تقارير وتحليلات جوه الملعب

الصدام الأول.. قناعات فايلر قد تفجر أزمة مع جماهير الأهلي!

الصدام الأول.. قناعات فايلر قد تفجر أزمة مع جماهير الأهلي!

انتصار تلو الآخر يحققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة الداهية الفرنسي رينيه فايلر، وبأداء أكثر من رائع، ليدخل قلوب جماهير المارد الأحمر من الباب الواسع وتحديدًا منذ الفوز بلقب كأس السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين.

إعلان

جماهير الأهلي أعربت عن ثقتها الكاملة في رينيه فايلر، بسبب النتائج والأداء الرائع الذي يقدمه الفريق، إلا أن هناك بعض الأصوت بدأت تنتقد المدرب الفرنسي بسبب بعض قناعاته في الأونة الأخيرة.

مدرب المارد الأحمر بدأ يتلقى بعض النقد من الجماهير بشأن الدفع بأيمن أشرف كمدافع أساسي في المباريات، وهو ما يجعل الفريق يتلقى الكثير من الأهداف، الذي يعد نقطة ضعف واضحة يعتمد عليها الخصوم من أجل زيارة شباك الشناوي.

ولعل أبرز مثال على ذلك مباراة النجم الساحلي التونسي في دور المجموعات بدروي أبطال إفريقيا، والتي تم طرده فيها وكانت سببًا واضحًا في خسارة الفريق.

جماهير الأهلي ترغب في خروج أيمن أشرف من التشكيلة الأساسية على أن يدخل بدلًا منه ياسر إبراهيم لحين عودة محمود متولي من الإصابة، وذلك لسد الثغرة الدفاعية الموجودة في الفريق.

إعلان

أيضًا اللاعب المالي أليو ديانج الذي دائمًا ما يتواجد على مقاعد البدلاء، بدأت جماهير المارد الأحمر تنادي بضرورة الاعتماد عليه بشكل أساسي بعد إصابة حمدي فتحي.

الدولي المالي منذ ارتداءه قميص الأهلي، وهو يؤدي بشكل مميز للغاية على الرغم من عدم مشاركته أساسيًا، لذا ترغب جماهير المارد الأحمر في رؤية اللاعب بشكل مستمر في وسط ملعب الفريق.

إعلان

النجم المالي يملك مميزات كبيرة قد لا تكون متواجدة حاليًا بين أي لاعب في وسط الأهلي، فهو  بدون الكرة يبدو قادرا على التمركز السليم في العمق الدفاعي بوسط الملعب ولديه القدرة على كسب الالتحامات البدنية وإفتكاك الكرة، أما بالكرة فكراته الطولية في الأغلب تكون متقنة وهو ما يعطي الأهلي أفضلية كبيرة.

استمرار الدفع بأيمن أشرف في التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر، وعدم تواجد ديانج في منظومة الفريق الأساسية واستمراره على مقاعد البدلاء قد يفتح النار سريعًا على رينيه فايلر، وتحديدًا مع أول سقوط.

كلمات دلالية