصابة الأخير ليكون أساسياً، حيث وصفته الصحيفة بـ«السد» الذى منع العديد من المحاولات الخطرة لتشيلسى فى اللقاء، فضلاً عن تصديه لضربة الجزاء الأخيرة.

صحيفة «ديلي ستار»

وأوضحت صحيفة أن ما حدث فى مباراة ليفربول وتشيلسى، أشبه بالدراما، حيث أشارت إلى أن تشيلسى تفوق فى الشوط الأول، ولكن ليفربول بقيادة «مانى» قلب الطاولة قبل أن يعود جورجينيو ويسجل التعادل للفريق اللندنى، وأضاف تقرير ديلي ستار بأن في حالة عدم امتلاك تشيلسي للحارس الإسباني كيبا، لكان صلاح ورفاقه حققوا نتيجة تاريخة في شباك البلوز.

ورفضت الصحيفة الإنجليزية الشهيرة التعليق على القائمة الثلاثية المُصغرة للأفضل في أوروبا، وذلك بعدما خرج الثنائي «صلاح، وماني» من المنافسة لنيل اللقب، لتسرد ما حققه الثنائي..

ماني.. لقب دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، نهائي كأس الأمم الإفريقية، هداف الدوري الإنجليزي، وفي انتظار كأس العالم للأندية بنهاية العام الجاري.

صلاح.. دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، هداف البريميرليج –مناصفة مع ماني وأوباميانج-، وفي انتظار كأس العالم للأندية بنهاية العام الجاري.

القائمة المُصغرة للأفضل في أوروبا

جاء «فارس» ليفربول الطائر محمد صلاح، في المرتبة الـ6 بقائمة الأفضل في أوروبا لعام 2019، بينما أعلنت اليويفا عن 3 لاعبين ليتنافسا على نيل اللقب، وهم:

1-ليونيل ميسي، هداف برشلونة الإسباني.

2-كريستيانو رونالدو، نجم يوفينتوس الإيطالي.

3-فيرجيل فان دايك، صخرة ليفربول الإنجليزي.

كلمات دلالية